خطوات الدخول إلي بلاك بورد التقنية tvtc

خطوات الدخول إلي بلاك بورد التقنية tvtc

خطوات الدخول إلي بلاك بورد التقنية tvtc أصبحت سهلة الآن حيث جاءت فكرة إنشاء كلية بلاك بورد التقنية والتي تعمل على تقديم أنظمة وخدمات جيدة جدًا في مجال التعليم الأفضل للطلاب نتيجة للجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة لتوسيع قطاع التعليم بشكل كبير وتدريب الكوادر التعليمية المعروفة في هذا المجال ومن خلال هذه المبادرة تم إطلاق أنظمة إلكترونية تهتم وتستهدف تحسين العملية التعليمية وكذلك الطالب وإعطائه المعلومات الكافية أثناء دراسته الجامعية.

خطوات الدخول إلي بلاك بورد التقنية tvtc

الدخول إلي بلاك بورد التقنية

بلاك بورد التقنية هو تطبيق جوال متاح للاستخدام على الأجهزة المحمولة وهو مصمم خصيصًا للكلية التقنية الحكومية في المملكة ويدعمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومن أهم مميزات المنصة إمكانية التواصل المباشر بين الطلاب والمدرسين.

وفقاً للتعليمات التي وجهتها عدة كليات تقنية لطلابها والتي أكدت على استمرار التدريب عبر منصة التدريب الإلكتروني بلاك بورد أو موقع “بلاك بورد تي في تي سي” فإن الاعتماد على خدمات التعليم عن بعد في المرحلة المقبلة هو السبيل لمواصلة تنفيذ جدول وخطط الفصل الدراسي الثاني وضمان عدم تأثر العملية التعليمية بعملية تعطيل أو تأجيل الدراسة في هذا الوقت، وسيتمكن المتدربون من الدخول إلى حساباتهم والتفاعل مع المدربين والحفاظ على الحضور من خلال رابط بلاك بورد الخاص بكلية التقنية.

إجراءات الدخول إلى بلاك بورد tvtc

نوضح لكم الإجراءات الصحيحة لاستخدام طريقة الدخول إلي بلاك بورد التقنية للمتدربين:

  • يجب الدخول إلى بوابة التدريب التقني الإلكترونية “بلاك بورد” وتسجيل الدخول من هنا.
  • قم بكتابة آخر ستة أرقام من الرقم الأكاديمي للمتدرب بعد كتابة رمز الكلية.
  • إدخال رقم السجل المدني في المربع المخصص لحقل كلمة المرور.
  • بعد ذلك للدخول إلى صفحة الدخول التقني لبلاك بورد اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • يتيح لك ذلك التفاعل مع الأساتذة المعتمدين عبر تقنية بلاك بورد والتعرف على أهم المعلومات المتوفرة في بلاك بورد وكذلك البرامج والتطبيقات التي يمكنك التسجيل فيها والتدريب عليها من خلال المؤسسة العامة للتكنولوجيا والتدريب.

رابط الدخول على بلاك بورد التقنية Blackboard

من خلال الدخول هنا تم استحداث الدخول إلي بلاك بورد التقنية من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حيث يتيح لهم استخدام نظام البلاك بورد ويوفر تطبيقات وبرامج تدريبية للمتدربين بالإضافة إلى أنه يمنح المتدربين خيار اختيار الدورات أو البرامج التدريبية التي يرغبون في الالتحاق بها من خلال الدخول على موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

تم إنشاء موقع مخصص للتسجيل على نظام البلاك بورد التقني بهدف توفير الوقت والجهد على المتدربين والطلاب، حيث يمكن للطلاب من خلال هذا الموقع زيارة نظام البلاك بورد والحصول على معلومات عن الدورات والتطبيقات التي يرغبون في الالتحاق بها.

نظرًا لأن الدخول إلي بلاك بورد التقنية يسهل التواصل بين الطلاب والأساتذة وكذلك بين الطلاب وبعضهم البعض فإنه يهدف إلى توفير بيئة تعليمية أكثر فعالية من البيئة التعليمية التقليدية في المملكة، كما تساعد هذه التقنية الطالب على تعلم كيفية البحث عن المعلومات بنفسه، دون الاعتماد على معلم أو أستاذ، بطرق تعود عليه بالنفع الكبير.

استحداث الدخول إلي بلاك بورد التقنية

تم استحداث الدخول إلي بلاك بورد التقنية من قبل المؤسسة العامة التعليم التقني والمهني بهدف أساسي وهو الارتقاء بمنظومة التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية وتتلخص هذه الأهداف فيما يلي:

  • رفع المستوى الذي حددته الكلية التقنية وتشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة في مجال التدريب الإلكتروني وتعزيز ثقافة القيام بذلك.
  • تعزيز مجموعة من قدرات التدريب من خلال الطلاب.
  • العمل على تقييم قدرة المتعلمين على التدريب الذاتي مع المساعدة في استخدام مبدأ الاستمرارية.
  • خلق بيئة تدريب إلكترونية عالية الإنتاجية.

مميزات نظام البلاك بورد وأهدافه

الدخول إلي بلاك بورد التقنية

فيما يلي بعض فوائد الدخول إلي بلاك بورد التقنية التي ساهمت في مكانته كقوة دافعة وراء تطوير التعلم الإلكتروني:

  • توافر الدورات التعليمية عبر الإنترنت لكل من الطلاب والطالبات.
  • توفير مجموعة متنوعة من أدوات ووسائل الاتصال الإلكترونية حتى يتمكن الطلاب من التفاعل مع المعلمين والطلاب الآخرين.
  • توفير أدوات لتحديد المستوى الأكاديمي للتلاميذ وتقييم أدائهم ورسم تقدمهم نحو النجاح الأكاديمي.
  • استخدام الوسائط المتعددة لتمكين عملية عرض المعرفة العلمية بعدة طرق.
  • إعطاء التلاميذ ردود الفعل ومساعدتهم في تلقي التعزيز الفوري والمؤجل.
  •  مساعدة أعضاء هيئة التدريس في تقليل العمل الذي يتعين عليهم القيام به من حيث مراقبة الدرجات والتصحيح والمراجعة حتى يتمكنوا من التركيز على تعليم وتدريب الطلاب.
  • إنها بيئة آمنة لأنها توفر بيئة إلكترونية آمنة تجعل من الممكن إجراء عمليات محاكاة وتجارب قد تعرض التلاميذ للخطر دون أي قلق.
  • المساهمة في إصدار التقارير للبقاء على اطلاع بأحدث التطورات وتقليل الأعباء الإدارية.
  • يسمح للمعلمين بإجراء محادثات مباشرة مع التلاميذ باستخدام نوافذ الدردشة أو الرسائل.
  • من خلال بضع خطوات سهلة يمكن لأعضاء هيئة التدريس تحميل الدورة وجميع موادها بسهولة باستخدام النظام.

كيف اسوي حساب في بلاك بورد؟

لإنشاء حساب كمدرس أو طالب انقر فوق زر التسجيل وحدد “كمدرس” أو “كطالب”، املأ نموذج التسجيل عبر الإنترنت بتفاصيلك تابع عملية التسجيل، أو قم بزيارة الموقع في وقت لاحق وأدخل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك لإنشاء دورة تدريبية جديدة انقر فوق الزر.

كيف استرجع كلمة المرور في بلاك بورد؟

باستخدام خيار “نسيت كلمة المرور؟” في صفحة تسجيل الدخول يمكنك تعديل كلمة المرور الخاصة بك، لعرض الصفحة قم بتسجيل الخروج إذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول بالفعل أدخل اسم المستخدم واسم العائلة.

كيفية تسجيل الدخول إلى البلاك بورد؟

يجب تمكين الوصول عبر الهاتف المحمول في مؤسستك لمعرفة ما إذا كانت مؤسستك قد سمحت بالوصول عبر الهاتف المحمول، أدخل اسم مؤسستك في التطبيق حيث تتطلب مؤسستك أن يكون لديك حساب الدخول إلي بلاك بورد التقنية باستخدام نفس اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين قدمتهما مؤسستك ستسجل الدخول إلى التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *