خطوات الحصول على ورقة قبول طالب في المدرسة 1446/ 2024 بالسعودية

خطوات الحصول على ورقة قبول طالب في المدرسة 1446/ 2024 بالسعودية

يسأل الكثير عن ورقة قبول طالب في المدرسة وكيفية التسجيل في مدارس المملكة وما هي الشروط، لذلك تعمل وزارة التربية والتعليم السعودية على توفير سبل الطرق لتلقي العملية التعليمية بطريقة تواكب عصرنا الحالي، وتعمل جاهده حتي توفر العديد من الخدمات حتى تسهل على أولياء الأمور والطلاب من القيام بالتسجيل بالنسبة للمستجدين، ولذلك قامت بتوفير نظام اليكتروني حتى تتم عليه عملية التسجيل بكل سهولة ويسر، وأهم ما يخص هذا الموضوع سيتم ذكره في هذا المقال.

الأوراق المطلوبة للحصول على ورقة قبول طالب في المدرسة 1446/2024 بالسعودية

ورقة قبول طالب في المدرسة

هناك بعض من الوثائق والمستندات التي يجب أن يتم إرفاقها حين القيام تدوين بيانات  ورقة قبول طالب في المدرسة الطلاب الجدد، ومن أبرز تلك الأوراق ما سيتم ذكره في النقاط التالية:

  • الهوية الوطنية الخاصة بالطالب.
  • شهادة ميلاد الطالب.
  • صور شخصية حديثة للطالب.
  • شهادة التطعيمات.
  • كتابة جميع البيانات المطلوبة في نموذج التسجيل الذي يقدمه المدرسه.
  • يمكن أن يكون هناك بعض من المستندات الأخرى التي تقررها المدرسة على حسب سياستها.

شروط تسجيل الطلاب الجدد في المدارس كي يحصلوا على ورقة قبول طالب في المدرسة

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بوضع عدد من الشروط والأحكام التي يجب أن يتحلى بها الطالب والتي يجب مراعاتها من قبل أولياء الأمور عند قيامهم بتسجيل الطلاب المرحلة الابتدائية، ومن أهم تلك الشروط ما يلي:

  • يجب ألا يقل عمر الطفل عن ستة سنوات كحد أدني وهذا يختص الصف الأول الابتدائي، أما بالنسبة إلى الصف السادس الابتدائي ألا يزيد عمر الطالب عن أحدي عشر عام.
  • انتهاء فترة رياض الأطفال والحصول على شهادة إتمامها.
  • إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.
  • تسجيل ولي الأمر.
  • الموافقة على جميع الشروط والأحكام المحددة والمعلن عنها رسميا.
  • تقديم الأوراق المطلوبة اثناء التقديم.

شروط القبول والتسجيل لرياض الأطفال حتى يتم الحصول على ورقة قبول طالب في المدرسة 1446

  • الحد الأدنى لعمر الطفل هو بلوغه ثلاثة سنوات كحد أدني وألا يزيد عمره عن ستة سنوات كحد أقصى.
  • يتم تقسيم تلك المرحلة على ثلاثة مستويات حسب الأعمار، وهما كالآتي:
    1. المستوى الأول والذي يختص الأطفال مواليد 10/5 حتى يوم 9/22.
    2. المستوى الثاني خاص بمواليد 1/12 وحتى 10/4.
    3. المستوى الثالث للفئات العمرية من مواليد 10/26 حتي 1/11.

شروط القبول والتسجيل للمرحلة الابتدائية حتى يتم الحصول على ورقة قبول طالب في المدرسة 1446

  • يتم قبول الأطفال الذي يبلغون من العمر ست سنوات في أول يوم دراسة أو زيادة عن عمر ست سنوات بمقدار تسعين يوما ولا يتم قبول من دون ذلك.
  • لا يتم قبول مواليد يوم 23/1 أو قبل هذا التاريخ.
  • يتم قبول الطلاب التي تقل أعمارهم عن ست سنوات كحد أقصى لا يزيد عن 180 يوم بشرك أن يكون تاريخ ميلاده من فئات يوم 23/4 او قبل هذا التاريخ.
  • وجود شهادة معتمدة من قبل روضة أطفال معتمدة حتى يتم إثبات التحاق الطفل بمرحلة رياض الأطفال.

شروط قبول الطلاب للمرحلة المتوسطة حتى يتم الحصول على ورقة قبول طالب في المدرسة 1446

يتم فيها قبول جميع الطلاب الذين أتموا المرحلة الابتدائية بنجاح والذين لا يزيد عمرهم عن 12 سنة، وحصولهم على تقدير جيد جدا في الصف السادس الابتدائي كحد أدنى بالإضافة إلى درجة السلوك الكاملة، أو حصول الطالب على شهادة معادلة لها ومصدق عليها للطلاب الذين تم دراستهم خارج السعوديه، علاوة على ذلك يجب توافر خطاب من وزارة التعليم قسم الاختبارات والقبول واجتياز المقابلة الشخصية.

شروط القبول والتسجيل للمرحلة الثانوية حتى يتم الحصول على ورقة قبول طالب في المدرسة 1446

يقبل جميع الطلاب الذين أتموا الدراسة في الصف الثالث المتوسط بكل نجاح وحصولهم على تقدير جيد جدا كحد أدني للقبول مع أخذ درجة السلوك كاملة واجتياز المقابلة الشخصية.

شروط القبول في المدارس العالمية

يجب أن يتم توافر جميع الشروط المقررة من قبل الوزارة ومنها السن والمقابلة الشخصية واجتياز الامتحان الخاص باللغه الانجليزيه التي تقوم بوضعه تلك المدارس كشرط أساس حتي يتم قبول الطالب.

موعد انتهاء باب التقديم للمرحلة الابتدائية

ورقة قبول طالب في المدرسة

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بالتصريح عن بداية عملية تسجيل جميع الطلاب والطالبات في المدارس بداية من يوم 25 من شهر مارس الماضي لعام 2024، ويستمر التسجيل حتى اليوم الثاني من شهر مايو لعام 2024، وبعد ذلك تم غلق باب التقديم ولن يتمكن أي من أولياء الأمور من تسجيل أبنائهم، ومن الجدير بالذكر بأن يجب التأكد بأن عمر الطالب مناسب للمرحلة التعليمية المقدم عليها حتى يتم قبوله.

كيف اعرف ان تم قبول الطالب في المدرسة؟

يمكنك القيام بالاستعلام عن نتائج القبول من خلال الذهاب الى الموقع الرسمي الخاص بمنصة نور، ثم القيام بتسجيل الدخول عبر حساب نفاذ الوطني، ثم اختيار أيقونة متابعة الطلبات والنتائج من أعلي القائمة الرئيسية، بعد ذلك يتم كتابة رقم طلب التسجيل في الصف المسجل به الطالب وانتظر القليل من الوقت حتى يظهر أمامك جميع البيانات الخاصة بالطلب.

هل يحق للمدرسة رفض تسجيل طالب؟

نعم، يمكن أن تقوم إدارة المدرسة القيام بعدم قبول أي طالب او طالبة دون أن يقوموا بذكر الأسباب التي دفعتهم الي القيام برفضه.

ما معنى غير متاح بسبب فترة التسجيل؟

عندما تقوم بتسجيل أبنك أو بنتك ويظهر امامك هذه الكلمة فهي توحي بأن تم تجاوز الموعد المقرر الخاص باستقبال طلبات تسجيل الدخول والتي قامت بوضعه وزارة التعليم السعودية، فإذا يشترط بأن يتم تسجيل الطالب في العام الجديد القادم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *