طريقة وشروط التسجيل في جامعة الامام الدراسات العليا 1446

طريقة وشروط التسجيل في جامعة الامام الدراسات العليا 1446

جامعة الامام الدراسات العليا تقدم الكثير من التخصصات التي يستطيع الباحثين والباحثات في مرحلة الدكتوراه أو الماجستير أو الدبلوم التقديم عليها، ويكون ذلك بالاعتماد على الأسس والقواعد العلمية المحددة من قبل إدارة الجامعة، والتي تم وضعها بغرض تطوير البحث العلمي في السعودية، مما ينعكس بشكل إيجابي على قطاع التعليم والبحث في المملكة.

جامعة الامام الدراسات العليا 

جامعة الإمام في المملكة العربية السعودية تعرف بأنها تقدم الكثير من الفرص التعليمية المثالية التي تساهم في دعم الطلاب الذين لا يمتلكون القدرة على تغطية تكاليف الالتحاق بالدراسات العليا، حيث تعمل الجامعة على توفير العديد من البرامج التي يتم التسجيل بها بشكل مجاني، حتى يستطيع الطلاب إتمام التعليم العالي، ومن الجدير بالذكر أنه يتم التسجيل في جامعة الامام الدراسات العليا بالاعتماد على الضوابط والشروط المعلن عنها من خلال إدارة الجامعة، ويتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني لجامعة الإمام.

شروط التسجيل في جامعة الامام الدراسات العليا

حددت إدارة جامعة الإمام في المملكة العربية السعودية مجموعة من الضوابط والشروط الواجب استيفاؤها في المتقدم للتسجيل في جامعة الامام الدراسات العليا، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • المتقدم يشترط أن يكون حاصلًا على الشهادة الجامعية من قبل أي جامعة من الجامعات الموجودة في السعودية، أو أي جامعة أخرى معتمدة ومعترف بها وفي تلك الحالة يجب تقديم معادلة الشهادة حتى يتم التسجيل في مرحلة الماجستير.
  • يجب على المتقدم الذي يريد التسجيل في جامعة الامام الدراسات العليا، اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية بأنواع الثلاثة المعتمدة للبرامج التي تشترط ذلك الأمر، مع العلم أن مدة صلاحية تلك الاختبارات تبلغ ثلاثة أعوام فقط.
  • معدل درجات الطالب نظام الانتظام في الشهادة الجامعية يجب أن يكون 3 من 5 درجات، أما إذا كان الطالب نظام الانتساب، فيجب أن يكون معدل الشهادة الجامعية 3.75 من 5 درجات.
  • إرفاق إفادة رسمية تتضمن المعلومات الشخصية الخاصة بالمتقدم، ويكون ذلك في حالة التقديم من قبل الطلاب المعفيين من درجة القياس التي تتعلق بالمركز الوطني للقياس.
  • إذا كان المتقدم يرغب في التقديم على مرحلة الدكتوراه بالجامعة، فيجب أن يكون حاصلًا على شهادة الماجستير من قبل أي جامعة من الجامعات السعودية، أو أي جامعة أخرى بشرط أن تكون معترف بها، بالإضافة إلى إرفاق معادلة الشهادة.
  • الطلاب المنسحبين من الجامعة لا يسمح لهم بالتقديم في الدراسات العليا، إلا في حالة مرور سنة من الدراسة.
  • يشترط النجاح في مقررات تكميلية من مرحلة سابقة للقبول في قسم محدد في مرحلة الدكتوراه والماجستير.
  • المتقدم الحاصل على شهادة الماجستير، يجب ألا يكون تقديره أقل من جيد جدًا في تلك المرحلة، حتى يتمكن من التقديم على الدكتوراه.
  • المتقدم يشترط ألا يكون تم طي قيده من قبل نتيجةً الإخلال بالأمانة العلمية، أو بسبب قرار تأديبي.
  • يجب الحصول على ما يزيد عن 65 درجة في اختبار القدرات للجامعيين من قبل المتقدم الذي يريد التسجيل في جامعة الامام الدراسات العليا، مع العلم أن مدة صلاحية هذا الاختبار تبلغ خمسة أعوام من تاريخ الالتحاق به.

طريقة التسجيل في جامعة الامام الدراسات العليا 

أتاحت جامعة الإمام بالسعودية لكل الباحثين والباحثات خدمة التسجيل في جامعة الامام الدراسات العليا أون لاين، دون الحاجة للذهاب إلى المركز الرئيسي للجامعة، ويتم إنجاز تلك الخدمة عن طريق تطبيق مجموعة من الخطوات، وهي كما يلي:

  • في البداية يجب الولوج إلى موقع جامعة الإمام من هنا.
  • الضغط على أيقونة إنشاء طلب قبول.
  • إدخال البيانات الشخصية المطلوبة في المربعات المحددة لها بطريقة صحيحة، منها رقم الهوية الوطنية، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف المحمول، ورقم المرور.
  • كتابة كود التأكيد الظاهر على الشاشة.
  • الضغط على أيقونة حفظ المعلومات للتسجيل.
  • إدراج بيانات التسجيل في جامعة الامام الدراسات العليا، منها ما يلي:
  1. المرحلة، سواء كانت دبلوم عالي أو دكتوراه أو ماجستير.
  2. بيانات المتقدم الشخصية.
  3. الشروط الإضافية.
  4. المؤهلات العلمية.
  5. تحميل كل المستندات والمرفقات.
  6. تحديد الرغبة.
  • مراجعة كل البيانات التي تم إضافتها.
  • الموافقة على صحة البيانات التي تم إدراجها وتفعيل الإقرار.
  • وفي النهاية يتم الضغط على أيقونة تقديم الطلب.

موعد التقديم على برامج الدراسات العليا في جامعة الإمام

أعلنت جامعة الإمام بالمملكة عند موعد بدء التسجيل في جامعة الامام الدراسات العليا، ومن المقرر أنه سوف يتم فتح باب التقديم في يوم الأثنين بتاريخ الثالث والعشرين من شهر شعبان لسنة 1445 هجريًا، وسوف يبقى باب التقديم مفتوحًا حتى يوم الأثنين بتاريخ الأول من شهر رمضان 1445 هجريًا، وخلال تلك المدة يمكن التقديم على برنامج الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي، ويسمح للباحث بالتقديم في تخصص من التخصصات المختلفة التي تتضمنها تلك البرامج.

مميزات جامعة الإمام للدراسات العليا

جامعة الامام الدراسات العليا

تعد جامعة الامام الدراسات العليا من أشهر الجامعات السعودية المعروفة في تقديم الكثير من برامج الدراسات العليا، وهي تتمتع بالعديد من المميزات، منها ما يلي:

  • توفير المزيد من برامج الدراسات العليا المتميزة والمتخصصة على المستوى الإسلامي، والمستوى العالمي والمحلي أيضًا.
  • رفع مستوى جودة برامج الدراسات العليا وفقًا للمعايير العالمية والوطنية.
  • العمل على تحديث وتطوير برامج الدراسات العليا باستمرار بغرض تغطية متطلبات واحتياجات سوق العمل.

ما هي برامج الدبلوم العالي في جامعة الإمام؟

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة تقدم الكثير من برامج الدبلوم العالي، منها الدبلوم العالي في المحاماة، الدبلوم العالي في التربية، الدبلوم العالي في العلوم الجنائية، الدبلوم العالي في الإرشاد الأسري، بالإضافة إلى الدبلوم العالي في إعداد مدرسي اللغة العربية لغير الناطقين بها.

ما هو رقم الدعم الفني في جامعة الإمام؟

يمكن التواصل مع فريق الدعم الفني في جامعة الامام الدراسات العليا  للاستفسار عن الخدمات التي توفرها الجامعة، أو الاستعلام عن موعد التسجيل في برامج الدراسات العليا، عن طريق الاتصال على الرقم القادم: 0112592999.

ما هي الخدمات الإلكترونية في جامعة الإمام؟

توفر جامعة الإمام الكثير من الخدمات الإلكترونية، منها برامج الانصراف والحضور، نظام انتساب، نظام بانر، نظام بلاك بورد للتعلم عن بعد، نظام أكاديمي، ونظام النماذج الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *