متى تبدأ المدارس في البحرين 2024-2025

متى تبدأ المدارس في البحرين 2024-2025

مملكة البحرين من أهم الدول التي تدعم التعليم وهناك من يرغبون في معرفة متى تبدأ المدارس في البحرين 2024-2025، وقبل الإجابة عن هذا السؤال لابد من معرفة أن دولة البحرين عملت على تطوير التعليم، وقد حرصت على التطور في كافة الخدمات المقدمة للتعليم وجعلت التعليم إجبار على المواطن البحريني حتى تتطور الأمة، وبدأت التطورات في باب التعليم عام 2004م حيث دخول التكنولوجيا في مجالات التعليم المختلفة.

متى تبدأ المدارس في البحرين 2024-2025

متى تبدأ المدارس في البحرين

أوضحت وزارة التربية والتعليم البحرينية على موقعها الإلكتروني الذي يمكن التوجه إليه من هنا أن موعد العودة إلى المدارس في مملكة البحرين سوف يكون يوم الأربعاء الموافق يوم 4 من شهر سبتمبر، وبالإضافة إلى ذلك فقد أعلنت عن أن موعد امتحانات الترم الأول يكون يوم 4 من شهر ديسمبر، وبالتالي سوف تنتهي الدراسة يوم 24 شهر ديسمبر.

كما أن موعد بدء الإجازة الخاصة بمنتصف العام يوافق يوم 12 من شهر يناير ويكون موعد الانتهاء من الإجازة يوم 23 من شهر يناير، ويبدأ ميعاد الترم الثاني يوم 26 من شهر يناير ويكون موعد امتحانات التعليم الأساسي في شهر مايو وتنتهي نصف شهر مايو، وهي إجابة متى تبدأ المدارس في البحرين 2024-2025.

مراحل التعليم الأساسية في مملكة البحرين

يتطور التعليم في دولة البحرين يومًا بعد يوم وتتكون من ثلاث مراحل أساسية، وتنقسم هذه المراحل إلى تعليم إبتدائي وتعليم ثانوي والتعليم العام، ويبدأ التعليم الابتدائي من عمر 6 سنين ويتم تأسيس الطالب على أهمية اللغة العربية وكيفية القراءة، وذلك بجانب اللغة الإنجليزية والرياضيات ومادة العلوم ومادة الدراسات الاجتماعية.

كما أن الطالب في مرحلة التعليم الثانوي يستطيع الاختيار بين المجال الأدبي والعلمي وما يفضله، ومن خلال هذين المجالين يتحدد مسار الطالب من حيث الكليات العملية مثل الطب والهندسة أو الكليات الأدبية، وتقبل هذه المرحلة الطلاب من عمر 14 عام.

والمرحلة الأساسية الأخيرة هي مرحلة التعليم العالي الخاصة بالجامعات، وتستقبل الطلاب من عمر 17 عامًا وينطلق الطالب بين جامعات مملكة البحرين، ولا يستطيع الطالب دخول الجامعة إلا بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية بتفوق، وهي آخر مرحلة يطرح فيها التساؤل حول متى تبدأ المدارس في البحرين 2024-2025.

ما هو برنامج القراءة المشتركة في مملكة البحرين؟

في ظل الحديث عن متى تبدأ المدارس في البحرين تعمل الدولة على تطوير التعليم وتقديم الأفضل لطلابها الأعزاء ومن أهم مجالات التطوير هو برنامج القراءة المشتركة، وهذا البرنامج يعمل على جعل الطفل من محبي القراءة والتطور في طريقة القراءة والكتابة، وتدور هذه الشركة بين مملكة البحرين واليونسكو ولكن الإدارة تكون من خلال وزارة التربية والتعليم البحرينية.

بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يشمل فرص للتطور المهني الخاص بالمعلمين، وكذلك يتم تأسيس مكتبات تمتلئ بالكتب الثقافية وتوفر فرصة طرح تعليمات تكميلية لعدد صغير من الأطفال، وتعمل المملكة على صنع جيل جديد مثقف ينهض بالتعليم وبالتالي تنهض الأمة البحرينية.

مميزات برنامج القراءة المشتركة

يتساءل الكثير عن مميزات برنامج القراءة بجانب تساؤلهم متى تبدأ المدارس في البحرين 2024-2025 وأهم الخدمات التي يقدمها هذا البرنامج هي:

  •   يعطي فرص لتدريب المعلمين من دولة البحرين ويمنح الكتب بشكل مجاني.
  •   ويعطي الكثير من الموارد الخاصة بالمدارس بشكل مجاني.
  •   يحفز الكثير من الأشخاص على القراءة والتثقيف من الكتب المتنوعة التي يوفرها.
  •   يجعل مستوى القراءة والكتابة مرتفع بشكل ملحوظ.

إنجازات التعليم في مملكة البحرين

متى تبدأ المدارس في البحرين

تتصدر مملكة البحرين المراكز الأولى بسبب التطورات التي صنعتها في مجال التعليم، وذلك من خلال البيان الذي أصدرته منظمة اليونسكو حيث أوضحت أن مملكة البحرين عملت على انتهاء محو الأمية في المملكة، وكذلك عملت على تطوير التعليم الفني وتم تأسيس الكثير من المدارس والجامعات من أجل تعليم أفضل.

وبجانب التعرف على متى تبدأ المدارس في البحرين 2024-2025 فإن متابعة التطورات التي ظهرت في التعليم العالي من حيث بناء الأكاديمية الملكية الشرطية وكلية البحرين التقنية وكذلك الكثير من الكليات الخاصة أمرًا هامًا، وهناك مؤسسات رقابية على التعليم من أجل الحفاظ على التطور مثل هيئة جودة التعليم والتدريب ومجلس التعليم العالي واللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية.

متى تبدأ الدراسة في البحرين؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم البحرينية أن موعد بدء الدراسة في التقويم الميلادي سوف يكون يوم 4 من شهر سبتمبر لعام 2024-2025.

متى إجازة المدارس في البحرين؟

توضح المؤسسات الرسمية أن موعد انتهاء الدراسة في الفصل الدراسي الأول يكون في نهاية شهر ديسمبر، وبالنسبة لموعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني يكون في نهاية شهر يونيو.

كم ترم دراسي في البحرين؟

يوجد في البحرين ستة فصول دراسية (على ثلاثة مستويات).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *