دليل اسواق طيبة في الرياض

دليل اسواق طيبة في الرياض

دليل اسواق طيبة في الرياض التي تعد من أكبر وأقدم الأسواق الموجودة على مستوى المملكة العربية السعودية ككل، ويتوافد إليها بشكل مستمر الكثير من الزوار والسائحين الذين يأتون إليها من شتى أنحاء العالم، رغبةً متنوعة في شراء تشكيلة رائعة من السلع والمنتجات الفريدة من نوعها التي تباع في مختلف المحلات الموجودة في أسواق طيبة، بالإضافة إلى الاستمتاع بعمل جولة ترفيهية وسياحية لا يوجد لها مثيل.

دليل اسواق طيبة في الرياض

اسواق طيبة في الرياض

تم إنشاء اسواق طيبة في الرياض على مستحة كبيرة تصل إلى ما يقارب من 112 متر مربع، وكان ذلك خلال عام 1989 ميلاديًا، ويوجد بداخلها مجموعة كبيرة من المحلات التي يصل عددها إلى ما يزيد عن 500 محل، والبعض منها متخصص في بيع البلابس، والبعض الآخر لبيع الساعات أو العطور أو المجوهرات أو الاكسسوارات أو الحقائب أو الأحذية، وغيرها.

أسواق طيبة تعد مكان مثالي للتجول والتسوق، حيث أنها تتميز بالحركة والحياة وتواجد الكثير من الأشخاص من مختلف الجنسيات، وفي هذا المكان يستطيع كل زائر أو سائح الحصول على السلعة التي يبحث عنها بجودة عالية، وبسعر معقول، وبها يمكن الاستمتاع بتناول أشهى وألذ الوصفات العربية والعالمية، وتناول المشروبات الباردة والساخنة.

أفضل المتاجر في أسواق طيبة بالرياض

إذا كنت ترغب في الحصول على كل السلع والمنتجات المتنوعة التي تلحث عنها في مكان واحد، وبسعر مناسب، فعليك الذهاب إلى أسواق طيبة، حيث يشمل دليل اسواق طيبة في الرياض الكثير من المتاجر التي تستطيع من خلالها الحصول على طلبك، ومن أفضل هذه المحلات ما يلي:

  • متجر مجوهرات الخميس: إذا كنت ترغب في الحصول على أرقى أشكال المجوهرات العصرية التي تتماشى مع أخدث صيحات الموضة، فعليك الذهاب إلى هذا المتجر، حيث أنه يقدم العديد من موديلات وتصاميم المجوهرات الجذابة والخاطفة للأنظار، منها المشغولات الذهبية المرصعة بالألماس والأحجار الكريمة.
  • متجر الملاك الأبيض: المحل يقدم العديد من تركيبات العطور الطيبة التي تتميز بجودتها العالية، ويظل أثرها على الملابس والجسم لأوقات طويلة.
  • متجر الركن السويسري: هو من أكبر وأشهر المحلات المتخصصة في بيع الساعات العالية الجودة التابعة لأبرز العلامات التجارية العالمية والملائمة للرجال والنساء على حد سواء، ويتوفر بالمحل أيضًا الكثير من أنواع العطور والنظارات الشمسية.
  • متجر مجوهرات ماهر: هو من المحلات الكبرى المتخصصة في بيع المجوهرات المختلفة الأنواع والأشكال، وهو ملائمة لكل المناسبات، مثل الخططوبة، الزفاف، وأعياد الميلاد، ومن أرقى وأجمل قطع المجوهرات التي يقدمها المحل الخلاخيل والأقراط والأساور.
  • متجر بتول: يعد من أفضل المحلات المتخصصة في بيع تشكيلة رائعة من العطور التي تتميز برائحتها النفاذة والزكية، والبعض منها عطور شرقية، والبعض الآخر عطور غربية، وكل العطور التي يقدمها تتميز بتركيزها العالي، وهي تتماشى مع كل الميول والأذواق.
  • متجر الدهام: يعرض المتجر العديد من تصاميم وموديلات الساعات الرجالي والحريمي الراقية والعصرية، ويحرص على تقديم الكثير من العروضات والتخفيضات الملائمة للعملاء.
  • متجر بدور: في هذا المكان يمكن لكل رجل وسيدة الحصول على العطر الملائم لهم، ولا يقتصر على بيع العطور فحسب، بل أنه يقدم الكثير من أنواع مستحضرات التجميل، ومنتجات العناية بالشعر والبشرة المناسبة لكل أنواع البشرات.

متاجر الملابس في أسواق طيبة بالرياض

يوجد في اسواق طيبة في الرياض مجموعة كبيرة من المحلات المتخصصة في بيع ملابس النساء والرجال والأطفال أيضًا، ومن أفضل هذه المتاجر ما يلي:

  • بوتيك هيفاء: يقدم المحل الكثير من الملابس الحريمي الراقية والجذابة، وهو يحرص على جذب المزيد من العملاء، لذا يتم بيع السلع بأسعار متوسطة ومناسبة لكل الفئات الاجتماعية.
  • متجر ألوان سماء نجد: يعد من المحلات الكبرى التي يوجد لها العديد من الفروع الأخرى في السعودية، وهو متخصص في بيع الأزياء الملائمة لكل الفئات العمرية، وأسعاره معقولة.
  • متجر همس الغروب: هو من المحلات الراقية التي تحرص على بيع العبايات الحريمي التي تتميز بتصميمها المتألق، ويوفر المحل الكثير من الألوان والمقاسات والخامات المناسبة لكل السيدات.
  • متجر شيخة: هو من المحلات المتميزة المتخصصة في بيع العبايات الحريمي العصيرية التي يتم تصنيعها من أفضل الخامات العالية الجودة، ويخرص المحل على توفير تشكيلة كبيرة من العبايات التي تختلف بين بعضها البعض من حيث الموديلات والتصاميم والأشكال والألوان والمقاسات، حتى تتمكن كل سيدة من الحصول على العباية المناسبة لها بكل سهولة ويسر.
  • متجر أسواق طيبة: هو من المحلات المثالية التي تقدم الكثير من موديلات وتصاميم الملابس الرجالي، ويحرص على توفير العديد من المقاسات المناسبة لكل العملاء.
  • متجر دار الاختيار الراقي: هو من المحلات المشهورة المتخصصة في بيع الملابس الحريمي في دليل اسواق طيبة في الرياض، ويقدم الكثير من الموديلات والتصاميم المناسبة للجميع.

الأنشطة في التي يمكن القيام بها في أسواق طيبة بالرياض 

يوجد العديد من الأنشطة الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها عند الذهاب إلى أسواق طيبة في الرياض، منها ما يلي:

  • يجب في البداية عند الوصول إلى أسواق طيبة عمل جولة استكشافية في كل أنحاء المكان، حتى يتم التعرف على كل المحلات والكافيهات والمطاعم والأماكن الترفيهية الرائعة التي يشملها.
  • الاستمتاع بالذهاب إلى متاجر العطور التي تقدم الكثير من أنواع العطور التي لا يمكن عدها أو حصرها، والتي تتميز برائحتها الجذابة التي لا يوجد لها مثيل، وهي ملائمة للرجال والنساء على حد سواء، وفي تلك المحلات يمكنك الحصول على العديد من العروضات والتخفيضات المذهلة.
  • الذهاب إلى أحد محلات الألعاب المنتشرة في كل أنحاء أسواق طيبة، منها مكتبة جرير التي تقدم تشكيلة كبيرة من ألعاب الفيديو الملائمة للكبار والصغار، منها بلايستيشن، وإكس بوك.
  • إذا كنت ترغب في تجربة أشهى وألذ المأكولات العربية والغربية التي يتم تحضيرها من قبل باقة ممتازة من أمهر الشيفات والطباخين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في هذا المجال، فعليك الذهاب إلى أحد المطاعم المذهلة في أسواق طيبة.
  • الحصول على قسط كافي من الراحة والاسترخاء في أجواء هادئة ومتميزة، بالإضافة إلى الاستمتاع بتناول مشروب بارد أو ساخن حسب رغبة عن طريق الذهاب إلى أحد الكافيهات الموجودة في المكان.

مواعيد العمل في أسواق طيبة بالرياض

أسواق طيبة في الرياض تفتح أبوابها لاستقبال كل الزائرين والوافدين إليها بشكل مستمر في كل أيام الأسبوع، وتبدأ عملها بشكل رسمي بدءً من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل يوميًا عدا يوم الجمعة، ففي يوم الجمعة تفتح أبوابها من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

موقع أسواق طيبة

 اسواق طيبة في الرياض

اسواق طيبة في الرياض تقع في المملكة العربية السعودية، وهي موجودة بالتحديد في مدينة الرياض، حي الملك فهد، وهي تطل على ثلاث شوارع رئيسية، حيث يحدها من الشمال شارع الأمير نايف بن عبد العزيز، ومن الشرق طريق العليا، ومن الغرب طريق الملك فهد.

متى تم تأسيس أسواق طيبة؟

شُيدت اسواق طيبة في الرياض في 1989 ميلاديًا.

من هو صاحب اسواق طيبه؟

صاحب أسواق طيبة هي شركة طيبة للاستثمار، وهي شركة مساهمة سعودية، والمدير التنفيذي لها هو صالح بن هبدان الهبدان.

هل تفتح اسواق طيبه بعد الظهر؟

نعم اسواق طيبة في الرياض تكون مفتوحة بعد الظهر في كل أيام الأسبوع، باستثناء يوم الجمعة تبدأ عملها في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *