كم رسوم جامعة لوسيل قطر

كم رسوم جامعة لوسيل قطر

كم رسوم جامعة لوسيل قطر من الأمور الهامة التي يرغب في معرفتها العديد من الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بها، وتعتبر تلك الجامعة هي الجامعة الأولى من نوعها الوطنية الخاصة الموجودة في دولة قطر، والرسالة الخاصة بها متمثلة في العمل على إعداد مجموعة من الكوادر البشرية بحيث تكون مدربة ويتم تأهيلها بحيث يكون لديها القدرة على مواجهة سوق العمل سواء المحلي منه أو الدولي.

كم رسوم جامعة لوسيل قطر

كم رسوم جامعة لوسيل قطر

تعمل جامعة لوسيل قطر على توفير بيئة مناسبة للطلاب وتساعد على البحث العلمي وتحفيز الإنتاج المعرفي الذي بإمكانه المساهمة في التنمية المستدامة كما أنه يعمل على تعزيز بناء المجتمع والعمل على خدمته

وتعتمد طرق دفع الرسوم الدراسية داخل جامعة لوسيل الموجودة في قطر على عدد الساعات المعتمدة التي يتم تسجيلها من قبل الطلاب داخل كل فصل دراسي، ويتم دفع الرسوم بشكل فعلي في المواعيد المحددة الخاصة بها التي تم الإعلان عنها، الجدير بالذكر أن الطلاب لا يمكنهم التسجيل في الفصل الدراسي التالي إلا في حالة دفع كافة الرسوم الدراسية الخاصة بالفصول السابقة مما يدفع العديد من الطلاب للسؤال عن كم رسوم جامعة لوسيل قطر.

الرسوم الدراسية لكافة البرامج الأكاديمية لجامعة لوسيل في قطر

عند البحث عن كم رسوم جامعة لوسيل قطر فإن الرسوم الدراسية الخاصة بجميع البرامج الأكاديمية الموجودة داخل جامعة لوسيل في قطر متمثلة في التالي:-

  • كلية القانون تخصص بكالوريوس في القانون للدراسة باللغة العربية من أجل الحصول على درجة البكالوريوس تكلفتها تصل إلى 1500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة .
  • كما أن كلية القانون في تخصص البكالوريوس في القانون من داخل جامعة السوربون والدراسة بها باللغة الفرنسية للحصول على درجة البكالوريوس تصل تكلفتها إلى 1500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة .
  • دراسة البكالوريوس في إدارة الأعمال للحصول على البكالوريوس باللغة العربية في تخصص الابتكار وزيادة الأعمال بكلية التجارة والأعمال تبلغ تكلفتها 1500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.
  • الحصول على بكالوريوس في إدارة الأعمال لتخصص التأمين وإدارة المخاطر باللغة العربية داخل كلية التجارة والأعمال تصل قيمة تكلفتها نحو 1500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.
  • تبلغ تكلفة بكالوريوس إدارة الموارد اللوجستية التي تتم بالشراكة مع جامعة شبينزبرغ من كلية التجارة والأعمال والتي تتم الدراسة بها باللغة الانجليزية نحو 1500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.
  • قيمة الحصول على بكالوريوس في إدارة الأعمال في تخصص الموارد البشرية من كلية التجارة وإدارة الأعمال للدراسة باللغة الإنجليزية هي 1500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.
  • بكالوريوس إدارة الأعمال في تخصص الإدارة من كلية التجارة وإدارة الأعمال باللغة العربية قيمة الحصول عليه من الجامعة هو 1500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.
  • قسم التسويق بكالوريوس إدارة الأعمال للدراسة باللغة العربية يتم الحصول عليه من كلية التجارة وإدارة الأعمال برسوم تصل إلى 1500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.

الرسوم الدراسية لكلية التربية والآداب

كم رسوم جامعة لوسيل قطر

في حين البحث عن كم رسوم جامعة لوسيل قطر فإن الرسوم الدراسية الخاصة بكلية التربية والآداب متمثلة في التالي:-

  • الحصول على بكالوريوس التربية تخصص الدراسة باللغة الانجليزية تصل قيمة الرسوم الدراسية الخاصة بها نحو 1500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.
  • تخصص العلوم السياسية للحصول على بكالوريوس الآداب باللغة العربية قيمة الرسوم هي 1500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.
  • قيمة الرسوم الدراسية الخاصة بالكلية للحصول على بكالوريوس التربية في تخصص الإرشاد والصحة النفسية تبلغ نحو 1500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.
  • رسوم الدراسة داخل كلية تكنولوجيا المعلومات للحصول على بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا المعلومات في تخصص الأمن السيبراني والتي يتم الدراسة بها باللغة الانجليزية هي 2500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.
  • دراسة تخصص الذكاء الاصطناعي من كلية تكنولوجيا المعلومات باللغة الانجليزية تبلغ قيمة الرسوم الخاصة بها نحو 2500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.
  • الحصول على بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا المعلومات في تخصص تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية للدراسة باللغة الإنجليزية داخل جامعة لوسيل القطرية تصل قيمة الرسوم الدراسية الخاصة بها نحو 2500 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.

ما هي الكليات الموجودة في جامعة لوسيل القطرية؟

تضم جامعة لوسيل القطرية مجموعة من الكليات من بينها كلية التجارة والأعمال، بالإضافة إلى كلية التربية والآداب، كذلك كلية القانون، أيضًا كلية تقنية المعلومات.

ما هي الرسوم الدراسية للبرنامج التأسيسي؟

الرسوم الدراسية الخاصة بالبرنامج التأسيسي لكل من اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية للحصول على الدرجة العلمية تأسيسي هي 2000 ريال قطري لكل ساعة معتمدة.

ما هي الرسوم الخاصة بالقبول والتسجيل داخل الجامعة؟

تتمثل الرسوم الخاصة بطلب التقديم الخاص بالقبول هو 100 ريال، في حين أن الرسوم الخاصة بالامتحان المسؤول عن تحديد المستوى للامتحان الواحد هو 150 ريال سعودي، كما أن الرسوم الخاصة بالخدمات الطلابية من أجل التسجيل في الجامعة هي 2500 ريال بحيث يتم سدادها على دفعة واحدة بعد أن يتم القبول، ولذلك يتم السؤال دائمًا من قبل الطلاب على كم رسوم جامعة لوسيل قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *