كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية

كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية

كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية؟ سؤال يهتم به كل المعلمين والمعلمات في السعودية ويبحثون عنه من وقت لآخر، حيث قامت وزارة المالية بتصريح عن مواعيد محددة يتم فيها صرف رواتب العاملين في وزارة التعليم كل شهر ميلادي، وسوف نوضح لكم خلال السطور القادمة مواعيد صرف رواتب العاملين في وزارة التربية والتعليم السعودية والتاريخ ووفقا للتاريخ الهجري.

كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية

كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية
كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية

تقوم وزارة التربية والتعليم السعودية بالاجابة على سؤال كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية وذلك لأن كل عامل وموظف في مؤسسات القطاع الخاص والحكومي يرغب في معرفة موعد تقاضي الراتب الخاص به حتى يشتري كل المستلزمات التي يحتاجها منزله و عائلته وتقوم الوزارة بتحديد موعد الرواتب في كل شهر، حيث قامت وزارة المالية بالتضامن مع وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن موعد إيداع راتب المعلمين والمعلمات في البنوك والذي حددته يوم 27 من كل شهر ميلادي حيث يقوم الموظف بحساب الوقت المتبقي على تقاضيه الراتب الخاص بها من يوم معرفته لموعد نزول الراتب، حيث يتم صرف راتب شهر يوليو لعام 2024 يوم الأحد الموافق 28/7/2024 والذي يوافقه 21 محرم 1446 هجرية حيث يتبقى 20 يوم على موعد صرف الراتب لشهر يوليو.

موعد صرف راتب المعلمين في التقويم الهجري

يعرف الجميع أن السعودية تتبع التقويم الهجري في تعاملاتها اليومية فبعد أن تعرفنا على كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية نوضح الآن الموعد الخاص بصرف الرواتب للموظفين والمعلمين والمعلمات بالتقويم الهجري حتى يعرف الموظف متى يتقاضى راتبه في الوقت الصحيح حيث ينظر للتاريخ الهجري الذي يوافق يوم 27 من التاريخ الميلادي لكي يعرف متى يتقاضى راتبه بالتاريخ الهجري.

وقت صرف رواتب المتقاعدين 

كما قامت وزارة المالية باتاحة ومعرفة وتوضيح موعد صرف رواتب المتقاعدين الموجودين في وزارة التعليم وغيرها في القطاع الحكومي أو الخاص وهو أن يكون يوم الصرف في 25 من كل شهر ميلادي ولكي يعرف المتقاعد موعد صرفه بالتقويم الهجري ينظر للتاريخ الذي يوافق 25 من الشهر الميلادي حتى يعرف التقويم الهجري.

موقع تقويم السعودية 

وفي مجرى حديثنا عن كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية، كما قامت الحكومة السعودية بتوفير موقع تقويم السعودية حتى يتعرف الموظف على الوقت المتبقي على تاريخ صرف الرواتب الخاص به أو الصلاة او أي شرعي يريد معرفته بخصوص التاريخ ومعرفة التقويم الجامعي الدراسي والمناسبات العامة، كما يساعد هذا التقويم في التمكن من تحويل التاريخ فهذا جعل هذا التقويم مميز حتى يعرف الموظف المتبقي ميعاد تقاضيا للراتب الخاص به فإن كنت موظف او معلم أو معلمة في مؤسسة تعليمية وتستطيع معرفة وموعد تقاضي راتبك.

كم رواتب المعلمين في المملكة 

تحدثنا سويا عن كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية والآن سنذكر لكم كم راتب المعلم أو المعلمة في السعودية، حيث تختلف الرواتب على حسب الدرجة والرتبة التي بها الموظف في المؤسسة التعليمية، حيث يبدأ سلم الرواتب للمعلمين من 5200 ريال وحتى 20,000 ريال وذلك حسب الدرجة العلمية للمعلم وأيضا العلاوات التي تصرف لهم سنويا تختلف تختلف الدرجة الوظيفية حيث حدثت الوزارة هذا الراتب بناء على خبرة وكفاءة المعلم وعدد سنوات العمل وهذا طبقا لسلم الرواتب الذي قامت بتحديده فهو ينقسم ثلاثة مستويات كل مستوى منها يتضمن عدة درجات وظيفية مختلفة تختلف رواتبهم عن بعضها البعض

أكثر المهن المطلوبة في السعودية

كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية
كم باقي على الراتب المعلمين والمعلمات في السعودية

تتوافر الكثير من الوظائف المتنوعة والمختلفة التي تطلب بشكل كبير داخل السعودية وأهم الوظائف هي:

  • القطاع التعليمي فضلا عن ارتفاع الرواتب المعلمين في السعودية.
  • وظائف موجودة في المجال العسكري والصناعات العسكرية.
  • قطاع النقل والإمداد.
  • قطاع الفنون والثقافة.
  • قطاع الصحي خاصة للأطباء البشريين وأطباء الأسنان.
  • قطاع التعدين.
  • وظائف في قطاع الترفيه في مجال السياحة.
  • القطاع المالي.
  • قطاع تنقية البيانات والاتصالات وتطوير البرمجيات.

كم متوسط رواتب المعلمين في السعودية؟ يبلغ متوسط راتب المعلم في السعودية حوالي 7500 ريال بناء على الدرجة الوظيفية وخبرته والملف الشخصي له فهي تهتم بالمعلم والتعليم مقارنة بالدول الأخرى، كما تتقدم الرياض في إعطاء أعلى رواتب للمعلمين بالنسبة لمدن المملكة العربية السعودية وتليها جدة.

كم يبلغ راتب المعلم في السعودية؟ 

يحصل المدرس في السعودية على دخل مناسب يعكس جهده وتفانيه في العمل التعليمي حيث يصل متوسط الأجر لمهنة المعلم لحوالي 12000 ريال سعودي تقريبا فهذا يعتبر مبلغ جيدا حتى يحافظ المعلم على استقرار معيشته ويصل الحد الأدنى للأجر المدرس من جهة أخرى إلى 6500 ريال سعودي وهو مبلغ يضمن الحد الادنى لمعيشته أيضا.

ما هي الدول التي تدفع للمعلمين أكثر؟ 

هي دولة لوكسمبورغ فهي من الدول العظيمة الشامخة التي تعطي أعلى متوسط راتب المعلم في التعليم الابتدائي والثانوي، حيث يتمتع المعلم هناك بمتوسط راتب قدره 64 مليون دولار تقريبا وهذا يؤكد أن هذه الدولة تعترف وتقدر الدور الحيوي الذي يلعبه المعلم في تشكيل المستقبل للطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *