كم تكلفة إصدار لوحات مركبة بدل فاقد أونلاين فى السعودية؟

كم تكلفة إصدار لوحات مركبة بدل فاقد أونلاين فى السعودية؟

كم تكلفة إصدار لوحات مركبة بدل فاقد أونلاين؟ هذا السؤال يشغل بال الكثير والآن سوف نقدم لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا السؤال، بما أن لوحة الترخيص من أهم العناصر التي يجب وضعها في المكان المناسب لتجنب مخالفة قوانين المرور في المملكة العربية السعودية يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة طلب لوحة بديلة للوحة المفقودة من خلال أبشر 1446 دون الحاجة لزيارة إدارة المرور.

كم تكلفة إصدار لوحات مركبة بدل فاقد أونلاين؟

كم تكلفة إصدار لوحات مركبة بدل فاقد أونلاين؟

إذا كانت لوحة الترخيص مكسورة أو مفقودة فهناك تكاليف يجب تغطيتها، ونظراً لأنه يلزم إجراء فحص دوري للمركبة بالإضافة إلى رخصة قيادة المالك فقد تم تحديد هذه الرسوم بـ 100 ريال سعودي.

طريقة طلب لوحة بدل فاقد عن طريق  أبشر 1446

نظرًا لأن لوحة الترخيص بمثابة هوية السيارة فإن العديد من الأشخاص أحيانًا يخطئون في وضع لوحة الترخيص الخاصة بهم لأسباب متنوعة وفي هذه الحالات يجب عليهم البحث فورًا عن لوحة بديلة وذلك للإجابة عن سؤال كم تكلفة إصدار لوحات مركبة بدل فاقد أونلاين؟ الآن يمكنك التعرف على إجابة هذا السؤال من خلال الدخول على موقع أبشر من هنا.

قامت منصة أبشر لتقديم الكثير من الخدمات ومن أهم هذه الخدمات هي الخدمات المرورية وهذه الخدمة قامت منصة أبشر الإلكترونية بتوفيرها للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ونتيجة لذلك ستعلمك المعلومات التالية كيفية طلب لوحة بديلة من أبشر بالإضافة إلى المتطلبات الأساسية التي يجب استيفاؤها.

كيفية طلب لوحة بدل فاقد من  أبشر

كم تكلفة إصدار لوحات مركبة بدل فاقد أونلاين؟

يجب اتباع الإجراءات التالية لتقديم طلب استبدال اللوحة عبر منصة أبشر والتعرف على إجابة سؤال كم تكلفة إصدار لوحات مركبة بدل فاقد أونلاين؟ :

  • انتقل ” هنا” للدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر.
  • وبعد ذلك يتم اختيار أيقونة أبشر الفردي من الواجهة الرئيسية للمنصة.
  • في الأماكن المخصصة أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد ذلك حدد عنصر القائمة المدفوعات الحكومية.
  • اختر المدفوعات لمكتبك المنزلي.
  • بعد ذلك قم باختيار خدمة إصدار اللوحة من خلال الضغط على أيقونة المرور.
  • بعد ذلك قم بإجراء الدفع الإلكتروني لتكاليف الخدمة.
  • إدخال المعلومات اللازمة في نموذج التصريح المؤقت، بما في ذلك رقم لوحة المركبة، ورقم السجل المدني، ونوع التسجيل.
  • ومن خلال اختيار خدمة المرفقات يتم إرفاق نسخة من إيصال دفع الرسوم.

كيف اطلع بدل فاقد لوحة سيارتي؟

اذهب هنا للوصول إلى بوابة أبشر، اختر الخدمات الرقمية، اختر خدمات السيارات، اختر إدارة سيارتك، اتخاذ قرار بتبديل ألواح السيارة.

لو رخصتي ضاعت اعمل ايه؟

يتم إرسال الطلب إلى إدارة المرور التي أصدرت رخصة القيادة التالفة أو المفقودة ويتم إصدار رخصة بديلة للرخصة المفقودة بعد سداد قيمة رسم الدمغة المقررة وتحمل كافة بيانات الرخصة الأصلية مع الإشارة إليها وبذلك يمكنك أن تتعرف على كم تكلفة إصدار لوحات مركبة بدل فاقد أونلاين؟ حيث تقوم إدارة المرور بمراجعة الطلب ومقارنة بياناته الموجودة في ملفاته الثابتة، وبمجرد التأكد من ذلك ومطابقة البيانات للمستندات المقدمة من قبل مقدم الطلب يتم دفع ثمن الترخيص.

كم غرامة بدل فاقد؟

رداً على سؤال إحدى المستفيدات عبر حسابها الرسمي على تويتر، والذي جاء فيه: “حصلت على بطاقة هوية بديلة لأول مرة منذ أسبوعين والآن ضاعت للمرة الثانية أردت توضيح حالتي المدنية”. هل يجب أن أدفع غرامة؟ ورداً على ذلك ذكرت الأحوال المدنية أنه ستكون هناك عقوبة 100 ريال على التغيب في المرة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *