طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي 1446

طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي 1446

طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي أصبحت متوفرة الآن على موقعنا، حيث يبحث المستفيدون من برنامج الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية عن طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي المطور 1446 لذلك تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدداً من الخدمات المتميزة لمواطنيها أهمها خدمة حساب راتب الضمان الاجتماعي، ولذلك نقدم لك خطوات احتساب راتب الضمان الاجتماعي المطور 1446 عبر موقعنا.

 طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي

 طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي
طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي

حتى يتعرف المواطن على طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي لكل شهر ميلادي قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شرح لكيفية احتساب راتب الضمان الاجتماعي المتقدم، يأخذ هذا الحساب في الاعتبار عددًا من المعايير والخطوات وفيما يلي هذه المعايير:

  • احسب إجمالي المعاش الذي حصل عليه الشخص أو الأسرة.
  • يجب تخفيض بنسبة 50% في الدخل الشهري للمواطن وأسرته.
  • باستثناء برامج دعم الأفراد ذوي الإعاقة وإضافة نسبة الدخل الشهري المنخفض إلى إجمالي الدخل غير المكتسب من المساعدات الحكومية.
  • مقارنة الدخل بالكامل مع 1100 ريال سعودي لرب الأسرة و550 ريالًا سعوديًا لكل فرد إضافي من أفراد الأسرة، وهو الحد الأدنى من الاستحقاق الشهري للضمان الاجتماعي المتقدم.
  • أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعملاء سهولة التواصل مع ممثلي خدمة العملاء من خلال الاتصال على الأرقام التالية من داخل المملكة العربية السعودية: 19911 و8001222777، كما يمكنكم التواصل مع برنامج الضمان الاجتماعي عن طريق استخدام موقعهم الإلكتروني أو حساب البرنامج الفردي الخاص بك على منصة أكس الرقمية.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1446

الخدمة المتقدمة ل معرفة طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي مقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ومن خلال موقع الوزارة يستطيع المواطن الذي يتقاضى الراتب الأمني الشهري معرفة المبلغ الذي يدفع له كل شهر، كما يمكن للمواطن القيام بالإجراءات التالية للاستعلام عن راتب الضمان الاجتماعي المطور من خلال حاسبة الضمان الاجتماعي، والتي يمكن الوصول إليها كل شهر ميلادي قبل أيام قليلة من تاريخ صرف الراتب:

  • انقر “ هنا” للوصول إلى حاسبة الضمان الاجتماعي التي تم إنشاؤها.
  • أدخل إجمالي عدد المعالين من الأسرة باستثناء العائل الأساسي.
  • في حالة عدم وجود تابعيين يتم كتابة “0”.
  • حدد “الحساب” بالنقر فوق.
  • سيطلع المواطن على كافة المعلومات المتعلقة بالراتب المستحق عن كل شهر ميلادي.

كيف احسب راتب الضمان المطور بعد زيادة 20٪

 طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي
طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي

يعتبر الضمان أحد برامج المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة للمستحقين مع مراعاة متطلبات التأهيل بهدف تطوير وتقدم المملكة وعقب الزيارة كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن 20% من تفاصيل الضمان الاجتماعي وأوضحت كيفية تحديد أجر الضمان الاجتماعي الذي تم إنشاؤه وذلك باتخاذ الإجراءات اللاحقة والتعرف على. طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي:

  • قم بزيارة موقع حاسبة الضمان الاجتماعي الإلكترونية في المملكة العربية السعودية وقم بتسجيل الدخول.
  • قم باختيار “مستفيدي الضمان المطور” من قائمة الاحتمالات، ثم إدخال الراتب الشهري لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • إذا كنت تحصل على دخل من إعاقة ما فيجب عليك أن توضح سبب حصولك عليه، بمجرد القيام بذلك أدخل كافة المعلومات الخاصة بالمُعالين وانقر على زر “احسب”.
  • بعد زيادة المستفيدين المقررة ستتمكن من عرض جميع بيانات الدفع الخاصة بك من الضمان الاجتماعي المطور.

موعد صرف أول معاش لمستفيدي الضمان مشمولا بالزيادة

سنوضح تاريخ حصول مستحقي الضمان على معاشهم الأول  مع أي زيادات قامت بها المملكة العربية السعودية كما سنوضح قيمة الراتب الضمان الجديد من خلال القيام بما يلي:

  • كان المعيل الأساسي للأسرة أو الفرد المستقل يستحق في السابق مبلغ 1,100 ريال سعودي في الضمان الاجتماعي وبعد الزيادة حصل على 1320 ريالاً سعودياً.
  • وبعد الزيادة بنسبة 20% أصبح مبلغ المتابع 550 ريال سعودي الآن 660 ريال سعودي.
  • وفي المقابل يبلغ الحد الأقصى للمعاش التقاعدي للأسرة الآن 5000 ريال سعودي.
  • وسيتم صرف رواتب الضمان المقدم مع الزيادة ابتداءً من القسط الثالث والعشرين من الشهر المقبل الموافق 17 ربيع الثاني 1445هـ، بالإضافة إلى ذلك تهدف المملكة العربية السعودية إلى منح جميع المواطنين وخاصة أولئك الذين يندرجون ضمن الفئات التي تتطلب المزيد من الدعم المالي والمساعدة.

كيف احسب الضمان مع الراتب؟

يتم استخدام قيمة معاش الفرد والأسرة المستقل لحساب قيمة معاش الضمان ويتم تحقيق ذلك عن طريق إضافة الدخل الشهري الذي يكسبه كل فرد من أفراد الأسرة، وخصم 50% من هذا المبلغ، ثم إضافة المبلغ المتبقي إلى المبلغ الإجمالي للدخل غير المكتسب من المساعدات الحكومية باستثناء برامج الدعم.

كيف احسب استحقاقي في الضمان؟

قم بجمع الإيرادات الشهرية من (الأجر الشهري أو النشاط التجاري) لكل فرد من أفراد الأسرة، بعد ذلك احصل على 50% من هذه الأرباح، وذلك نتيجة موافقة الوزارة على 50% فقط من الأجر الشهري الذي يتم الحصول عليه إذا حدث لك الحصول على أموال غير مكتسبة.

كيف يتم احتساب التامينات من الراتب؟

يكون الحساب كالآتي إذا كانت نسبة الخصم التأميني 9.75% والأجر الأساسي والسكن 4629.63 الراتب الأساسي مضافاً إليه بدل السكن مضروباً في نسبة الخصم يساوي خصم التأمين، الخصم للتأمين = 4629.63 × 9.75% 451.39 هو الخصم التأميني صافي الأجر (بعد الاستقطاعات) = 4548.61 لاحظ أن أسلوب التقسيم يختلف من شركة لأخرى وليس نصًا قانونياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *