دليل مواعيد محطة باصات أم القيوين 2025

دليل مواعيد محطة باصات أم القيوين 2025

مواعيد محطة باصات أم القيوين والتي تعرف بجودة خدماتها والتزام مواعيدها، وتعتبر هذه المواصلات جزء أساسي من نظام النقل في الإمارات، حيث تقدم خدمات متنوعة تلبي احتياجات السكان والزوار على حد سواء، لذلك إذا كنت مهتم بالتفاصيل المتعلقة بالمواعيد الخاص بمحطة باصات أم القيوين بما في ذلك معلومات حول خط باصات أم القيوين ومحطات توقفها.

مواعيد محطة باصات أم القيوين

من المهم الإشارة إلى أنه لا توجد خدمة حافلات مباشرة بين أبوظبي وأم القيوين، ولكن يمكن الاعتماد على الحافلات التي تربط أبوظبي بكل من الشارقة ورأس الخيمة كخطوات للوصول إلى وجهتك في أم القيوين، التي تبعد حوالي 215 كيلومتر عن العاصمة أبوظبي، ويمكن استخدام هذه الحافلات بالإضافة إلى وسائل نقل أخرى تبعاً لجدول مواعيد محطة باصات أم القيوين.

 مسار حافلات النقل بين أبوظبي وأم القيوين

هناك خدمات تنطلق من المحطة المركزية للحافلات 1 في أبوظبي، حيث تصل إلى أم القيوين عبر محطة الغبيبة، ثم محطة الشارقة سيتي سنتر 1 بعد ذلك ينزل الركاب ويركبون حافلة أخرى تتوجه إلى محطة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة، حيث تتوفر حافلات متجهة إلى إمارة القيوين، تستغرق عملية الانتقال بين أبوظبي وأم القيوين، بما في ذلك التنقلات أكثر من خمس ساعات

مواعيد محطة باصات أم القيوين من أبو ظبي

فيما يلي مواعيد محطة باصات أم القيوين والذي يتضمن متوسط أسعار التذاكر ومعلومات مهمة أخرى:

رقم الباص 117
نقطة الإنطلاق أبو ظبي _ محطة الباصات الأساسية
المسارات والتوفقات محطة الجبيل للحافلات – الجبيل (الشارقة) -الجزيرة الحمراء رأس الخيمة
نقطة الوصول أم القيوين
الوقت المقدر قرابة 5 ساعات و22 دقيقة
متوسطة سعر التذاكر 62.44 – 80.81 درهم إماراتي

سيارات الأجرة بين ام القيوين وأبو ظبي

إذا كنت تبحث عن وسائل النقل بين أبوظبي وأم القيوين فإن خدمة سيارات الأجرة تعتبر خيار ممتاز، ويمكنك الاستفادة من التكاسي الموجودة بين  أبوظبي وأم القيوين للتنقل بسهولة بين الإمارتين، لذلك يتاح لك حجز سيارة أجرة مسبقاً عبر التطبيقات المتوفرة والموثوقة على الهواتف المحمولة أو زيارة أحد محطات الأجرة المنتشرة في المواقع الرئيسية داخل أبوظبي.

ومن المهم معرفة أن أسعار سيارات الأجرة بين أبوظبي وأم القيوين تبدأ من 5 دراهم إماراتية كأجرة لفتح العداد فيما يتعلق ببقية الأسعار فإنها تعتمد على المسافة التي ستقطعها خلال الرحلة الخاصة بك، ويحدد الحد الأدنى للأجرة للرحلة بـ 12 درهم إماراتي، مما يجعلها خيار مناسب للتنقل بين المدينتين، وتتيح لك هذه الخدمة إمكانية التنقل بسهولة سواء كنت في رحلة عمل أو زيارة لأحد الأصدقاء أو العائلة، ومن المعروف أن استخدام سيارات الأجرة وسيلة عملية ومريحة للوصول إلى وجهتك بسرعة وأمان.

خدمات النقل الخاصة للركاب

تقدم شركات سيارات الأجرة الخاصة مجموعة متنوعة من خدمات النقل، مع إمكانية التفاوض بشأن الأسعار يعتمد السعر النهائي على عدة عوامل:

  • منها المسافة المقطوعة.
  • توقيت الرحلة.
  • قد تتوفر تسعيرات ثابتة من قبل الشركات لكن الأسعار تتباين من شركة لأخرى لذالك يفضل دائماً الاستفسار عن السعر قبل بدء الرحلة.

تطبيقات النقل الذكي

في السنوات الأخيرة أصبحت تطبيقات النقل الذكي مثل “أوبر” و”كريم” جزء لا يتجزأ من وسائل النقل العامة، حيث تخضع لرقابة حكومية وتلتزم بالتسعيرات المعتمدة مما يسهل على المستخدمين الطلب بسهولة وسرعة، حيث يمكنهم الحصول على سيارة خاصة لتوصيلهم إلى وجهتهم في إمارة أم القيوين دون عناء، تعتبر هذه التطبيقات خيار مريح للمقيمين والزوار على حد سواء.

ما هي مواعيد باصات العين؟

تتوفر خلال الخط 118 الذي يقدم رحلات منتظمة في كلا الاتجاهين حيث يتراوح زمن التواتر بين 45 و60 دقيقة، تبدأ أولى رحلات باصات العين الشارقة في تمام الساعة 06:00 صباحاً بينما تغادر آخر رحلة في منتصف الليل.

ما هو سعر تذكرة الباص من الشارقة إلى أبوظبي؟

تبلغ تكلفة تذكرة مواصلات الشارقة باتجاه أبوظبي حوالي 33 درهم إماراتي، وبخصوص طرق الدفع لا حاجة لاستخدام بطاقات الدفع الإلكترونية حيث أنه من الممكن للركاب القيام بشراء التذاكر مباشرة من محطة باصات الشارقة أبوظبي التي يتم الانطلاق منها.

ما مدة الرحلة من دبي إلى أبوظبي بالسيارة

تستغرق الرحلة بالسيارة من دبي إلى أبوظبي حوالي ساعة ونصف، أما عند استخدام وسائل النقل العامة مثل الحافلات، فقد تمتد مدة الرحلة لتصل إلى ثلاث ساعات وذلك بناءً على مسار الرحلة المحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *