دليلك الكامل إلى فيزا تايلند للسعوديين 2024

دليلك الكامل إلى فيزا تايلند للسعوديين 2024

فيزا تايلند للسعوديين 2024 هو ما سوف نتعرف عليه اليوم في موقعنا، حيث تعد تايلاند دولة مذهلة ومبدعة يمكن القول إنها وجهة السفر الأكثر شعبية حيث أن غالبية المسافرين الذين يختارونها كوجهة هم من السعوديين، ومن أشهر سماتهم حسن الضيافة ومتعة الحياة والحرص على تجربة كل ما هو جديد أثناء السفر بما في ذلك تناول الطعام والتسوق.

 فيزا تايلند للسعوديين 2024

في خطتها الترويجية حددت الهيئة الوطنية للسياحة والتراث الوطني في تايلاند (TAT) هدفًا يتمثل في زيادة عدد الزوار من المملكة بشكل كبير، مع اعتبار المملكة العربية السعودية نقطة محورية، وتتوقع هيئة السياحة أن يصل عدد السياح السعوديين إلى 300 ألف، ارتفاعًا من 150 ألف زائر سعودي مسجل في عام 2023، حيث أنه تم مضاعفة الأعداد ثلاث مرات في عام 2024.

وفقًا للتوجيهات الصادرة عن الحكومة التايلاندية في 15 يوليو 2024 يُسمح للمواطنين السعوديين الذين يخططون لقضاء إجازة في تايلاند بدخول البلاد دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة أو دفع أي رسوم، ويمكنهم البقاء دون قيود لمدة أقصاها 60 يوما.

يحتاج المواطنون السعوديون الذين يريدون التعرف على  فيزا تايلند للسعوديين 2024 الحصول على جواز سفر ساري المفعول لا يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة لدخول البلاد، وهذا يجعل من الممكن للضيوف البقاء لمدة تصل إلى 60 يومًا، ومع ذلك يجب عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لتأشيرة تايلاند الإلكترونية إذا كانوا يخططون للبقاء لفترة أطول.

بدءًا من 19 مارس 2024 سيحتاج المتقدمون للحصول على التأشيرات الإلكترونية فقط إلى تقديم المستندات اللازمة على موقع التأشيرة بدلاً من تقديم جوازات سفرهم والوثائق المصاحبة فعليًا في السفارة أو القنصلية العامة التايلاندية وذاك للحصول على  فيزا تايلند للسعوديين 2024.

عند الموافقة على طلب التأشيرة الإلكترونية سيتلقى المرشحون بريدًا إلكترونيًا يؤكد طلبهم، حيث أنهم عند القدوم إلى تايلاند يتعين عليهم طباعة هذا البريد الإلكتروني لإظهاره لمسؤولي الهجرة وشركات الطيران التايلاندية.

أنواع تأشيرات تايلند من السعودية 2024

توجد أنواع كثير من التأشيرات بعد أن تعرفت على  فيزا تايلند للسعوديين 2024 يجب أن تتعرف على هذه الأنواع من التأشيرات:

  • توجد تأشيرة الإلكترونية تُمنح لمواطني جميع الدول الحاصلين على تصاريح إقامة سارية المفعول في المملكة العربية السعودية عند تقديم طلب عبر السفارة الملكية التايلاندية الموجودة في الرياض، كما يجب على جميع المتقدمين التقدم بطلب للحصول على التأشيرة أثناء إقامتهم في المملكة العربية السعودية.
  • يتم إصدار تأشيرة عبور إلى تايلاند للزوار من البلدان الأخرى الذين يعتزمون السفر إلى دولة أخرى، هي تأشيرة مثالية للأشخاص الذين يمرون لفترة وجيزة عبر تايلاند.
  • الغرض من تأشيرة تايلاند الذكية هو جذب المواطنين الأجانب ذوي المواهب العالية للعمل أو الاستثمار في إحدى الصناعات المحددة في البلاد، بما في ذلك التكنولوجيا الحيوية أو الروبوتات أو الطيران أو الطب أو الزراعة.
  • تأشيرة تايلاند لغير المهاجرين تُمنح للمواطنين الأجانب الذين يصلون إلى تايلاند لأغراض أخرى غير السياحة أو الترفيه، ويتم تصنيف هذه التأشيرة وفقًا لسبب السفر، بما في ذلك:
  • تأشيرة عمل تايلاند تمنح للمواطنين الأجانب الذين يخططون للعمل في تايلاند مقابل أجر.
  • بالنسبة للأجانب الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم في إحدى الجامعات التايلاندية يلزم الحصول على تأشيرة الدراسة.
  • تأشيرة عمل تايلاند تمنح للزوار من البلدان الأخرى الذين يسافرون إلى تايلاند بغرض العمل مثل حضور الاجتماعات أو المشاركة في المفاوضات.
  • تأشيرة الزواج في تايلاند تسمح هذه التأشيرة للأجانب المتزوجين من مواطنين تايلانديين بالعيش في تايلاند على أساس زواجهم.
  • تأشيرة التقاعد في تايلاند يشار إليها أيضًا باسم “تأشيرة العشر سنوات” هذا النوع من التأشيرات مخصص للمواطنين الأجانب الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ويريدون التقاعد هناك بشرط أن يكون لديهم ما يكفي من المال لإعالة أنفسهم الن يكون لديهم فيزا تايلند للسعوديين 2024.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة تايلند 2024

يتطلب التقدم للحصول على  فيزا تايلند للسعوديين 2024 جمع وتقديم بعض المستندات القياسية التي تشرح سبب زيارتك وتثبت قدرتك على دفع تكاليف إقامتك، لذلك الآن إليكم قائمة المستندات التالية وهي ضرورية لجميع المتقدمين بغض النظر عن نوع التأشيرة:

  • جواز سفر صالح: يجب أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين وأن يكون صالحًا لمدة ستة أشهر على الأقل بعد التاريخ المتوقع للدخول إلى تايلاند.
  • تذكرة طيران ذهابًا وإيابًا: يتعين عليك تقديم تذكرة توضح أنك تنوي مغادرة تايلاند عند انتهاء صلاحية التأشيرة وأنك لن تبقى لفترة أطول من اللازم.
  • نموذج طلب تأشيرة تايلاند: يجب على المرشح ملء النموذج وتوقيعه بشكل صحيح.
  • صورتان بحجم جواز السفر للفرد مؤخرًا: ويجب أن تكون الصور واضحة وحديثة ودقيقة في التقاط ملامح الوجه.
  • دليل على القدرة المالية: مطلوب وثائق مثل البيانات المصرفية أو الشهادات المالية التي تثبت حقيقة أن الزائر لديه المال لدفع تكاليف الإقامة أثناء الزيارة.
  • دفع رسوم التأشيرة: يجب على جميع المتقدمين دفع رسوم التأشيرة المطلوبة، والتي تختلف حسب نوع التأشيرة ومدة الإقامة.

هل فيزا تايلاند سهلة؟

تتم معالجة الطلبات المقدمة على الورق في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام عمل، بالإضافة إلى الوقت الذي يستغرقه وصول الطلب عبر البريد فإن وقت معالجة الطلبات المقدمة عبر البريد للحصول على تأشيرة تايلاندية هو أيضًا من ثلاثة إلى خمسة أيام عمل لكن في بعض الأحيان قد تستغرق إجراءات المعالجة وقتًا أطول من المعتاد.

هل فيزا تايلند اون لاين؟

باستخدام فيزا تايلند للسعوديين يمكنك الحصول على  فيزا تايلند للسعوديين 2024 ودخول البلاد لفترة معينة ولسبب محدد من خلال الإعلان عن تفاصيل معينة في جواز سفرك قد يكون هذا للسفر أو العمل أو لرؤية الأصدقاء أو العائلة، كما يمكن للمواطنين الهنود التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تايلاند عبر الإنترنت قبل رحلتهم أو في المطار.

كم مده استخراج فيزا تايلاند؟

نظرًا لأنه يجب فحص الطلب في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام عمل، فإن الحصول على تأشيرة تايلاند أمر بسيط وآمن حقًا قد يتم أحيانًا تمديد الإطار الزمني للحصول على تأشيرة تايلاند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *