التسجيل في الضمان المطور الجديد وكيفية إنشاء حساب جديد 1446

التسجيل في الضمان المطور الجديد وكيفية إنشاء حساب جديد 1446

بهدف توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر ضعفاً سوف نوفر لكم طريقة التسجيل في الضمان المطور الجديد وإنشاء حساب جديد حيث صممت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية نظام الضمان الاجتماعي الذي تم تطبيقه مؤخراً ويهدف هذا النظام إلى مساعدة جميع الأفراد والأسر ذات الدخل المنخفض المحتاجة مادياً ومعنوياً، لإنشاء حساب جديد في نظام الضمان الاجتماعي المصمم لعام 1444 هـ تابع هذا المقال لكي تتعرف على جميع المعلومات الخاصة بعملية التسجيل.

التسجيل في الضمان المطور الجديد وإنشاء حساب جديد

التسجيل في الضمان المطور الجديد

يرجى اتباع الإجراءات التالية بعناية للتأكد من أن عملية التسجيل في الضمان المطور الجديد وإنشاء حساب جديد:

  • إذا كنت مستخدمًا جديدًا فانتقل إلى الصفحة الرئيسية لمنصة الضمان الاجتماعي من هنا.
  • لبدء عملية إنشاء حساب انقر فوق “تسجيل جديد”.
  • يمكن للمستخدمين الذين لديهم حساب بالفعل على بوابة “أبشر” تسجيل الدخول باستخدام بيانات الدخول الوطنية الموحدة الخاصة بهم بدلاً من إنشاء حساب جديد.
  • ستحتاج إلى تقديم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بمجرد وصولك إلى صفحة التسجيل املأ المعلومات اللازمة بما في ذلك رقم هاتفك المحمول وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الهوية الوطنية وكلمة مرور قوية.
  • أعد كتابة كلمة المرور الخاصة بك لتأكيدها.
  • سيظهر لك رمز التحقق المكون من أحرف وأرقام أدخله في المربع المخصص لذلك.
  • ضع علامة في المربع لتأكيد قبولك لشروط وأحكام التسجيل بعد قراءتها.
  • انقر فوق “تسجيل” لإكمال هذه الخطوة بعد التأكد من صحة جميع البيانات المدخلة.
  • سترسل لك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسالة نصية على رقم الهاتف الذي أدخلته تحتوي على رمز التحقق.
  • بعد ذلك أدخل رمز التحقق في الحقل المخصص للمنصة.
  • بعد إكمال عملية التحقق بالضغط على زر “التحقق” سيظهر إشعار يفيد بأنك قمت بالتسجيل بنجاح في موقع الضمان الاجتماعي الجديد.

المستندات اللازمة للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي

يجب تقديم مجموعة متنوعة من المستندات بعد التسجيل في الضمان المطور الجديد وإنشاء حساب جديد، بحسب الظروف للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المحسن يجب توفير هذه المستندات المتطلبات وهي كما يلي:

  • إحضار نسخة طبق الأصل من الهوية الوطنية
  • توفير نسخة طبق الأصل من سجل الأسرة
  • إحضار نسخة طبق الأصل من عقد ملكية أو إيجار المسكن
  • إذا كان لدى المرشح احتياج معين فيجب عليه تقديم وثائق تثبت إعاقته.
  • يجب تقديم وثائق طبية تثبت عدم القدرة على العمل في مثل هذه الظروف.

إيداع معاش الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن الدفعة العاشرة من برنامج الضمان الاجتماعي المحسن وقالت الوزارة في بيان لها إن المبالغ المستحقة تم إيداعها في حسابات المستفيدين المصرفية حيث أنه في الأصل كان من المفترض إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين في الأول من الشهر ولكن تم اعتماد هذا اليوم يوم السبت وهو عطلة أسبوعية.

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنه بإمكان كل من يرغب في التسجيل في الضمان المطور الجديد وإنشاء حساب جديد المعزز وتنطبق عليه شروط الحصول على الضمان أن يقوم بذلك، إلا أن البحث لا يزال مستمراً عن الراغبين في التسجيل في الضمان الاجتماعي المعزز للحصول على معاش الضمان الاجتماعي الذي تقدمه هيئة الضمان الاجتماعي.

برنامج الضمان الاجتماعي المطور

يعد برنامج الضمان الاجتماعي المعزز من البرامج الاجتماعية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم البرنامج الدعم المالي والرواتب الشهرية لجميع المستفيدين من الوزارة بهدف تمكينهم من تأمين سبل العيش لأنفسهم ولأسرهم، بالإضافة إلى تدريب وتطوير مهارات العديد من المستفيدين لمساعدتهم في الحصول على عمل.

يتمنى العديد من المواطنين السعوديين الحصول على راتب الضمان الاجتماعي المعزز الذي أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة ولا يزال من لم يسجلوا بعد في نظام الضمان الاجتماعي المعزز الجديد يبحثون عن رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد وإنشاء حساب جديد حيث صرحت الوزارة أن التسجيل مستمر.

يحق للمستفيدين من خلال التسجيل في الضمان المطور الجديد وإنشاء حساب جديد الحصول على مزايا متعددة وأهمها خدمة معاش الضمان الاجتماعي المعزز، حيث يقوم هذا البرنامج بصرف رواتب شهرية لجميع المستفيدين بناءً على وضعهم المالي، بهدف توفير معيشة كريمة لهم ولأسرهم.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

يجب على من يرغب في التسجيل في الضمان المطور الجديد وإنشاء حساب جديد الحصول على دعم الضمان الاجتماعي المعزز استيفاء عدد من الشروط التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ولعل أبرزها ما يلي:

  • الجنسية السعودية.
  • يشترط الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية، ولكن الجميع معفي من هذا الشرط:
    1.  الأرامل اللاتي يحملن بطاقات تنقل.
    2. المطلقات أو المنفصلات غير السعوديات اللاتي لديهن أطفال في السعودية.
    3. المطلقات السعوديات من أزواج غير سعوديين.
    4.  الأيتام.
    5. وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يقتصر دخل أحد أفراد أسرة المستفيد على 1100 ريال سعودي.
  • لا يمتلك مقدم الطلب أي أصول أو ممتلكات ذات قيمة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

التسجيل في الضمان المطور الجديد

بما أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ستقوم بإيداع المبالغ المطلوبة في حسابات المستفيدين البنكية بشكل شهري بمجرد التسجيل في الضمان المطور الجديد وإنشاء حساب جديد، فقد تقرر صرف الضمان الاجتماعي المعزز في بداية كل شهر ميلادي كما أعلنت وزارة الموارد البشرية.

ومن أجل الاستفادة من الخدمات المقدمة للمستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي المحدث والذي تم إطلاقه خلال الفترة السابقة لتنمية المستفيدين من الضمان الاجتماعي ودمجهم ضمن القوى العاملة في المملكة العربية السعودية يحاول العديد من مواطني الدولة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المحدث الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كيف اسجل في الضمان الاجتماعي من الهاتف؟

ما عليك إلا زيارة الموقع الرسمي من هنا واختيار “الانضمام إلى الخدمة الهاتفية” بعد الدخول إلى “خدماتي” قم بملء الاستمارة ونسخها وأرسل ملف طلبك إلى وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ستصلك رمز المستخدم والرمز السري للدخول بمجرد تفعيل عضويتك.

كيف تعرف انك مؤهل في الضمان الاجتماعي؟

قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اضغط على الرمز للاستعلام، في الصفحة الرئيسية حدد خيار “خدمات الموقع” أدخل كل من رقم الضمان الاجتماعي ورقم الحالة المدنية.

كيف افتح حساب في الضمان الاجتماعي؟

ثم بإحضار ثلاث نسخ من ورقة التصريح بالأجور، ووثيقة دفع الأجور، وشهادة أو بطاقة العمل، إذا لم تكن الوثائق المذكورة أعلاه موجودة فسوف تحتاج إلى تقديم تصريح شرف أو دفتر الحالة المدنية أو أي وثيقة أخرى تمكن من تحديد هوية صاحب بطاقة التسجيل، يجب أن يحتوي تصريح الشرف على معلومات حول المشغل السابق للمؤمن عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *