طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية 2025

طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية 2025

طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية أصبحت الآن متوفرة باتباع عدة خطوات ميسرة وذلك في اطار سعي حكومة أبوظبي لتوفير العديد من الخيارات المريحة والمبتكرة لدفع المخالفات المرورية، وذلك تسهيلاً على المواطنين والمقيمين، حيث يوفر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني خدمة دفع المخالفات المرورية بشكل مباشر، وأيضًا  الاستعلام عن المخالفات المسجلة باسمك ودفع قيمتها باستخدام بطاقات الائتمان، فضلًا عن ذلك فهناك عدة طرق أخرى يمكن من خلالها الاستعلام عن المخالفات ودفعها الكترونيًا وهذا ما سنوضحه في مقالنا اليوم.

وسائل دفع مخالفات أبوظبي المرورية

طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية
طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية

طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية إلكترونيًا هي كما يلي والتي سنوضحها لك في السطور التالية:

موقع مركبتي:

  • يمكنك دفع المخالفات إلكترونيًا بكل سهولة من خلال موقع مركبتي كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الموقع والبحث عن خيار دفع المخالفات المرورية في الصفحة الرئيسية والنقر عليه وإدخال المعلومات اللازمة.
  • ويمكنك استخدام بطاقة الائتمان لإتمام عملية الدفع بمجرد عرض المخالفات التي تحتاج إلى دفعها، وبصرف النظر عن الموقع.
  • يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مركبتي والتسجيل فيه وتحديد خيار دفع المخالفات المرورية ثم اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإتمام عملية الدفع، هذه افضل طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية.

موقع تم أبوظبي:

  • يسهل موقع تم دفع المخالفات المرورية في أبوظبي،  بعد زيارة الموقع الإلكتروني اختر المركبات ثم اضغط على تبويب المخالفات المرورية.
  • سيُطلب منك إدخال رقم تسجيل مركبتك وبطاقة الهوية الإماراتية، وبمجرد عرض المخالفات على مركبتك، يمكنك بسهولة إنهاء عملية الدفع والحصول على إيصال إلكتروني يؤكد نجاح المعاملة، هذه افضل طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية.

موقع شرطة أبوظبي:

  • أتاح موقع وتطبيق شرطة أبوظبي الإلكتروني خدمات متنوعة منها إمكانية دفع المخالفات المرورية إلكترونيًا لاستخدام التطبيق يجب عليك أولاً التسجيل في الموقع الإلكتروني والبحث عن خدمة دفع المخالفات المرورية، ثم استكمال إجراءات الدفع على الموقع الإلكتروني باستخدام بطاقة الدفع التي تختارها.

موقع وزارة الداخلية:

  • في أبوظبي يمكنك استخدام تطبيق وزارة الداخلية أو موقعها الإلكتروني لدفع مخالفات المرور.
  • عند اختيار رابط المرور والترخيص وإجراء بحث عن دفع المخالفات يسهل الموقع الدفع ببساطة.

طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية

طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية
طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية

الآن لديك خيار الدفع باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك ويمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية بعناية:

  • ابحث عن علامة تبويب دفع مخالفات المرور على موقع وزارة الداخلية وقم ب تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك تعرف على قيمة المخالفة المرورية، هناك طرق أخرى لمعرفة ذلك مثل استخدام بيانات لوحة الترخيص أو رمز المرور أو معلومات رخصة القيادة.
  • ستظهر المخالفات الخاصة بسيارتك بمجرد السؤال.
  • بعد تحديد المخالفات التي ترغب في دفعها انقر فوق الزر “التالي”.
  • سيتم نقلك إلى شاشة تم إنشاؤها تلقائيًا تعرض ملخصًا للخدمة مع مراجعة جميع المخالفات بعد النقر فوق الزر “التالي”.
  • بعد ذلك ستظهر شاشة تطلب الدفع. سيتعين عليك إدخال معلومات بطاقتك لإجراء الدفع مقابل المخالفات، ثم حدد خيار “الدفع”، هذه أفضل طريقة دفع مخالفات أبوظبي المرورية.

كيف اعرف مخالفات سيارتي في الامارات برقم الهوية؟

قم بالدخول على موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، في المربع المخصص اكتب رقم الهوية متبوعاً بتاريخ الميلاد والجنس، ستظهر جميع المخالفات الموقعة برقم الهوية المدخل في البيانات السابقة بمجرد الضغط على زر “إرسال”.

هل يوجد مخالفات على سيارتي؟

استخدم الإنترنت للدخول إلى موقع النيابة العامة واختر خدمات المرور، واختر خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، ثم اكتب رقم لوحة المركبة بشكل صحيح.

كيف اعرف ان لدي مخالفة مرورية؟

اختر المرور ضمن الخدمات الإلكترونية ثم اختر الاستعلام عن المخالفات المرورية ثم أدخل رقم الهوية للمتقدم والرمز المرئي بعد الدخول إلى الخدمة، بعد التقديم سيعرض النظام أي مخالفة مع تفاصيلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *