كم عدد سكان البحرين 2024

كم عدد سكان البحرين 2024

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كم عدد سكان البحرين 2024 وقد تم الإعلان عن عدد السكان المتواجدين بدولة البحرين من خلال القطاعات الرسمية، ولذلك بينت هذه القطاعات أن عدد السكان يبلغ حوالي مليون ونصف شخص ويتزايد بشكل سنوي، وتقع دولة البحرين في شرق قارة آسيا وتعرف دولة البحرين بأن تمتلك مساحة صغيرة بالنسبة للدول العربية الأخرى، وتتكون دولة البحرين من 4 محافظات وتحيطها المياه من كل ناحية.

كم عدد سكان البحرين 2024

عدد سكان البحرين

أعلنت الهيئات العامة الخاصة عن عدد سكان دولة البحرين حيث يبلغ عددهم حوالي 1,569,446 فرد، ويعد هذا العدد الذي أعلنت عنه وزارة الإعلام على موقعها الرسمي من هنا خاص فقط بالمواطنين إنما هناك عدد كبير من الأشخاص الأجانب يعيشون في دولة البحرين.

بالإضافة إلى أن عدد السكان الغير أصليين بلغ حوالي 785,032 أي بفضل إحصائية كم عدد سكان البحرين 2024 يتضح أن النسبة الأكبر للسكان هم ليسوا السكان الشرعيين وإنما أجانب قادمين للعميل أو الإقامة، وبالتالي يتضح أن عدد المواطنين الأصليين أقل من النصف.

أماكن سياحية في البحرين

تعد دولة البحرين من الدول العربية الأصغر من حيث المساحة في الشرق الأوسط، ولكنها تتصدر المراكز الأولى في السياحة وذلك بفضل الأماكن السياحية المتوفرة بها، وعلى هذا يبلغ عدد السائحين الأجانب 12,4 مليون شخص يزور مملكة البحرين بشكل سنوي، ووصل الدخل الخاص بالسياحة لمملكة البحرين حوالي 1,9 مليار سنويًا وفقًا للإحصائيات الرسمية.

بالإضافة إلى أن مملكة البحرين تضم عدد كبير من الأماكن السياحية الرائعة مثل المتاحف التاريخية ومراكز التسوق والعديد من المتنزهات، وعلى سبيل المثال المواقع التاريخية مثل معبد شري كريشنا وبيت خلف، ومن مراكز التسوق مجمع السيف في المحرق والأفنيو.

لمحة تاريخية عن مملكة البحرين

تعد مملكة البحرين من الدول العريقة حيث ترجع إلى حوالي 5000 سنة، ويقر التاريخ أن مملكة البحرين اعتنقت الديانة الإسلامية عام 630 م، وقام بفتح البلاد أحمد الفاتح وبدأت عهد التطور والحداثة عام 1783م، وتوالت العصور ويتولى القائد حمد بن عيسى آل خليفة الحكم سنة 1999 م ويندرج تحت عهد الملك الحداثة والتطور.

ويحتفل عدد كبير من المواطنين الذين تم التعرف على عددهم في كم عدد سكان البحرين 2024 بشكل مستمر كل عام باليوم الوطني لتولي الملك حمد بن عيسى الحكم، ويتم الاحتفال في يومي 16 و17 من شهر ديسمبر بسبب ما قدمه الملك من عهد جديد ملئ بالإنجازات المشهودة، وكانت تسمى مملكة البحرين في العهود القديمة اسم تايلوس.

الكثافة السكانية في مملكة البحرين

تقع مملكة البحرين شرق قارة آسيا وتعد من الدول الصغيرة بالنسبة للدول العربية المجاورة، وتحتوي على عدد كبير من السكان الغير أصليين وهناك سؤال يطرح نفسه وهو كم عدد سكان البحرين 2024، وقد أعلنت الإحصائيات من خلال الهيئات الرسمية أن عدد السكان بلغ حوالي مليون ونصف شخص.

بالإضافة أن هذا العدد الذي أعلنت عنه الإحصائيات ينقسم إلى عدد من المواطنين الأصليين وسكان غير مواطنين، ولذلك فإن عدد السكان الأصليين يبلغ حوالي 46.1% والغير مواطنين حوالي 53.9 %، وبالتالي يكون عدد السكان الغير أصليين أكثر من النصف، ويتضح أن مملكة البحرين سوف تبلغ المركز الرابع على العالم بسبب الكثافة السكانية.

معدل النساء والرجال في البحرين

عدد سكان البحرين

أصبحت مملكة البحرين من الدول صاحبة الكثافة السكانية وسوف تحتل المركز الرابع على مستوى العالم في الوقت القريب، وأوضحت الهيئات الرسمية أن معدل الذكور في مملكة البحرين أعلى من الإناث حيث يبلغ معدل الذكور 64% والإناث 36%.

بالإضافة إلى أن أعمار المواطنين الأصليين ضمن إحصائية كم عدد سكان البحرين 2024 تتفاوت بين 70 و73 عامًا، ويبلغ حجم الوفيات بالنسبة للأطفال 5,1 طفل، ويتضح أن معدل المواطنين كبار السن يبلغ حوالي 5,610 والنسبة الأكبر من كبار السن تحتلها النساء.

كم عدد سكان البحرين دون الأجانب؟

أوضحت الهيئات الرسمية من خلال الإحصائيات أن عدد الأجانب المتواجدين في مملكة البحرين يبلغ حوالي 785,032 فرد، ويتضح من خلال هذه النسبة أنهم نسبة الأجانب أعلى من المواطنين الأصليين في البحرين.

كم النسبة الأكبر الشيعة أو السنة في مملكة البحرين؟

مملكة البحرين هي دولة إسلامية ويوجد بها عدة طوائف، وأكثر هذه الطوائف هي السنة والشيعة وتتفاوت النسبة بينهما، ولذلك يبلغ عدد المسلمين من أهل السنة حوالي 51 % بينما يكون عدد المسلمين من أهل الشيعة حوالي 49 %.

كم مليون نسمة في البحرين؟

في إحصائية عدد السكان في عام 2021 في البحرين تم الإعلان عن أن التعداد الرسمي للسكان هو 1,504,365 مليون نسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *