متطلبات وشروط فيزا تركيا للسعوديين 2024

متطلبات وشروط فيزا تركيا للسعوديين 2024

متطلبات وشروط فيزا تركيا للسعوديين 2024 هي أهم الإجراءات التي يحتاجها المسافر للدخول إلى تركيا، حيث يجب على المواطنين الأجانب استيفاء عدد من المتطلبات للحصول على التأشيرة، والتي يمكن التقدم بطلبها إلكترونيًا بطريقة مباشرة، من خلال موقعنا يمكننا أن نوضح لك المستندات المطلوبة لدخول تركيا بالإضافة إلى المواقع الأكثر شهرة التي يمكنك زيارتها.

متطلبات وشروط فيزا تركيا للسعوديين 2024

يجب على أي شخص يخطط لرحلة إلى تركيا أن يكون على دراية ب متطلبات وشروط فيزا تركيا للسعوديين 2024 والقيود المذكورة أدناه من أجل الحصول على تأشيرة الدخول أو التأشيرة الإلكترونية:

  • سمحت وزارة الخارجية التركية لعدد قليل فقط من شركات الطيران بالسفر.
  • يجب حجز الفندق للراكب أمر ضروري.
  • يجب أن يكون لديك 50 دولارًا يوميًا.
  • يجب أن تكون بحوزتك تأشيرة سارية أو تصريح إقامة صادر عن إحدى الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو أيرلندا أو دول شنغن.
  • لا يتم قبول التأشيرات وتصاريح الإقامة التي يتم الحصول عليها عبر الإنترنت.

ما هي الاوراق المطلوبه للسفر الى تركيا

يتعين على الزوار الذين يريدون التعرف على متطلبات وشروط فيزا تركيا للسعوديين 2024 تقديم الوثائق التالية:

  • أرسل جواز السفر طالما أنه صالح لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ المغادرة.
  • منح تصريح إقامة أو تأشيرة شنغن، أو تأشيرة أمريكية، أو تأشيرة المملكة المتحدة أو أيرلندا، أو تأشيرة للولايات المتحدة إذا كان عمر مقدم الطلب يزيد عن 45 عامًا أو أقل من عشرين عامًا.
  • من الضروري تقديم عنوان البريد الإلكتروني الذي سيتم استخدامه لإرسال التأشيرة.
  • امتلك بطاقة خصم أو ائتمان لتغطية تكلفة معالجة التأشيرة.

كيفية استخراج التصريح الأمني

إذا كنت مسافرًا إلى تركيا من السعودية وكان عمرك أكبر من 18 عامًا ولكن أقل من 40 عامًا فيجب أن تكون على دراية بالسيناريوهات الأربعة التي يمكنك من خلالها الحصول على تصريح أمني بالإضافة إلى المستندات المطلوبة في كل حالة وذاك لكي تتعرف على متطلبات وشروط فيزا تركيا للسعوديين 2024:

  • في حالة حصولك على تأشيرة زيارة سيُطلب منك نسخ من التأشيرة وجواز سفرك.
  • ستحتاج إلى نسخة مختومة من التأمين ورد من الموارد البشرية بالإضافة إلى نسخة من جواز السفر والتأشيرة إذا كان لديك وظيفة مدرجة عليها، كل ما عليك فعله هو إبراز بطاقة النقابة إذا كان عملك موضحًا في جواز السفر على أنه جزء من منظمة.
  • يمكن الحصول على التصريح بالتأشيرة الإلكترونية إذا كان لديك تأشيرة أمريكية أو تأشيرة شنغن صالحة مع التأشيرة الإلكترونية وكانت المهنة مدرجة في جواز السفر.
  • إذا كان جواز سفرك ينص على أنك طالب وأنك تحمل حاليًا تأشيرة أمريكية أو تأشيرة شنغن صالحة فستظل بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة من أجل الحصول على تصريح أمني.

هل يحتاج السعودي الى تأشيرة لدخول تركيا؟

صوتت تركيا لصالح التنازل عن متطلبات تأشيرات الدخول السياحية لمواطني المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية الأخرى اعتبارًا من 23 ديسمبر 2023.

وبصرف النظر عن المواطنين السعوديين يمتد الإعفاء أيضًا إلى مواطني الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والإمارات والبحرين وسلطنة عمان، وبهذا الإعفاء يمكنك قضاء 90 يومًا من أصل 180 يومًا في العيش في تركيا من دون الضرورة أخذ متطلبات وشروط فيزا تركيا للسعوديين 2024.

تأشيرة الدخول الالكترونية إلى الأراضي التركية

وضعت السلطات التركية نظام تأشيرة إلكترونية متعددة الدخول للمواطنين السعوديين الذين يخططون لرحلات حتى نوفمبر 2023، حيث يمكن للمواطنين السعوديين الاستمتاع بالدخول المتعدد باستخدام تأشيرة تركيا الإلكترونية والتي تمكنهم من البقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا، تبلغ تكلفة هذه التأشيرة 60 دولارًا أمريكيًا أي ما يعادل 225.03 ريالًا سعوديًا.

إذا استوفوا المتطلبات اللازمة فإن مواطني المملكة العربية السعودية مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلكترونية، حيث يمكن استخدام الإجراءات التالية لعرض هذه الشروط وهو الدخول على الصفحة الرئيسية واستخدم التقديم وبعد ذلك تحديد الجنسية.

بعد توفير المعلومات اللازمة ودفع التكاليف ذات الصلة ببطاقات الائتمان والبنك وحدها (ماستركارد أو فيزا فقط) والتمكن من التعرف على متطلبات وشروط فيزا تركيا للسعوديين 2024 يمكن الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية إلى تركيا، كنا أنه ليس من الضروري أن تكون البطاقة باسمك.

عند زيارتك لتركيا يجب أن يكون معك نسخة ورقية أو رقمية من تأشيرة الدخول الإلكترونية، كما يُسمح فقط بسفر الأعمال والسياحة باستخدام التأشيرة الإلكترونية، ويوصى بالتقدم للحصول على التأشيرة قبل 48 ساعة من تاريخ المغادرة المقصود.

الاستعلام عن التأشيرة الالكترونية التركية

بعد أن تعرفنا على متطلبات وشروط فيزا تركيا للسعوديين 2024 يمكنك الآن أن تتعرف على طريقة الحصول على التأشيرة وهي كما يلي:

  • هنا يمكنك معرفة طلبك ومتابعته.
  • أكمل الفراغات الموجودة على اليمين لتتمكن من متابعة طلبك في أي وقت.
  • في الحقل المناسب أدخل الرقم المرجعي لطلبك.
  •  ما عليك سوى تقديم عنوان بريدك الإلكتروني ورقم جواز السفر إذا لم تكن متأكدًا من هذا الرقم.
  • البريد الإلكتروني الذي تم تسليمه لك يحتوي على الرقم المرجعي حيث يتكون الرقم المرجعي من أرقام وحروف مثل هذه (A2C-B2E4).

هل يحتاج السعوديين فيزا الى تركيا؟

أعلنت تركيا التنازل عن متطلبات وشروط فيزا تركيا للسعوديين 2024 وبعض الدول العربية الأخرى اعتبارًا من 23 ديسمبر 2023، وذلك ليس للمواطنين السعوديين فقط بل  أيضًا مواطني الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والولايات المتحدة والإمارات والبحرين وسلطنة عمان، وبهذا الإعفاء يمكنك قضاء 90 يومًا من أصل 180 يومًا في العيش في تركيا.

كم يستغرق استخراج فيزا تركيا للسعوديين؟

سينفذ وقت طلبك إذا لم توافق على رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني خلال ساعة واستكملت إجراء الدفع خلال 48 ساعة من استلامها، في هذه الحالة سوف تحتاج إلى تقديم طلب جديد.

هل السعوديين يحتاجون فيزا؟

يمكن للمواطنين السعوديين دخول بعض البلدان بدون تأشيرة، بينما يمكن للمقيمين في بلدان أخرى التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (eTA) أو تأشيرة عند الوصول، كما يمكن لحاملي جواز السفر السعودي حاليًا زيارة 88 دولة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *