رابط تسجيل دخول بلاك بورد جامعة الدمام blackboard iau

رابط تسجيل دخول بلاك بورد جامعة الدمام blackboard iau

رابط تسجيل دخول بلاك بورد جامعة الدمام blackboard iau يتيح لنا الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني المعتمد لدى الجامعة ومتابعة الواجبات والاختبارات بعد تسجيل الدخول، كما يوفر موقعنا العديد من التفاصيل حول النظام الإلكتروني ويشرح كيفية استخدام نظام بلاك بورد الخاص بالجامعة.

رابط تسجيل دخول بلاك بورد جامعة الدمام blackboard iau

بلاك بورد جامعة الدمام

جامعة الدمام هي جامعة حكومية في المملكة العربية السعودية واسمها الرسمي جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، ويقع مقرها الرئيسي في المنطقة الشرقية من عاصمة المملكة الدمام، وتقع على سواحل الخليج العربي، وتقدم المؤسسة مجموعة واسعة من درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، يسهل الدخول إلي بلاك بورد جامعة الدمام يمكننا متابعة التعليم عن بعد مباشرة على نظام بلاك بورد لجامعة الدمام من هنا.

خدمات جامعة الدمام

بعد التعرف على طريقة نظام بلاك بورد جامعة الدمام تقدم جامعة الدمام العديد من الخدمات عبر موقعها الرسمي، ومن أشهرها ما يلي:

  • التعليم عن بعد: تستخدم جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل حاليًا نظام بلاك بورد، وهو منصة التعلم المعترف بها لمواصلة التعليم العالي في عدد من الجامعات السعودية، لإنهاء الدورة عن بعد.
  • القبول الإلكتروني: يمكن لخريجي المدارس الثانوية التقدم بسهولة عبر الإنترنت للقبول في حرم الدمام دون الحاجة إلى زيارة الحرم الجامعي فعليًا. يمكنهم القيام بذلك باستخدام موقع الجامعة.
  • نظام سجلات الطلاب: بالإضافة إلى الحساب المالي ومعدل التقدم الأكاديمي، يوفر لنا نظام سجلات الطلاب ثروة من بيانات الجامعة.
  • التسجيل عن بعد للمقررات: يستخدم طلاب جامعة الدمام موقع الجامعة الإلكتروني للتسجيل في الدورات الدراسية للفصل الدراسي القادم لأنه يقدم تفاصيل دقيقة عن جداول الدورات الجديدة.

مميزات نظام البلاك بورد جامعة الدمام

بعد التعرف على نظام بلاك بورد جامعة الدمام من بين الفوائد المختلفة لنظام بلاك بورد الدمام عن بعد، ما يلي هو الأكثر بروزًا:

  • الامتحانات: يمكن للطلاب إجراء الامتحانات عن بعد بسهولة باستخدام نظام بلاك بورد، مما يسمح لأعضاء هيئة التدريس بتقييم فهمهم لمواد الدراسة المختلفة دون الحاجة إلى زيارة الجامعة فعليًا.
  • التفاعل مع المدربين: بذلت جامعة الدمام جهودًا متضافرة لتقديم مجموعة متنوعة من القنوات التي يمكن للطلاب من خلالها التواصل مع المدربين وطرح الاستفسارات حول دورات معينة باستخدام نظام بلاك بورد.
  • توفير كتالوج الدورات: يمكن للطلاب تحسين تقدمهم الأكاديمي بشكل كبير باستخدام ثروة المعلومات حول الدورات والمواد الإثرائية المتوفرة على نظام بلاك بورد.

خدمات بلاك بورد جامعة الدمام

بلاك بورد جامعة الدمام

يقدم بلاك بورد جامعة الدمام مجموعة متنوعة من الخدمات التعليمية الإلكترونية ومن أشهرها ما يلي:

  • خدمة الواجبات والاختبارات: تستخدم هذه الخدمة الاختبارات والواجبات التي يكملها الطلاب بعد إضافتها من قبل أعضاء هيئة التدريس لتقييم الطلاب عن بعد.
  • خدمة استرجاع كلمة المرور: من خلال إدخال رقم السجل المدني واتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة، يمكن لطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل استرجاع كلمة المرور الخاصة بهم لنظام بلاك بورد بسرعة.
  • خدمة المقررات الدراسية: من خلال هذه الخدمة يمكن للطلاب التعامل مع جميع جوانب مقرراتهم الدراسية، مثل المصادر الإثرائية والواجبات المنزلية والاختبارات وجداول المحاضرات.

كيف اعرف درجاتي في بلاك بورد؟

قم ب الدخول إلي بلاك بورد جامعة الدمام عبر تطبيق Blackboard للطلاب على صفحة الدرجات حيث يمكن للطلاب عرض محاولاتهم ودرجاتهم وملاحظاتهم بناءً على نوع العنصر من خلال النقر فوق مهمة مصنفة.

ما هو برنامج بلاك بورد؟

تم تصميم تطبيق Blackboard Learn لتمكين الطلاب من الوصول إلى المحتوى والمشاركة في الفصول الدراسية يمنح التطبيق المحمول للمدرسين القدرة على تصفح مواد الدورة وتعديل التفضيلات وتصنيف الواجبات والمشاركة في المناقشات مع الطلاب.

هل بلاك بورد متزامن؟

تتيح أداة Blackboard هذه إنشاء المحاضرات والاجتماعات وتقديمها عن بُعد وبشكل متزامن (مباشر) وهي تفعل ذلك من خلال تقديم بيئة افتراضية تحاكي أنماط التفاعل الموجودة في الفصل الدراسي التقليدي، مع جميع المكونات التي يحتاجها مدرس الدورة لإدارة الاجتماعات والتفاعل مع الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *