بلاك بورد نجران التعلم الالكتروني 1446 بوابة جامعة نجران

بلاك بورد نجران التعلم الالكتروني 1446 بوابة جامعة نجران

يعتبر نظام بلاك بورد نجران التعلم الالكتروني 1446 بوابة جامعة نجران من أهم التقنيات التي تستخدم في جامعة نجران من أجل تسهيل عملية التعليم والتواصل ما بين الطلاب والمعلمين، حيث يعتبر بلاك بورد واحد من الأنظمة الإلكترونية المهمة المتوفرة لجميع الإدارات التعليمية عن بعد، والتي تساهم في وصول الطلاب إلى المناهج الدراسية والتعرف على المحاضرات والاختبارات والمهام التي يتيحها أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى ذلك يسمح للطلاب التواصل بشكل مباشر مع المعلمين والزملاء في المرحلة التعليمية، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بنظام بلاك بورد نجران التعلم الالكتروني 1446، تابعونا.

بلاك بورد نجران التعلم الالكتروني 1446 بوابة جامعة نجران

بلاك بورد نجران

بلاك بورد نجران التعلم الالكتروني 1446 هو عبارة عن محتوى تعليمي يتم تقديمه بشكل إلكتروني للطلاب عن طريق وسائط معتمدة على شبكات التواصل، بطريقة تمكنه من التفاعل مع المحتوى ومع أعضاء هيئة التدريس ومع زملائه بشكل متزامن أو غير متزامن.

والتعليم الإلكتروني ما هو إلا أسلوب للتعلم من خلال الاستعانة بآليات التواصل الحديثة مثل الحاسب الآلي وشبكاته والوسائط المختلفة من صورة وصوت ورسومات، وأيضًا من خلال المكتبات الإلكترونية وبوابة جامعة نجران، حيث يعد أحد أنواع التعليم التي يمكنك من خلاله التعرف على كافة الإجراءات المتعلقة بالموقف التعليمي، مما يجعل المتعلم إيجابي نشط.

كيفية التسجيل في بلاك بورد جامعة نجران

يمكنك التسجيل في بلاك بورد نجران التعلم الالكتروني 1446، من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • قم بالولوج مباشرة إلى بوابة جامعة نجران من هنا.
  • اضغط على أيقونة تسجيل الدخول إلى النظام، وسوف يتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية للدخول.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وذلك في حالة كان لديك حساب، أما إذا كان ليس لديك حساب قم بالضغط على خانة إنشاء حساب جديد.
  • بعد ذلك سيظهر لك قائمة تتضمن كافة المقررات المتوفرة.
  • قم بالضغط على المقرر الذي ترغب الاستفادة منه، وذلك من خلال كتابة اسم المقرر.
  • قم بإتباع كافة التعليمات المطلوبة منك لإتمام عملية التسجيل بنجاح.
  • سيتطلب منك إدخال مجموعة من البيانات الخاصة بك مثل الاسم بالكامل والبريد الإلكتروني ورقم الطالب.

إذا واجهتك أي مشكلة أو صعوبة خلال تسجيل الدخول في بلاك بورد نجران، كما يمكن التواصل مع مركز خدمة الطلاب بجامعة نجران للحصول على المساعدة المطلوبة.

مميزات بلاك بورد في جامعة نجران

نظام بلاك بورد نجران هو عبارة عن تطبيق لإدارة التعليم عن بعد، حيث يقوم الطلاب والمعلمين استخدام هذا التطبيق من أجل تطوير عملية التعليم، وفيما يلي سنوضح لكم أهم مميزات نظام بلاك بورد في جامعة نجران، والتي تتمثل في الآتي:

  • يتميز نظام بلاك بورد بسهولة استخدامه حيث يحتوي على واجهة بسيطة للمستخدم، مما يساعد المستخدمين في الوصول إلى كافة المناهج الدراسية والأساليب التعليمية بكل سهولة.
  • يتيح النظام لأعضاء هيئة التدريس برفع المقررات الدراسية والتقنيات الحديثة مثل الصور ومقاطع الفيديو والعروض التقديمية والصوت وغيرها من المصادر التي تسهل على المستخدمين الحصول على المواد من أي مكان وفي أي وقت.
  • يسمح للمعلمين تحديث محتوى المواد التعليمية الخاصة بهم بصورة دورية، وبالتالي يمكن للطلاب الحصول على أحدث المعلومات الدقيقة والصحيحة.
  • يساعد نظام بلاك بورد نجران على التفاعل ما بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال أساليب التواصل المتوفرة داخل النظام مثل المحادثات الصوتية والفيديوهات والرسائل الفورية، حيث تسمح بالتواصل والاستفسارات المتنوعة.
  • يتيح نظام بلاك بورد للمعلمين بتحديد الموعد المناسب لتسليم المهام وتحديد مواعيد المشاريع والاختبارات النهائية، من خلال هذه الميزة يمكن للطلاب تنظيم وقتهم بصورة فعالة.

 استخدامات برنامج البلاك بورد في جامعة نجران

بلاك بورد نجران

يتم استخدام بلاك بورد نجران بشكل موسع لإتاحة بيئة تعليمية إلكترونية تفاعلية ما بين المعلمين والطلاب، حيث يمكن استخدام بلاك بورد جامعة نجران في العديد من الأمور المختلفة، منها:

  • يمكن لأعضاء هيئة التدريس رفع محاضراتهم والمقررات التعليمية على تطبيق بلاك بورد، كما يمكن للطلاب الحصول على هذه المقررات في أي وقت.
  • يمكن أن تعلن إدارة الجامعة عن توافر وظائف خالية وفرص تدريبية متاحة للخريجين والطلاب.
  • يستخدم المعلمين نظام بلاك بورد نجران للقيام بالمهام والاختبارات ومن ثم يتم تقديمها إلى الطلاب عبر الإنترنت.
  • من خلال نظام بلاك بورد يمكن للمعلمين والطلاب تبادل المعلومات والمناقشات حول المقررات الدراسية والمشاريع.
  • يستطيع الطلاب التواصل مع المعلمين من خلال استخدام نظام بلاك بورد والتعرف على أهم الأحداث والتطورات الجديدة، وأيضًا تزويدهم بالمزيد من المعلومات والملاحظات التي تتعلق بالأداء الأكاديمي.
  • تستطيع إدارة جامعة نجران استخدام نظام بلاك بورد نجران لإدارة البرامج التعليمية وجداول المواعيد والتواصل مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

كم نسبة الغياب في جامعة نجران؟

يجب عدم تجاوز نسبة الغياب للطالب عن 50%.

كم مكافأة التفوق جامعة نجران؟

يحصل الطالب في التخصصات العلمية على مكافأة تبلغ قيمتها 1000 ريال سعودي، أما بالنسبة لمكافأة التخصصات النظرية ستكون قيمتها 850 ريال سعودي.

متى يفصل الطالب نهائيا؟

يتم فصل الطالب بشكل نهائي في حالة عدم اكتمال المتطلبات اللازمة للتخرج خلال مدة 6 فصول دراسية بحد أقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *