شروط القبول في جامعة لوسيل

شروط القبول في جامعة لوسيل

شروط القبول في جامعة لوسيل من المعلومات الهامة والضرورية التي يتم البحث عنها من قبل عدد كبير من الطلاب من مختلف أرجاء دولة قطر، حيث تعتبر تلك الجامعة من الجامعات الحكومية التي تقع في الدوحة وتم تأسيسها خلال عام 2020، وتعتبر هي الجامعة الأولى الوطنية الخاصة التي تم تكوينها في قطر.

شروط القبول في جامعة لوسيل

شروط القبول في جامعة لوسيل

توجد عدة شروط لابد من توافرها في الطلاب حتى يتمكنوا من الالتحاق بتلك الجامعة، ومن بين شروط القبول في جامعة لوسيل ما يلي:-

  • لابد أن يحصل الطالب على مجموع 65% في الثانوية العامة أو ما يعادلها من المدارس الأخرى.
  • كذلك يجب أن يتم اجتياز الاختبار الخاص باللغة الإنجليزية حتى يتم القبول في جميع البرامج الإنجليزية.
  • يتمكن الطلاب الذين حصلوا على مجموع أقل من 65% ولكن لا يقل عن 50% من الالتحاق بالجامعة ولكن لابد من إجراء الاختبار الخاص بتحديد المستوى.

التاريخ الخاص بجامعة لوسيل 

حينما يتم البحث عن شروط القبول في جامعة لوسيل يتم التعرف على التاريخ الخاص بتلك الجامعة والذي يتمثل في أنها تم إنشاؤها بشكل رسمي في التاسع والعشرين من شهر أبريل لعام 2020، ويعتبر رئيس مجلس أمناء الجامعة هو على بن فطيس المري النائب العام سابقًا.

خلال شهر أكتوبر لعام 2020 قامت جامعة لوسيل بتوقيع مذكرة تفاهم وذلك مع جامعة قطر من أجل التعاون مع مجموعة من المشاريع الأكاديمية وكذلك العلمية وأيضًا التنظيمية في المستقبل.

بينما في شهر نوفمبر من عام 2020 قامت جامعة لوسيل بتنظيم حدث هام قام الرئيس التونسي قيس سعيد خلاله بإلغاء كلمة خلاله.

خلال شهر ديسمبر لعام 2020 قامت جامعة لوسيل بالتوقيع على اتفاقية مع قطر الخيرية من أجل التعاون على البحث العلمي والعمل على تلبية الاحتياجات التي تحتاج إليها الإنسانية.

كما أنه في عام 2021 قامت الحكومة التركية بإرسال مجموعة من الطلاب الأتراك مع عدد من المنح الدراسية إلى جامعة لوسيل القطرية حتى يتمكنوا من تعلم طرق التواصل باستخدام اللغة العربية وكذلك حتى يتم تقوية العلاقات التي تربط بين كل من دولتي قطر وتركيا.

النمط الأكاديمي لجامعة لوسيل القطرية 

شروط القبول في جامعة لوسيل

تضم جامعة لوسيل ثلاث كليات جميعها تتشابه في شروط القبول في جامعة لوسيل تلك الكليات هي كلية التربية والآداب، كلية التجارة والأعمال، كلية القانون.

تعمل كلية القانون على تقديم برامج متنوعة منها برنامج القانون العام وكذلك برنامج القانون الخاص.

في حين أن كلية التربية والآداب تعمل على تقديم برامج البكالوريوس وذلك في مجموعة من الدراسات سواء باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

بينما كلية التجارة والأعمال تعمل على تقديم مجموعة من شهادات البكالوريوس وذلك في إدارة الأعمال وكذلك تقنيات التسويق والتوزيع مع الأخذ في الاعتبار بأن العديد من المناهج يتم تدريسها باللغة العربية في حين أن بعض الفصول القليلة منها يتم تدريسها باللغة الإنجليزية والفرنسية.

غي ظل الحديث عن شروط القبول في جامعة لوسيل أن تعمل جامعة لوسيل على تقديم عدد من الدورات والبرامج المحددة منها اللغة الانجليزية وكذلك الأدب الفرنسي وذلك بالاتفاق مع جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء الموجودة في المغرب وأيضًا الجامعة الأردنية مع جامعة ساسكس الموجودة في إنجلترا، وكذلك جامعة السوربون الموجودة في فرنسا.

ما هي المنح التي تقدمها جامعة لوسيل؟

تهتم جامعة لوسيل القطرية من تقديم مجموعة من المنح الدراسية للطلاب المتفوقين خلال المرحلة الثانوية أو في مرحلة الرياضة وكذلك الطلاب الذين تمكنوا من التفوق في عالم الأعمال والمال وأيضًا الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ما هي امتيازات المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة القطرية للطلاب؟

تهتم الحكومة القطرية بتوفير مجموعة من الامتيازات لعدد من الطلاب من بينها تمويل المنح الدراسية، بالإضافة إلى تقديم راتب شهري يمكن الطلاب من تغطية كافة تكاليف المعيشة، تساعد الطلاب من الحصول على طلب التأشيرة الخاص به، كما أنه من بين امتيازات تلك المنح هو تمويل الإقامة، وأيضًا تكاليف السفر، ليس هذا فحسب ولكن يتم تقديم سكن عائلي خاص بالطلاب المتزوجين.

ما هو قيمة التمويل الشهري الذي تمنحه الجامعة للطلاب؟

يتمكن الطلاب من الحصول على تمويل شهري بقيمة تصل إلى 5000 ريال قطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *