طريقة تتبع شحنات بريد الكويت 2025

طريقة تتبع شحنات بريد الكويت 2025

حرصت وزارة المواصلات أن تقدم خدمة تتبع شحنات بريد الكويت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، وذلك حتى يتمكن المواطنين والمقيمين متابعة الطرود البريدية والشحنات بكل سهوله والتأكد من وصول البعثة التي تم إرسالها عبر البريد الكويتي لمكانه، من خلال تطوير الأنظمة الرقمية والإلكترونية عزز البريد الكويتي كفاءة تشغيلها وخدمات العملاء، لتحسين عملية توزيع البريد والطرود اعتمد نظام الرقم الكودى للشحنة والذي يستخدم لتتبع سيرها مما يدعم عملية التواصل الاجتماعي والتجاري في المنطقة، كما أنه يقدم خدمة البريد السريع EMS وقد قام بتحسين الخدمات اللوجستية مع التركيز على الحلول النقل الحديثة.

طريقة تتبع شحنات بريد الكويت

طريقة تتبع شحنات بريد الكويت

قدم البريد الكويتي خدمة تتبع شحنات بريد الكويت والتي تتيح لك تتبع الطرود والشحنات عبر الموقع الالكتروني الرسمي وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الذهاب للصفحة الرسمية لموقع البريد الكويتي من هنا.
  • يتم التوجه إلى نافذة متابعة الشحنات البريدية والتي توجد في شمال أسفل الصفحة.
  • يتم كتابة رقم التتبع في الخانة المخصصة له.
  • اضغط على استعلام.
  • ثم اضغط على استمرار.
  • وبعد ذلك سوف تحصل على المعلومات حول بيانات الشحنات والطرود البريدية المطلوبة.

تفاصيل تتبع الشحنات والطرود في البريد الكويتي

تقدم وزارة المواصلات الكويتية خدمة تتبع شحنات بريد الكويت والطرود البريدية عبر موقعها الإلكتروني حتى يتمكن المواطنين والمقيمين داخل الكويت متابعه شحناتهم وطردهم البريدية والتأكد من وصولها للمكان المطلوب وذلك بإستخدام رقم التتبع وهو عبارة عن رقم الباركود الخاص بالبعثة والمكون من تسعة أرقام وقد تكون تبدأ من حرف قبل الرقم أو حرفين بعده، وتتوفر الخدمة من أجل البريد الممتاز والبريد المسجل بالإضافة إلى الطرود البريدية ولكن لا يمكن استخدام خدمة التتبع الإلكتروني للشحنات التي يتم إرسالها عن طريق البريد العادي إلا في حالة إعطائها رقم باركود خاص بها.

معلومات عن البريد الكويتي

بريد الكويت المعروف بأسم البريد الكويتي تأسس في أوائل القرن العشرين وهو المشغل البريدي الرسمي في دولة الكويت وهي الجهة الرسمية الحكومية التي تدير الخدمات البريدية في جميع أنحاء البلاد.

يوظف البريد الكويتي عدد كبير من الموظفين وله العديد من الفروع والمكاتب البريدية التي تخدم المواطنين والمقيمين، ومن خلال الاستثمار في الانظمة الالكترونية والرقمية عزز البريد الكويتي الكفاءة التشغيلية وخدمات العملاء واستحدث نظام تتبع شحنات بريد الكويت مستخدماً نظام عناوين وطنية متقدمة لتحسين عملية توزيع البريد والطرود مما يؤثر أساس قوي للتواصل الاجتماعي والتجاري في المنطقة، كما يوفر البريد خدمة البريد السريع والذي يعمل على توصيل البريد بشكل سريع والذي يعرف بـ EMS.

وفي الفترة الاخيرة اهتم البريد الكويتي بتحسين الخدمات اللوجستية واتباع وسائل حديثة للنقل وبذل الكثير من المجهود من أجل إعادة تصميم وتحديث العلامة التجارية للتماشي مع معايير البريدية الدولية ولتوفي توقعات العملاء.

كيفية تتبع شحنات البريد الكويتي

وفر البريد الكويتي خدمة تتبع شحنات بريد الكويت ولكن في البداية يجب عليك تعيين رقم التتبع الخاص بك واتباع الخطوات التالية:

  • بعد إصدار رقم تتبع للشحنة يتم ادخاله في الحقل المخصص له.
  • انقر على كلمة الناقل.
  • حدد بريد الكويت.
  • يمكن للنظام تحديد شركة النقل بشكل تلقائي في حالة كنت لم تعلم شركة النقل التي تتعامل مع شحنتك.
  • بعد ذلك انقر على “تتبع”.
  • سوف تظهر لك صفحة نتائج التتبع حيث توضح لك كافة المعلومات بشكل مفصل عن شحنتك موقعها.

الخدمات التي يقدمها البريد الكويتي

بجانب خدمة تتبع شحنات بريد الكويت هناك العديد من الخدمات التي يوفرها البريد لتلبية احتياجات العملاء وهي:

  • خدمة توصيل الى المنزل وهي خدمة متاحة لجميع المقيمين في عناوين منازلهم.
  • كما توفر خدمة بريد الطالب والتي تسهل إرسال الوثائق الأكاديمية إلى المؤسسات التعليمية مجاناً.
  • خدمة البريد الحكومي والتي تلبي كل احتياجات الجهات الحكومية بشكل خاص وتلبي جميع مراسلاتها.
  • توفر خدمة الشحن الدولي السريع (EMS).

تتبع شحنات بريد الكويت

تتبع شحنات بريد الكويت

يمكن استخدام نظام تتبع بريد الكويت لتتبع جميع الشحنات المرسلة عبر البريد الكويتي وذلك من خلال الموقع الرسمي أو المنصة المخصصة لتتبع الشحنات الخاصة بك.

موعد تسليم الشحنه يختلف إذا كان محلياً أو دولياً في حالة كان محلياً فهو ياخذ ما بين 2 – 5 أيام عمل أما إذا كان دولياً فعلي حسب وجهه ولكن بشكل عام يأخذ من 7 – 14 يوم عمل.

هل بريد الكويت يرسل رسائل؟

عند الإشتراك في خدمة البريد الإلكتروني في البوابة الإلكترونية الرسمية للبريد بالكويت يتم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني يتضمن كافة البيانات المطلوبة للحصول على الخدمة المطلوبة.

كيف يمكنني التواصل مع البريد الكويتي؟

يتم التواصل مع خدمة العملاء ببريد الكويت للإجابة عن كافة الاستفسارات المتعلقه بالبريد أو تتبع الشحنات أو عبر الخط المخصص لمساعدة العملاء على رقم 1880545.

كم يستغرق إرسال طرد بالبريد؟

من المرجح أن يستغرق طلب توصيل بريد من 3 – 5 أيام عمل إلا في حالة استخدام خدمة البريد السريع في تلك الحالة يمكن استلام الطرد في نفس اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *