رابط تنزيل تطبيق منصة قطر للتعليم للآيفون والأندرويد

رابط تنزيل تطبيق منصة قطر للتعليم للآيفون والأندرويد

يتيح رابط تنزيل تطبيق منصة قطر للتعليم إمكانية تحميل البرنامج على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ونظام التشغيل IOS، ويتميز البرنامج بأنه يمكن تثبيته على الجوالات واستخدامه بشكل مجاني، دون أن يتم سداد أي رسوم، وبواسطته يستطيع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الاستفادة من كل الخدمات الإلكترونية التي يشملها.

رابط تنزيل تطبيق منصة قطر للتعليم للآيفون والأندرويد

 تطبيق منصة قطر للتعليم
تطبيق منصة قطر للتعليم

عند الدخول إلى رابط تنزيل تطبيق منصة قطر للتعليم فإنه يتم تحميل وتثبيت برنامج منصة قطر للتعليم عن بعد، ويتميز التطبيق بأنه يقدم جميع الخدمات المتوفرة على منصة قطر للتعليم عن بعد، وهو برنامج رسمي تابع لنظام إدارة التعليم في دولة قطر.

الخدمات التي يشملها التطبيق لا تقتصر فقط على الطلاب، بل أنه يمكن الاستفادة منها من قبل كافة أطراف العملية التعليمية، وهما الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، ويمكن تحميل البرنامج على كل أنواع الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة، ويكون ذلك من خلال الدخول إلى روابط التنزيل المباشرة التالية:

بعد الانتهاء من تنزيل وتثبيت التطبيق على الجوال المستخدم، يجب النقر على ملف البرنامج حتى يتم تشغيله، ثم السماح له الأذونات التي يطلبها، ولكي يتم الاستفادة من الخدمات التي يشملها البرنامج، يجب أولًا القيام بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في التطبيق.

مميزات تطبيق منصة قطر للتعليم عن بعد

يتمتع التطبيق بالعديد من المميزات التي لا يمكن عدها أو حصرها، والتي تنال إعجاب ورضا كل أطراف العملية التعليمية في دولة قطر، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • التطبيق شاملًا للعملية التعليمية في دول قطر ككل، وهو يحتوي على الكثير من الخدمات الفرعية المنظمة بشكل جيد، وبالتالي يستطيع المستخدم الوصول إلى المعلومات الدراسية والخدمة التي يبحث عنها بكل سهولة ويسر.
  • يتيح البرنامج للطلاب وأولياء الأمور الحصول على المعلومات التي يريدون معرفتها، وبمجرد تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي لأولياء الأمور في التطبيق، فإنه يستطيعون معرفة تقييم المعلمين للأبناء بشكل دوري، بالإضافة إلى الاطلاع على درجات الطلاب التحصيلية.
  • معرفة الحل الأمثل للمشاكل التي يتم التعرض لها خلال استخدام التطبيق، ويكون ذلك من خلال التواصل مع فريق الدعم الفني في البرنامج بكل سهولة ويسر.
  • يوفر التطبيق للطلاب وأولياء الأمور إمكانية الاطلاع على مختلف الجامعات الموجودة في دولة قطر.
  • البرنامج يوفر قدر عالي من الاهتمام لطلاب الشهادة الثانوية العامة.
  • يوفر البرنامج مجموعة كبيرة من الخدمات الفرعية التي يمكن الاستفادة منها عند تحميله عبر رابط تنزيل تطبيق منصة قطر للتعليم، ومن هذه الخدمات: خدمة أين مدرستي التي يمكن بواسطتها التعرف على عنوان أي مدرسة في دولة قطر بشكل مفصل وسريع، دون الحاجة لتضييع الكثير من الوقت، أو بذل المزيد من الجهد.

تسجيل دخول منصة قطر للتعليم عن بعد

منصة قطر للتعليم عن بعد تم إطلاقها بشكل رسمي من قبل وزارة التعليم في دولة قطر، وكان ذلك في تاريخ ثلاثين من شهر يناير لعام 2022، وفي نفس اليوم صرحت وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي أيضًا بالحضور الكامل وعودة الدراسة لطلاب رياض الأطفال، وجميع طلاب المدارس، ويستطيع الطلاب تسجيل الدخول إلى حساباتهم الشخصية في منصة قطر بكل سهولة ويسر عن طريق اتباع عددًا من الخطوات، وهي كما يلي:

  • الولوج مباشرة إلى منصة قطر للتعليم عن بعد
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول بالحساب الرسمي للطالب.
  • كتابة اسم المستخدم في المربع المصمم له بطريقة صحيحة.
  • النقر على أيقونة التالي.
  • كتابة رقم المرور.
  • وفي النهاية يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول، ويمكن للطالب تسجيل خروج من المنصة في أي وقت يشاء من خلال النقر على السهم الموجود بجوار اسم المستخدم، ومن القائمة المنسدلة على الشاشة يتم تحديد خيار تسجيل خروج.

خدمات منصة قطر للتعليم عن بعد

 تطبيق منصة قطر للتعليم
تطبيق منصة قطر للتعليم

منصة قطر للتعليم عن بعد تقدم للطلاب الكثير من الخدمات الإلكترونية، التي يمكن الاستفادة منها والحصول عليها بكل بساطة وسهولة، ومن هذه الخدمات ما يلي:

  • المكتبة الإلكترونية: تتميز بأنها تشمل قدر كبير من المواد التعليمية والكتب التي تتعلق بمختلف المجالات، وتلك الكتب يستطيع الطلاب مشاهدتها والوصول إليها مجانًا.
  • شهادات الإتمام: هي الشهادات التي تمنحها المنصة للمستفيدين والمتدربين عند انتهاء الدورات التدريبية السابق التسجيل بها، والنجاح في تلك الاختبارات.
  • التواصل مع الاختبارات: تقدم المنصة الكثير من التقييمات والاختبارات التي يتم من خلالها تحديد مستويات المستفيدين التعليمية، وتقييم مستويات في فهم المواد الدراسية التي يتم دراستها.
  • التواصل مع المدربين: يمكن من خلال تلك الخدمة تواصل الطلاب مع المتخصصين والمدربين، وبواسطتها يتم طرح الاستفسارات والتساؤلات، والحصول على الدعم اللازم.
  • مقاطع الفيديوهات والمحاضرات التعليمية: المنصة تحتوي على الكثير من الفيديوهات والمحاضرات التي يستطيع الطلاب الرجوع إليها في أي وقت يريدون.
  • الدورات التدريبية: تعد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تقدمها المنصة، حيث أنها تشمل مجموعة ضخمة من الدورات  التدريبية التي تتميز بأنها معتمدة على المستوى الدولي، وهي ترتبط بكل المجالات المتنوعة، منها الإدارة، التكنولوجيا، اللغات، التسويق، والإدارة.
  • الدعم الفني: يمكن من خلال التواصل مع فريق الدعم الفني حل المشاكل التي يواجهها المستفيدين عند استخدام المنصة، أو أثناء حضور الدورات التدريبية.

هل تقدم منصة قطر للتعليم عن بعد شهادات معتمدة؟

نعم، تمنح منصة قطر للتعليم عن بعد شهادات موثوقة ومعتمدة دوليًا، ويكون ذلك بعد اجتياز الدورات التدريبية، والنجاح بها.

هل يمكن تعديل بيانات التسجيل في منصة قطر للتعليم عن بعد؟

نعم، يستطيع المستفيد تغيير المعلومات الشخصية التي تم تسجيلها قي منصة قطر للتعليم عن بعد في أي وقت يشاء، ويكون ذلك من خلال الولوج إلى الحساب الشخصي في المنصة، ثم يتم اتباع التعليمات اللازمة.

ما هو رقم الدعم الفني في منصة قطر للتعليم عن بعد؟

يمكن التواصل مع فريق الدعم الفني في منصة قطر للتعليم عن بعد في أي وقت عند التعرض لأي مشكلة فنية خلال استخدام المنصة عن طريق الاتصال على الرقم التالي: 60020020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *