دليل مواعيد محطة باصات الشارقة 2025

دليل مواعيد محطة باصات الشارقة 2025

يعتمد كثيرون على وسائل النقل العام للتنقل داخل وخارج دولة الإمارات لذلك يتساءل الكثيرون عن دليل مواعيد محطة باصات الشارقة والتنقل بين إمارة لأخرى وتركز الدولة على تطوير وسائل النقل العام وتحديد مواعيد الباصات من الشرق الإمارات المجاورة، فالشارقة من الإمارات التي في غاية الأهمية والتي تعتبر حلقة وصل بين وسائل النقل في أبوظبي وهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة والهدف منها فتح أنظمة تنتقل بين سكان الإماراتيين لزيادة النمو الاقتصادي والسياحي.

دليل مواعيد محطة باصات الشارقة 2024

للتعرف على مواعيد محطة باصات الشارقة باص 117 من محطة الجبيل والذي ينطلق من الشارقة و يستغرق ساعتين ونصف للوصول إلى العاصمة ولكن خلال هذه الفترة يتوقف الباص في ثلاث محطات، الأولى هي الشهامه والتي تستغرق ساعتين من بدء الرحلة ثم يليها جزيرة أم النار يتم الوصول إليها بعد مرور ساعتين وربع والمحطة الاخيرة هي أبوظبي المركزية والتي تستغرق ساعتين ونصف من بدء الرحلة بعد انقطاع مسافة تصل إلى 162.3 كم.

مواعيد باصات أبوظبي الشارقة

تبدأ حافلات أبوظبي الشارقة في العمل منذ ساعات الصباح الباكر حيث ينطلق أول حافلة الساعه 4.30 صباحاً وأخر حافلة تكون على الساعة 11.30 مساءً بينما ميعاد أخر باص من أبوظبي للشارقة يكون 1.30 منتصف الليل.

تستغرق الرحلة من الشارقة إلى أبوظبي حوالي ساعتين ونصف ولكنها قد تطول في ساعات الذروة والازدحام، ويمكن التعرف على مواعيد باصات من الشارقة إلى أبوظبي من خلال الموقع الرسمي لهيئة النقل في الشارقة ويوجد فيها مواعيد الباصات من محطة الجبيل إلى أبوظبي.

جدول مواعيد الحافلات في الشارقة

الجدير بالذكر أن حافلات الشارقة تغادر كل 30 دقيقة متجه إلى العاصمة وتعبر بدبي مما يتيح للسياح التنقل عبر الإمارات والتمتع بمعالمها الخلابة مع العلم أن هذه الحافلات لا تتوقف في دبي وعند الوصول إلى أبوظبي يمكن استقلال باصات للوصول إلى دبي.

ويمكن الاطلاع على مواعيد محطة باصات الشارقة إلى العاصمة أبوظبي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة من هنا.

أسعار تذاكر باصات الشارقة إلى أبو ظبي

بعد التعرف على مواعيد محطة باصات الشارقة إلى أبوظبي والتي تستغرق ساعتين ونصف على الاقل ونصف ساعة زائدة في فترة الذروة سأعرفكم على أسعار باصات الشارقه أبوظبي والتي تبدأ من 25 درهم إلى 40 درهم وهذا يتوقف على المحطة وميعاد الباص.

يتم تشغيل الباصات تحت إشراف هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وذلك لا يحتاج الركاب إلى بطاقات للحافه بل يمكنهم شراء التذاكر بالطريقة العادية من الأكشاك الموجودة في المحطة، وبمقارنة أسعار باصات الشارقة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات ووسائل النقل الأخرى نجد أن سعر التذكرة معقول إلى حد كبير.

محطة حافلات الجبيل الشارقة

تعتبر محطة الجبيل الشارقة من أبرز المحطات الحيوية في الإمارة وتلعب دور حيوي في تسهيل حركة النقل العام وذلك لموقعها الاستراتيجي والذي يربط أرجاء الشارقة بالإمارات المجاورة مما يجعلها نقطة تلاقي للمسافرين.

وتتميز محطة الجبيل الشارقة بتصميم عصري حديث متكامله الخدمات ولديها مناطق انتظار مكيفة ومرافق صحية ومحلات بين تجزئه ومقاهي ومطاعم كما يتوفر فيها مكاتب للاستعلام عن مواعيد محطة باصات الشارقة ليسهل على الركاب التخطيط لرحلاتهم بكل سهوله.

وتخدم المحطة خطوط حافلات تربط بين الشارقة والعاصمة ودبي وعجمان بجانب خطوط تنقل داخل إمارة الشارقة.

رقم محطة الجبيل الشارقة

تقدم محطة الجبيل الشارقة خدمات نقل مميزه ومتكامله وتوفر على المسافرين اماكن انتظار مكيفة ومرافق صحية وخدمات متكامله كما يوجد بها مكاتب خدمات العملاء للإجابة على أي استفسار للركاب واطلاعهم على مواعيد محطة باصات الشارقة وكافة المعلومات المرتبطة برحلة السفر من ضمنها المسافة والمدة والسعر مما يساعدهم في التخطيط المسبق للرحلة وضمان التنقل بسهولة وراحة.

ولتلبية استفسارات المسافرين تقدم وسائل الدعم اللازمة من خلال التواصل مع خدمه العملاء الخاصة بمحطة الجبيل في الشارقة عبر رقم 97165690046+ حيث يتوفر فريق عمل على استعداد لتقديم المساعدة في أي وقت.

خطة سير باصات الشارقة

تعد خطوط سير باصات الشارقة جزء لا يتجزأ من شبكة النقل العام حيث إنها تربط إمارات عديدة ومختلفة بالشارقة وتدير الهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة العديد من خطوط الحافلات لضمان سلاسله وتسهيل التنقل الداخلي والخارجي كما تتيح ارقام للاستفسار عن مواعيد محطة باصات الشارقة وتنقسم خطوط سير باصات الشارقة إلى خطوط الحافلات بين المدن وخطوط الحافلات الداخلية.

هل مواصلات الشارقة تعمل كل يوم؟

تبدأ محطات مواصلات الشارقة في العمل بشكل يومي من الساعة 6 صباحاً وحتى 12 مساءً.

كم سعر الباص من دبي إلى الشارقة؟

يتراوح سعر التذكره من باصات دبي إلى الشارقة من 10 – 15 درهم إماراتي.

كيف يمكنني الذهاب من دبي إلى الشارقة؟

من خلال محطات الحافلات في دبي إلى الشارقة والتي تستغرق ساعة ويبلغ سعر التذكرة 5 دراهم إماراتية، أم من خلال تاكسي DXB -SHJ والذي يستغرق من 30 – 40 دقيقة ويبلغ سعره 100 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *