رقم مديرية التربية والتعليم السيب الموحد

رقم مديرية التربية والتعليم السيب الموحد

عند الحديث عن التواصل مع المؤسسات التعليمية يبقى  رقم مديرية التربية والتعليم الفعال والسريع، وإذا كنت من سكان ولاية السيب أو أحد المهتمين بالشؤون التعليمية هناك، فإن معرفة رقمها الموحد أمر بالغ الأهمية، حيث أن هذا الرقم يسهل الوصول إلى مختلف الخدمات التعليمية، والإجابة على الاستفسارات المتعلقة بالطلاب وأولياء الأمور والمعلمين على حدٍ سواء، ولأن الحصول على المعلومات الدقيقة والسريعة هو مفتاح نجاح أي عملية تعليمية، يعد التواصل عبر الرقم الموحد خطوة رئيسية لضمان سير الأمور بسهولة وبما يتماشى مع احتياجات الجميع.

رقم مديرية التربية والتعليم في السيب

رقم مديرية التربية والتعليم

يمكن التواصل مع مديرية التربية والتعليم في ولاية السيب عبر رقم مديرية التربية والتعليم وهي 24664637 و24255000، حيث تخصص هذه الأرقام للتواصل مع مديرية التربية في محافظة مسقط، كما يتاح لأولياء الأمور و الطلبة والمعلمين التابعين للمديرية التعليمية في السيب استخدام رقم مديرية التربية والتعليم للاستفسار والحصول على المعلومات حول مختلف الخدمات التعليمية المقدمة.

كيفية التواصل مع مديرية التربية والتعليم في السيب

وهذه النقاط التالية توضح كيفية التواصل مع هذه المديرية من خلال رقم مديرية التربية والتعليم  وغيرها من الطرق:

  • زيارة مقر الوزارة في شارع المعارض بولاية السيب، والذي يقع مباشرةً مقابل المطار، ويمكنك تحديد موقعه عبر خرائط جوجل بسهولة من هنا.
  • يمكن استخدام رقم الواتساب الخاص بوزارة التربية والتعليم في عمان للتواصل المباشر وهو 96894776616 .
  • كما يمكن الاتصال على الرقم الموحد 24255552 لطرح الاستفسارات العامة.
  • للتواصل الإلكتروني يمكن ملء نموذج التواصل ومتابعة أحدث الأخبار والتحديثات من خلال موقع مديرية التربية والتعليم في مسقط من هنا من خلال موقع مديرية التربية والتعليم في مسقط.
  • وللتواصل عبر البريد الإلكتروني، يمكن إرسال الرسائل إلى رئيس قسم مديرية التربية والتعليم في مسقط من هنا.
  • كما يمكن استخدام البريد الإلكتروني العام للوزارة [email protected] لأي استفسارات أو طلبات أخرى.
  • يمكن إرسال الفاكسات إلى مديرية التربية والتعليم في مسقط عبر الرقم  24571190.
  • يمكنك زيارة الصفحات الرسمية لمديرية التربية والتعليم في السيب على إنستغرام وإكس  ومن هنا.

طريقة تفعيل ايميل وزارة التربية والتعليم

يمكنك تفعيل ايميلك في موقع مديرية التربية بعد معرفة رقم مديرية التربية والتعليم كالتالي:

  • يقوم طلاب الصف الثالث الإعدادي وطلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي العام بالدخول إلى الحساب المدرسي الموحد لتسجيل بياناتهم الخاصة بالامتحانات إلكترونيًا.
  • يجب الدخول إلى التفعيل من هنا .
  • يقوم الطالب باختيار خيار حساب الطالب ثم يملأ البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  • يتطلب النظام إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب، وفي حال كان عمر الطالب أقل من 16 عامًا، يتوجب إدخال رقم شهادة الميلاد بدلًا من الرقم القومي.
  • يتم إدخال كود الطالب ثم الضغط على خيار أنا لست روبوت للتحقق من البيانات المسجلة.
  • يتعين على الطالب تعبئة كافة البيانات الشخصية المطلوبة بدقة، وتشمل الاسم الرباعي كما هو موضح في شهادة الميلاد و الرقم القومي و الجنس والديانة و رقم الهاتف الشخصي وحالة القيد الأكاديمية.
  • يجب رفع صورة شخصية حديثة وواضحة للطالب يظهر فيها وجهه بالكامل وبشكل رسمي.
  • يتوجب كتابة الاسم الرباعي كما هو مذكور في شهادة الميلاد، مع مراعاة عدم إجراء أي تعديلات على النصوص أثناء ملء الاستمارة، ثم يتم طباعة الاستمارة بشكل ملون.
  • يكتب الطالب كافة البيانات المطلوبة بخط يده في الأماكن المخصصة لذلك، وتتم هذه الخطوة تحت إشراف اللجنة المكلفة بمتابعة تسجيل الاستمارة للتأكد من صحة ودقة المعلومات المدخلة.

ما هي مواعيد عمل وزارة التربية والتعليم في سيب

رقم مديرية التربية والتعليم

بعد معرفة رقم مديرية التربية والتعليم سوف نتطرق إلى مواعيد عملها حيث تستقبل المؤسسة زوارها والمراجعين طوال أيام الأسبوع بدءًا من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، حيث تفتح الأبواب في تمام الساعة 7:30 صباحًا وتستمر ساعات العمل حتى الساعة 2:30 ظهرًا في هذه الفترة يتم تقديم جميع الخدمات المطلوبة والتعامل مع استفسارات العملاء والمراجعين بكفاءة، مما يضمن للجميع فرصة لإتمام كافة معاملاتهم بشكل منظم.

أما بالنسبة لأيام العطلات الأسبوعية وتحديدًا يومي الجمعة والسبت، فتغلق المؤسسة أبوابها تمامًا، حيث يعتبر هذان اليومان عطلة رسمية لا تجرى خلالها أي معاملات إدارية أو استقبال للجمهور، ويمنح الموظفون خلال هذه الفترة الوقت الكافي للراحة والاستعداد للأسبوع الجديد، مما يزيد من كفاءة الأداء ورفع مستوى الخدمة في الأيام العاملة.

ماذا يوجد في السيب؟

الكثير من المعالم والأماكن التاريخية.

لماذا سميت ولاية السيب بهذا الاسم؟

بسبب تدفق المياه بها.

من هو شيخ ولاية السيب؟

هو احمد الشحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *