متى يبدأ فصل الشتاء في الإمارات 2024

متى يبدأ فصل الشتاء في الإمارات 2024

نتيجةً لاقتراب انتهاء فصل الصيف، وحلول فصل الشتاء، يتساءل الكثيرين عن متى يبدأ فصل الشتاء في الإمارات 2024، رغبةً منهم في معرفة الوقت الصحيح لبدء الشتاء، حيث يتميز الشتاء بأجوائه وطقوسه الفريدة من نوعها، لذا يتوافد الكثيرين من الزوار والسائحين إلى دولة الإمارات في الشتاء، حتى يتمكنون من الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الرائعة التي تقام في الإمارات خلال تلك المدة.

متى يبدأ فصل الشتاء في الإمارات 2024

متى يبدأ فصل الشتاء في الإمارات 2024؟ فصل الشتاء في الإمارات العربية المتحدة يبدأ بشكل رسمي في تاريخ الواحد والعشرين من شهر ديسمبر من العام الجاري، وفي هذا الوقت يمكن للمواطنين والمقيمين والزائرين أيضًا الاستمتاع بالكثير من الفعاليات الثقافية الرائعة التي يتم إقامتها في كل أرجاء الدولة.

الطقس خلال فصل الشتاء في الإمارات 2024

فصل الشتاء في دولة الإمارات يتميز بدرجات الحرارة المعتدلة، والأجواء الرائعة، وفي هذا الوقت تتراوح درجات الحرارة بين 15 حتى 25 درجة مئوية، ويعد موسم الشتاء توقيتًا مثاليًا في الإمارات للاستمتاع بالطبيعة وممارسة الأنشطة الخارجية.

ومن الجدير بالذكر أن دولة الإمارات تعرف بالمناخ الجاف بشكل عام، وعلى الرغم من ذلك تتساقط الأمطار الخفيفة في فصل الشتاء، خصوصًا خلال شهري يناير وفبراير، ويساعد ذلك في زيادة حجم المساحات الخضراء، وتعزيز جودة الهواء.

تقسيمات فصل الشتاء في الإمارات

فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ينقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية، وهما كما يلي:

  • المربعانية: تبدأ من يوم الثاني والعشرين من شهر ديسمبر من كل سنة، وتظل حتى حلول يوم الواحد والثلاثين من شهر يناير، وهذا يعني أنها تستمر لمدة أربعين يوم، وخلالها تشهد البلاد درجات حرارة منخفضة، بالإضافة إلى سقوط الكثير من الأمطار.
  • الخمسينية: تبدأ من اليوم الأول من شهر فبراير من كل عام، وتظل لمدة خمسين يوم، وفي سابق الزمان قسمها العرب إلى أربعة أقسام أساسية تعرف باسم السعودات، وتصل مدة كل سعد منهما إلى أثنى عشر يوم ونصف، وهما سعد بلع، سعد ذبح، سعد الخبايا، وسعد سعود.
  • العقارب: هو القسم الأخير من فصل الشتاء في دولة الإمارات، ويستمر لمدة ثلاثة عشر يومًا مقسمين إلى ثلاثة عقارب، وتكون تلك المدة قبل حلول فصل الربيع.

الفعاليات والأنشطة في فصل الشتاء في الإمارات 2024

في سياق تحدثنا عن متى يبدأ فصل الشتاء في الإمارات 2024، يجب أن نعرض لكم أيضًا مجموعة من أبرز الأنشطة والفعاليات الفريدة من نوعها التي يمكن الاستمتاع بها في دولة الإمارات خلال فصل الشتاء، منها ما يلي:

الأنشطة الخارجية

  • الرحلات البحرية: البحر يعد من أبرز الوجهات التي يقصدها معظم الزائرين والسائحين الذين يقدمون إلى دولة الإمارات خلال فصل الشتاء، رغبةً منهم في الاستمتاع بالرحلات البحرية المذهلة، والتنقل بين الكثير من اليخوت الفاخرة، ويوجد مجموعة كبيرة من الشركات السياحية المتخصصة في تنظيم رحلات بحرية فريدة من نوعها.
  • التخييم: فصل الشتاء يعد هو الوقت الأفضل للتخييم في الصحراء داخل الأراضي الإماراتية، وبواسطته يمكن الاستمتاع بقضاء أوقات مميزة في أجواء هادئة ومريحة بعيدًا عن ضوضاء وإزعاج المدينة، ويوجد الكثير من الأماكن التي يمكن التخييم بها في الإمارات، منها منطقة الربع الخالي، ومنطقة ليوا.

الفعاليات الثقافية

  • مهرجان الشيخ زايد التراثي: يقام هذا المهرجان الرائع في إمارة أبو ظبي، وبالتحديد في منطقة الوثبة، ويعد من الفعاليات الهامة التي تشير إلى الثقافة والتراث الإماراتي، وفيه يتم تقديم العديد من العروض الفنية والأنشطة التراثية التي تدل على الهوية الأصيلة الإماراتية.
  • مهرجان دبي للتسوق: هو من أشهر الفعاليات التي تقام في دولة الإمارات خلال فصل الشتاء، ويتوافد آلاف الزوار والسائحين من شتى أنحاء العالم إلى المشاركة فيه، رغبةً منهم في الاستمتاع بالتخفيضات والعروض الرائعة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العروض الثقافية والأنشطة الترفيهية.

أفضل المناطق السياحية خلال فصل الشتاء في الإمارات

يوجد العديد من الوجهات السياحية التي يمكنك قصدها أثناء التجول في دولة الإمارات خلال فصل الشتاء، حتى تستطيع الاستمتاع بجولة لا يوجد لها مثيل، ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

  • جزيرة ياس: هي موجودة في إمارة أبو ظبي، وتعتبر من أجمل الأماكن الترفيهية التي يمكن زيارتها خلال فصل الشتاء، وبها تستطيع الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الممتعة، وهي تضم الكثير من المعالم الرائعة التي يتم التنقل بينها بكل حرية، منها ياس مول، مدينة ياس، عالم فيراري، ووتر وورلد.
  • برج خليفة: هو من أبرز وأفضل الأماكن السياحية الموجودة في دولة الإمارات، والمعروفة على مستوى العالم ككل، حيث تستقيل دولة الإمارات آلاف السائحين والزوار الذين يأتون لها سنويًا بغرض زيارة برج خليفة، لأنه يتميز بتصميم معماري فريد من نوعه، وبواسطته يمكنك الاستمتاع برؤية أفضل الإطلالات الطبيعية الخلابة في إمارة دبي.
  • جبل جيس: هو يقع في رأس خليفة، ويعد أعلى قمة جبلية موجودة في دولة الإمارات ككل، ويتم زيارته من قبل العديد من السائحين الذين يريدون الاستمتاع بالمزيد من المغامرات والأجواء الطبيعية، ومشاهدة أجمل الإطلالات البانورامية، وممارسة رياضة التسلق، بالإضافة إلى صعود الزبالين الأطول على مستوى العالم.
  • محمية دبي الصحراوية: هي من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها على الإطلاق، ومن خلالها يمكنك الاستمتاع بقضاء أوقات هادئة ومريحة في قلب الطبيعة الخلابة والهواء المنعش النقي، وبها تستطيع المشاركة في رحلات سفاري، ومشاهدة الكثير من أنواع النباتات المحلية والحيوانات البرية، بالإضافة إلى التخييم في المنطقة، وتجربة ركوب الجمال.

نصائح للاستمتاع بفصل الشتاء في الإمارات

هناك الكثير من النصائح والإرشادات الضرورية التي يمكن أخذها في الحسبان للاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فصل الشتاء، منها ما يلي:

  • عليك اصطحاب ملابس دافئة ثقيلة، فعلى الرغم من أن المناخ في دولة الإمارات يكون معتدلًا خلال فصل الشتاء، وأثناء النهار تكون درجات الحرارة مناسبة لارتداء ملابس خفيفة، إلا أنه يتم انخفاض درجات الحرارة إلى حد ما خلال ساعات الليل.
  • ينصح بالمشاركة في الفعاليات المحلية الفريدة من نوعها التي يتم إقامتها في أكثر من مكان على الأراضي الإماراتية، والتي تستطيع من خلالها التعرف على التراث والثقافة الإماراتية، ويكون ذلك من خلال المشاركة في المعارك والمهرجانات المتنوعة.
  • ينصح باستخدام واقي شمس عالي الجودة قبل التعرض لأشعة الشمس، حتى تتمكن من حماية بشرتك لأقصى قدر ممكن من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية خلال المشاركة في الأنشطة الخارجية.

متى ينتهي فصل الشتاء في الإمارات؟

فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ينتهي بشكل رسمي بحلول يوم عشرين من شهر مارس من كل عام، وفي عام 2025 ميلاديًا سوف يوافق عشرين من شهر رمضان 1446 هجريًا، وبعد هذا التاريخ سوف يتم ملاحظة ارتفاع درجات الحرارة.

ما هي أفضل الأنشطة الرياضية التي يمكن ممارستها في فصل الشتاء في الإمارات؟

يوجد الكثير من الأنشطة الرياضية التي يمكن ممارستها خلال فصل الشتاء في الإمارات، منها رياضة الجولف، وركوب الدراجات الهوائية.

ما هي أفضل أماكن الإقامة في الشتاء في الإمارات؟

المنتجعات الشاطئية، والفنادق الفاخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *