ما هي المهن المسموح لها الاستقدام في قطر

ما هي المهن المسموح لها الاستقدام في قطر

تابعونا في السطور التالية لتتعرف على ما هي المهن المسموح لها الاستقدام في قطر، حيث يقدم لك موقعنا موضوعًا يتضمن المهن المسموح لها باستقدام الزوجة إلى قطر، والمهن المسموح لها بزيارة قطر للزيارات العائلية، وكم يستغرق الموافقة على الزيارة العائلية في قطر، وهل تم فتح الزيارات العائلية، ومتى سيتم فتح الزيارات العائلية في قطر، كما يحاول بعض العمال القطريين المضي قدمًا في عملية استقدام الزوجة إلى مكان إقامتهم ولكن ليس كل المهن في قطر تتمتع بهذا الامتياز.

ما هي المهن المسموح لها الاستقدام في قطر

المهن المسموح لها الاستقدام في قطر

فيما يلي بعض المهن التي تسمح بالتعرف على ما هي المهن المسموح لها الاستقدام في قطر:

  • المهن المتخصصة: تحددها الصفات الشخصية والمواهب والقدرات التي يتمتع بها الفرد، كما تتميز بوجود أشخاص يتمتعون بقدر كبير من المعرفة.
  • المجال الطبي: كونه من أوائل الصناعات في قطر التي تسمح للعمال باستقدام الزوجات لا يمكن لأي دولة أن تعمل بدون أطباء ويُسمح للمهنيين الطبيين باستقدام الزوجات وأفراد الأسرة ليشعروا بالاستقرار وتمكينهم من تقديم أفضل ما لديهم عند علاج المرضى القطريين، حيث أن العلاج الطبي في قطر سيكون أفضل وأكثر راحة إذا توفر عدد أكبر من الأطباء.
  • مهنة الهندسة: لتمكين المهندسين من ممارسة مهنتهم بشكل سليم خالي من أي آراء سلبية عن أسرهم تسمح السلطات القطرية للمهندسين من جميع الأطياف ومن جميع الأقسام بإحضار زوجاتهم.
  • مهنة التدريس: نظرًا لأن وجود الأسرة له تأثير إيجابي كبير على تحفيز المعلمين لإكمال مسيرتهم المهنية فإن جميع السلطات القطرية تهدف إلى توطين المعلمين وبالتالي السماح لهم بإحضار زوجاتهم إلى قطر مما يوفر لهم كل وسائل الراحة والهدوء والاستقرار.
  • مهنة المحاسبة: هي واحدة من المهن المسموح لها الاستقدام في قطرو التي تتطلب أكبر قدر من العمل من الفرد لأنها تتعامل مع جميع القضايا المالية بما في ذلك الحسابات المصرفية والضرائب، ونتيجة لذلك يجب إدراجها في قائمة المهن التي يُسمح للمرأة بالعمل فيها في دولة قطر.
  • المهن الإبداعية أو الفنية: نظرًا لمعايير الذوق الرفيع والقدرات الإبداعية فإن المهن الإبداعية أو الفنية مطلوبة بشدة من قبل الشباب، وتشمل هذه المهن ما يلي:
    1. مهنة الإخراج : في هذا الخط من العمل تلعب أفكار الفرد وعواطفه دورًا رئيسيًا حيث كلما كان الإنسان مبدعاً كلما كانت عواطفه متوازنة، ولهذا السبب سمحت دولة قطر للرجل بإحضار زوجته للعيش معه بشكل دائمؤ كما أن المصورون المحترفون مطلوبون بشدة في القرن الحادي والعشرين لأنهم مطالبون بالصبر والشغف بعملهم، كما أنهم بحاجة إلى التواجد في جميع المناسبات، لذلك سمحت دولة قطر للعاملين في هذه الصناعة بإحضار زوجاتهم إلى البلاد حيث أن شغف الشخص بالتصوير يأتي أحيانًا من عائلته.
    2. مهنة النحت: من أكثر المهن المسموح لها الاستقدام في قطر لأنها تتطلب التفكير الواضح لإنتاج منتج يثير إعجاب المغتربين، فإن هذه المهنة نادرة حاليًا على الرغم من قيمتها الكبيرة، ونتيجة لذلك أضافت المؤسسات القطرية هذه المهنة إلى قوائم المهن التي يُسمح فيها للزوجات.

من هم المسموح لهم بالزيارة العائلية قطر

بعد التعرف على ما هي المهن المسموح لها الاستقدام في قطر سوف تحتاج إلى ترتيب تأشيرات الإقامة لعائلتك إذا كنت تخطط لإحضارهم للعيش معك في قطرؤ حيث يمكن لزوجتك أو أطفالك التقدم بطلب للحصول على تأشيرات إقامة عائلية تحت كفالتك إذا كان راتبك الشهري أكثر من 10000 ريال قطري، ومع ذلك لا يمكن تقديم هذه الطلبات حتى يتم إصدار تأشيرة الإقامة وبطاقة الهوية القطرية الخاصة بك.

لذلك تحقق مما إذا كانت شركتك يمكنها مساعدتك في الحصول على هذه التأشيرات قبل بدء إجراءات التقدم للحصول على تصاريح الإقامة العائلية، على الرغم من أنه ليس ضروريًا إلا أن بعض الشركات لديها سياسات تتطلب منها التقدم بطلب للحصول على تأشيرات عائلية ودفع ثمنها نيابة عن موظفيها.

شروط استقدام الزوجة في قطر

المهن المسموح لها الاستقدام في قطر

يجب استيفاء الشروط والمتطلبات التالية قبل السماح بالتعرف على ما هي المهن المسموح لها الاستقدام في قطر وهي كما يلي:

  • للاستفادة من خدمة الاستقدام الإلكتروني يجب أن يكون لدى المتقدم لاستلام زوجاته بطاقة بنكية ذكية أولاً.
  • أن يكون تصريح إقامة المقيم ساري المفعول.
  • يجب توفير بدل سكن عائلي محدد في العقد أو سكن يوفره صاحب العمل خاص أو عام للمقيم.
  • يجب تقديم عقد زواج مصدق من الجهات المختصة من قبل المقيم.
  • إحضار خطاب رسمي من صاحب العمل يقر فيه الموظفون بقيمة راتبهم الشهري.
  • بالنسبة لموظفي الجهات الحكومية وشبه الحكومية يجب ألا يقل دخل الموظف عن 7000 ريال أو 10000 ريال، ويجب أن يكون لديه سكن.
  • إحضار صورة من العقد الذي يثبت الحالة المهنية، وصورة من المؤهل، وكشف حساب بنكي لمدة ستة أشهر على الأقل للتحقق من صحة الأجر.
  • للحصول على الزوجة قم بتعبئة طلب بمعلومات دقيقة مطابقة لجواز السفر.
  • يرجى تقديم كافة الأوراق الأصلية التي تتوافق مع المعلومات بشكل دقيق ومنظم.
  • يجب أن تكون تأشيرة إقامة الزوجة الأجنبية سارية المفعول.

ما هي المهن المطلوبة في قطر؟

يوجد في الدولة طلب كبير على أطباء الأطفال وهناك طلب كبير على الجراحين ومجال طب التجميل الذي يحظى بطلب كبير على مستوى العالم ويعتبر من أكثر المجالات شهرة، وخاصة في دولة قطر، بالإضافة إلى ذلك فإن واحدة من أهم المهن المسموح لها الاستقدام في قطر وأكثرها طلبًا في الدولة هي طب النساء والتوليد.

ما هي المهن التخصصية قطر؟

قبل التعرف على ما هي المهن المسموح لها الاستقدام في قطر يجب التعرف على المهن وهي تشمل جميع الوظائف التي تكون واجباتها الأساسية القيام بمهام فنية أو دعم عمل أكثر تخصصًا في مجالات الاتصالات والكمبيوتر وكذلك أمن وسلامة الطيران والملاحة الجوية والبحرية وأمن الطيران.

كم اقل راتب في قطر؟

سيكون الحد الأدنى للأجور على أراضيها 3970 ريال قطري وذلك كما أقرته وزارة العمل في قطر، بالنسبة للمصريين يقدم القطاع الحكومي في قطر رواتب أعلى بنسبة تصل إلى 5٪ من القطاع الخاص، يتم تحديد قيمة الراتب حسب الجنس حيث يكسب الرجال 5٪ أكثر من النساء على الأراضي القطرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *