أسعار الضمان الصحي الجديدة في الإمارات 2025

أسعار الضمان الصحي الجديدة في الإمارات 2025

تختلف أسعار الضمان الصحي الجديدة في الإمارات على حسب الشركة التي تقدم الخدمة، وتتنافس شركات التأمين الصحي لتقديم مجموعة مختلفة من المزايا وخطط التأمين التي تناسب احتياجات الشخص سواء المقيم أو المواطن أثناء فترة تواجده داخل أراضي الإمارات، ويمكن الاشتراك في خدمات التأمين الصحي سواء للفرد أو العائلة، كما توفر أغلب المؤسسات خدمات التأمين لموظفيها.

أسعار الضمان الصحي الجديدة في الإمارات 2024

أسعار الضمان الصحي الجديدة

هناك العديد من التنوع المختلف في خيارات التأمين الصحي لدى الإمارات العربية المتحدة واسعار ومزايا مناسبة لاحتياج الأسرة والفرد وقد تختلف الأسعار بناءًا على السن والجنس والمبلغ المالي ومدة التأمين والتاريخ الطبي وعوامل أخرى تؤثر في أسعار الضمان الصحي الجديدة.

والتأمين الصحي أمر هام لرعاية الفرد الصحية والطبية ويوفر عليهم في التكلفة فتكون مُخفضة وبطاقة التأمين الصحي تسمح لهم بالدخول إلى المستوصفات الصحية الحكومية وهناك العديد من الشركات التي تقدم الخدمات والمزايا المختلفة في إنشاء بطاقة التأمين الصحي ويمكن التعامل أيضًا بالبطاقة في العيادات الخارجية

والمستشفيات.

ولأن هذه البطاقة لها أهمية كبيرة ومزايا عديدة تتنافس الشركات في تقديمها  بأسعار التنافسية والمتفاوتة من شركة إلى أخرى، وتقدم الشركات عروض مختلفة ومتنوعة ووضع خطط مميزة ومختلفة يوجد بها خدمات مثل استخدام البطاقة في العديد من الأماكن منها العيادات الخارجية أو تكون تستخدم في التغطية الأساسية لا غير ذلك.

عوامل اختلاف سعر التأمين الصحي في الإمارات

هناك بعض الأشياء المهمة التي تؤثر بشكل مباشر في أسعار الضمان الصحي الجديدة لذلك يجب الإنتباه إليها ومعرفة المزايا الخاصة بها أثناء إنشاء البطاقة وهذه النقاط كالآتي:

  • السن للمؤمن عليه: قد يكون الأشخاص الكبار في السن مُعرضين للمشاكل الصحية لذلك يقوموا بدفع قسط التأمين بنسبة مالية أعلى من الصغار بالسن.
  • عدد أفراد العائلة: يختلف السعر بعد إضافة أفراد الأسرة إلى البطاقة وتزيد التكلفة خصوصًا أن الأسرة قد تحتوي على أشخاص لا يعملون.
  • التغطية: هناك خطط شاملة مزايا متعددة وخدمات وحالات طبية بعدد أوسع وتكون أكثر تكلفة من الخطط الأساسية لأن يوجد لديها خطط محدودة.
  • التاريخ الطبي: إذا كان هناك وجود أمراض مزمنة لدى الفرد، مثل ضغط الدم المرتفع المزمن فيؤثر على السعر وتكون التكلفة أعلى لأن في هذه الحالة يحتاج الفرد إلى خدمات أكثر.
  • الموقع الجغرافي والتغطية: يؤثر الموقع الجغرافي في السعر بشكل كبير هناك خطط تتيح تغطية دولية وتكون بسعر أعلى من خدمات التغطية على دولة الإمارات فقط.

الأسعار والخدمات التي يقدمها التأمين الصحي بدولة الإمارات 

هذه هي  أسعار الضمان الصحي الجديدة ومن المهم معرفتها ومعرفة السعر مقابل هذه الخدمات، وهي كالتالي:

  • متوسط التكلفة المادية للتأمين الصحي في الإمارات هي 10,000 درهم إماراتي سنويًا.
  • تأمين صحي شامل يبلغ ثمنه 33,500 درهم سنويًا إذا كانت أسرة تحتوي على 4 أفراد.
  • يمكن عمل تخفيض للمغتربين بقيمة 5,500 درهم.
  • هناك تأمين صحي 17,000 لأربع أفراد.
  • إذا كان يوجد وثيقة مشتركة بين الزوجين فيكون متوسط التكلفة للتأمين الطبي حوالي 36,324 درهم في السنة الواحدة.

المزايا العديدة للوثيقة الطبية وأهميتها 

أسعار الضمان الصحي الجديدة

يوجد مزايا عديدة الوثيقة الطبية قد تختلف كل وثيقة عن الأخرى وما تقدمه من خدمات ومن هذه الخدمات هي إتاحة خدمات الرعاية الصحية لجميع المواطنين وضمان الاستمرار لجميع المستوصفات في الإمارات وتقدم هذه البطاقة خدمة إستقبال الطوارئ في العديد من المستشفيات.

وتختلف  أسعار الضمان الصحي الجديدة باختلاف تغطية وخطة البطاقة الطبية، وهناك ميزة استخدام الوثيقة في العلاج الطبيعي وأيضًا الولادة والإسعاف والعديد من المزايا التي تكون في الوثيقة وأظهرت مدى أهميتها ولذلك يجب أن يكون لكل مواطن وثيقة تأمين صحي، حيث يتوفر لدى أصحاب وثيقة التأمين الأساسية خدمة تغطية أدوية قيمتها 1,500 درهم وتتضمن نسبة التحمل البالغة 30%.

اسعار التأمين الصحي للأفراد ؟

أسعار الضمان الصحي الجديدة تتحدد إذا كانت أسرة تحتوى على ٤ أفراد فهناك تأمين صحى بتكلفة 14,000 درهمًا إماراتيًا.

ماهي عروض شركات التأمين الصحي؟

تختلف الأسعار والعروض للتأمين الصحي من شركات إلى أخرى على حسب الأسعار الموجودة.

كيف احصل على تأمين صحي في الإمارات؟

يتم ملئ استمارة بيانات بها السن وعدد أفراد العائلة والتاريخ الطبي والموقع الجغرافي والتغطية وبعض المعلومات الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *