شروط الإعفاء من سداد رسوم اختبار القدرات العامة لمستفيدي الضمان الاجتماعي 2024

شروط الإعفاء من سداد رسوم اختبار القدرات العامة لمستفيدي الضمان الاجتماعي 2024

شروط الإعفاء من سداد رسوم اختبار القدرات العامة لمستفيدي الضمان الاجتماعي 2024 هو الموضوع الرئيسي الذي يهم الطلاب، لذلك اليوم سوف نقدم لكم  أهم متطلبات الإعفاء من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية، حيث تقدم الجامعة هذه الميزة الكبيرة كما أنها إحدى الجامعات الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم تعليمًا رفيع المستوى، ويتم تحديد القبول من خلال بعض التعليمات التي سوف نوفرها لكم في المقال.

شروط الإعفاء من سداد رسوم اختبار القدرات العامة

مستفيدي الضمان الاجتماعي
مستفيدي الضمان الاجتماعي

حرصت الجامعة على العمل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمنح المستفيدين من التأمين ميزة عدم الاضطرار إلى دفع الرسوم الدراسية، ومع ذلك يجب استيفاء عدد من المتطلبات لتطبيق هذا الإعفاء بما في ذلك ما يلي:

  • لكي يحصل الطالب على الإعفاء بنسبة 100% يجب أن يكون هو أو والده مسجلاً في برنامج الضمان الاجتماعي المنشأ في المملكة.
  • يجب على المتقدم أن يشارك بفعالية في جهود الإغاثة وجهود إحياء التفاؤل.
  • يحتاج التلميذ إلى الحصول على فوائد من منظمة غير ربحية.
  • يُعفى التلاميذ الذين يخدمون في القوات المسلحة بنسبة تصل إلى 100٪ من الوقت.
  • يتم إعفاء ما يصل إلى 100٪ من دخل الضمان الاجتماعي للأيتام المسجلين.
  • ويستفيد من هذا الإعفاء أبناء وأزواج وبنات الشهداء.
  • ويستحق أبناء وبنات العاملين بالجامعة، وكذلك العاملين في المؤسسة أو المتقاعدين منها، نسبة إعفاء قدرها 50%.
  • عندما تكون عقوبة السجين أطول من عام فإنه وأسرته معفون تماما.

شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية

بعد التعرف على شروط الإعفاء من سداد رسوم اختبار القدرات العامة لمستفيدي الضمان الاجتماعي 2024، الطلاب السعوديون الذين يستوفون عددًا من المتطلبات المهمة مؤهلون للتسجيل في الجامعة، لذلك لقد حددنا لك أهم هذه المتطلبات أدناه:

  • يجب أن تكون بطاقة الرقم القومي للطالب سارية.
  • يجب إجراء اختبارات الكفاءة وإكمالها بنجاح.
  • إذا كان المرشح طالباً دولياً يعيش في المملكة العربية السعودية، فمن الضروري أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • الوقت اللازم للحصول على التخرج من المدرسة الثانوية ليس محددًا.
  • يجب على الطالب إجراء اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية STEP أو IELTS.
  • يتم قبول فقط ذوي التركيز العلمي في جامعة العلوم بالجامعة.
  • يتم قبول عدد محدود من الطلاب في الجامعة.

طريقة التواصل مع الجامعة السعودية الإلكترونية

تسعى الجامعة السعودية الإلكترونية إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك تقنيات الاتصال و شروط الإعفاء من سداد رسوم اختبار القدرات العامة لمستفيدي الضمان الاجتماعي 2024، لذلك سوف نتعرف على أشهر هذه الطرق التي يمكنك استخدامها من خلال ما يلي:

  • يمكن التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم 00966112613500 يمكن الوصول إلينا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً من الأحد إلى الخميس.
  • خدمة الرد الآلي طوال الأسبوع: 00966112613500.
  • ويمكن الاتصال من خارج المملكة على الرقم 199099 أو 00966112613500..

اختبارات القدرات العامة

للحصول على القبول في أي جامعة في المملكة يجب على الطالب اجتياز أحد اختبارات القبول الموحدة وهو اختبار القدرات العامة وذلك بعد التعرف على شروط الإعفاء من سداد رسوم اختبار القدرات العامة لمستفيدي الضمان الاجتماعي 2024، حيث يتم إجراء هذا الاختبار من قبل جميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية وكذلك طلاب المدارس الثانوية الأجنبية ويتم إجراء هذا الامتحان بالإضافة إلى امتحان القبول للطالبات واختبار النجاح الأكاديمي لجميع الطالبات.

هناك خمسة اختبارات في اختبار القدرات العامة: أربعة منها حاسوبية وواحدة ورقية، حيث يدير المركز الوطني للقياس والتقويم هذا الاختبار الذي يقيم مدى كفاءة الطلاب في اللغة العربية والرياضيات، ويتوقف القبول في الجامعات والكليات السعودية على اجتياز هذا الاختبار حيث تعتبر الجامعة مستوى معينًا من المهارة من بين أهم المستويات.

إعفاء مستفيدي الضمان من رسوم قياس

مستفيدي الضمان الاجتماعي
مستفيدي الضمان الاجتماعي

لن يتم تطبيق رسوم اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل على الحاصلين على المعاش الأمني المتقدم، وفقًا لإعلان صدر مؤخرًا عن وزارة الموارد البشرية، وتحدد الوزارة كل عام ست احتمالات مالية للإعفاء و شروط الإعفاء من سداد رسوم اختبار القدرات العامة لمستفيدي الضمان الاجتماعي 2024، تشمل فرصتين لاختبار التحصيل الدراسي وأربع فرص لاختبار القدرات العامة.

وتشرف لجنة تقييم التعليم والتدريب على هذه التقييمات حيث في المملكة العربية السعودية يتم تحديد متطلبات القبول للجامعات والكليات من قبل الجامعات الفردية وبالتالي يعتبر اجتياز الاختبار إلزاميًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على القبول.

هل الضمان يسدد رسوم القدرات؟

أوضحت الموارد البشرية أن الإعفاء من تكاليف القياس يرتبط ارتباطاً وثيقاً باختبار المستفيدين من الضمان الاجتماعي (القدرات العامة والنجاح الأكاديمي) عبر حسابها على منصة أكس.

هل الضمان يدفع رسوم؟

الإعفاء من دفع كافة التكاليف (100%) لمتلقي الضمان الاجتماعي وأي أطراف مسجلة بما في ذلك الزوجة والابنة والابن (غير المكتفين ذاتياً).

كيف اعرف اني معفي من رسوم قياس؟

ابحث عن الخدمة، الضغط على “اسأل عن شمول المستفيد لرسوم القياس”، للتأكد من مستوى إعفاء المستفيد من تكاليف القياس يجب تقديم رقم الهوية الوطنية الخاص بك، للتأكد من أهلية المستفيد للإعفاء من رسوم اختبار قياس اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *