كم مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

كم مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

كم مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية اليوم، حيث أنه تم تجديد شهادة التدقيق الدولي للسلامة التشغيلية (IOSA) من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) للخطوط الجوية السعودية حيث يتم تحديث هذه الشهادة التي تعد مؤشرًا دوليًا للطيران عالي الجودة كل عامين، نظرًا لالتزامها بأكثر من 1000 إجراء متوافق مع IOSA في مجموعة متنوعة من العمليات والإجراءات التشغيلية بما في ذلك الأنظمة الإدارية والسلامة والجودة التشغيلية ومراقبة الطيران والنقل الجوي وهندسة الطائرات وصيانتها وعمليات مقصورة الضيوف والعمليات الأرضية وعمليات الشحن وأمن الطيران فقد حصلت الخطوط الجوية السعودية على هذه الشهادة، الآن عندما تسافر مع الخطوط الجوية السعودية يمكنك توقع الفخامة والراحة والخدمة عالية الجودة.

كم مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

يتساءل العديد من المسافرين عن مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية الذي يجب اتباعه عند تغيير الرحلة وهي كما يلي:

  • تتوفر إمكانية استرداد ثمن تذاكر الخطوط السعودية لمدة أسبوع إلى أسبوعين.
  • يتم استرداد قيمة تذاكر الخطوط السعودية إلى بطاقة الائتمان التي تم استخدامها لشرائها أو إلى الحساب المصرفي للعميل بعد خصم أي رسوم إلغاء سارية.

خدمة تمديد موعد شراء التذاكر

تتيح خدمة تمديد شراء تذاكر الخطوط السعودية المتاحة للزوار الذين يقومون بالحجز عبر الموقع الرسمي السعودي للضيوف الاحتفاظ بحجوزاتهم لمدة زمنية محددة مسبقًا وضمان عدم تغيير المقاعد أو السعر مقابل رسوم إضافية.

تتوفر الخدمة بناءً على التوافر لمجموعة متنوعة من التواريخ والوجهات، يمكنك تحديد خيار تمديد تاريخ شراء التذكرة بدلاً من الدفع بالكامل من خلال صفحة الدفع أثناء الخطوات النهائية للحجز، يرجى ملاحظة أنه سيتم حجب رسوم الخدمة فقط وسيتم إبلاغ الضيف بالإطار الزمني المتبقي قبل إصدار تذاكر الخطوط السعودية.

ستمتد الخدمة لمدة 48 ساعة وهي متاحة لبعض الرحلات الخارجية التي تغادر بعد خمسة أيام أو أكثر أما بالنسبة للرحلات الداخلية فستكون متاحة للمغادرات المقرر إقلاعها بعد ثلاثة أيام أو أكثر، مع تمديد لمدة 24 ساعة، ضع في اعتبارك أن توفر الخدمة يعتمد على توفر الإمكانية.

رقم الغاء حجز الخطوط السعودية هاتفياً

الآن إليكم رقم الغاء حجز الخطوط السعودية هاتفياً لذلك تابع ما يلي:

  • خصصت الخطوط الجوية السعودية خطاً ساخناً واحداً وهو (920022222) يمكن الوصول إليه الآن لجميع المواطنين الراغبين في إلغاء حجوزاتهم للرحلات الجوية واسترداد قيمة تذاكر الخطوط السعودية.
  • عند الاتصال بخدمة العملاء على الرقم المقدم سيطلب منك شخص ما اسمك ورقم التذكرة وتفاصيل أخرى قبل الشروع في إلغاء الحجز واسترداد قيمة التذاكر.
  • سيتم إرسال ثلاث رسائل نصية تحتوي على رمز رقم الاسترداد الخاص بك إلى هاتفك.
  • لإنهاء طلب استرداد قيمة تذكرة الطيران الخاصة بك يجب عليك تسجيل الدخول وإدخال الرمز في الحقل المناسب.
  • سيتم أخبارك بأنه سيتم استخدام حسابك المصرفي أو حساب IBAN لمعالجة رسوم تذكرة الطيران.
  • ستؤكد رقم التذكرة والمبلغ الذي سيتم إيداعه في حسابك في رسالة هاتفية ثالثة وأخيرة.
  • بمجرد وصول هذه الأموال إلى حسابك يجب على البنك الذي يحتفظ بحساب IBAN الخاص بك إبلاغك بذلك.

طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية الكترونياً

لكي تستطيع إلغاء حجز تذاكر الخطوط السعودية الكترونياً تابع ما يلي:

  • يمكنك تقديم طلب باستخدام هذا الرابط للحصول على استرداد قيمة التذكرة المشتراة.
  •  لتجنب التعرض لغرامات عدم السفر يجب على العملاء الذين قاموا بشراء وإصدار تذاكرهم من خلال مكاتب مبيعات السعودية أو مركز الاتصال الموحد أو موقع السعودية الإلكتروني ويرغبون في استرداد قيمة التذكرة إلغاء حجوزاتهم من خلال مكاتب مبيعات السعودية أو موقع السعودية الإلكتروني أو الرقم المخصص لإلغاء الحجوزات قبل أو أثناء طلب الاسترداد.
  • يجب إلغاء الحجز واسترداد قيمة التذاكر من خلال الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني ضمن خاصية “إدارة الحجوزات”، حدد “عرض الحجز” ثم انقر فوق “إلغاء واسترداد قيمة الحجز” لاسترداد قيمة تذاكر الخطوط السعودية المشتراة باستخدام بطاقة الائتمان.
  • فقط التذاكر المشتراة باستخدام إحدى الطرق التالية (نقدًا، شيكًا، دفع شبكة المدفوعات السعودية، سبان، فيزا، ماستركارد) مؤهلة لاسترداد الأموال.

وسائل التواصل مع الخطوط السعودية

يرجى الاتصال بمركز الاتصال الموحد 920022222 في حال اختلاف رقم هاتفك عن الرقم المدرج في سجل الحجز، يرجى زيارة صفحة مراكز الاتصال الخاصة بالمبيعات في حال رغبتك في الاتصال من خارج المملكة العربية السعودية.

تهدف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 إلى تقليل الوقت الذي يستغرقه الركاب لإجراء الحجز والاستفسار عنه وإلغائه، وقد طرحت المملكة العربية السعودية تطبيق حجز ذكي يسهل الحجز الإلكتروني والحجز عن بعد لكي تتمكن من حجز تذاكر الخطوط السعودية بالإضافة إلى ذلك تم توفير رقم الهاتف وهو 920022222.

كما يمكنك التواصل مع الخطوط الجوية السعودية عبر البريد الإلكتروني من هنا أو عبر الموقع الرسمي للشركة من هنا، أو عبر الفاكس على الرقم +966148479480، أو عبر البريد على العنوان التالي: الخطوط الجوية السعودية، ص.ب 24724، جدة 21446.

هل يمكن الغاء تذكرة السفر واسترجاع المبلغ الخطوط السعودية؟

لتسهيل خدمة العملاء قامت الخطوط الجوية السعودية بتنفيذ واكتساب رقم هاتف خاص، كل ما عليك فعله هو الاتصال برقم الإلغاء الموحد للشركة 920030000 وذلك إذا كنت ترغب في إلغاء الحجز واستعادة أموالك.

كم يخصم عند الغاء حجز الخطوط السعودية؟

تبلغ تكلفة إلغاء الخطوط الجوية السعودية 50 ريال سعودي إذا ألغى الراكب تذكرته قبل ساعات قليلة من إقلاع الطائرة وبالمثل هناك غرامة بنسبة 20٪ إذا ألغى طفل أو أي شخص أقل من السن القانوني حجز رحلته.

هل يمكن الغاء تذكرة السفر واسترجاع المبلغ؟

يمكن تقديم طلبات استرداد الأموال للتذاكر المحجوزة باستخدام موقع خطوط السعودية للطيران على الهاتف المحمول أو الموقع الإلكتروني في غضون 21 يوم عمل من استلام المبلغ المسترد تتم معالجة طلب الاسترداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *