رابط منصة أملاك وزارة الإسكان سلطنة عمان

رابط منصة أملاك وزارة الإسكان سلطنة عمان

منصة أملاك وزارة الإسكان هي منصة رسمية تم إطلاقها من قبل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في سلطنة عمان، وتقدم الوزارة من خلالها مجموعة متنوعة من الخدمات التي يتم الحصول عليها بشكل إلكتروني في أي وقت، دون الحاجة للذهاب إلى الجهات المعنية بإنجاز تلك الخدمات، وفي مقالنا اليوم سوف نعرض لكم رابط المنصة، وعددًا من النقاط المتعلقة بها، فتابعونا.

منصة أملاك وزارة الإسكان 

منصة أملاك وزارة الإسكان 

منصة أملاك وزارة الإسكان تمثل تطبيق إلكتروني يمكن تحميله على مختلف الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل IOS، أو نظام التشغيل أندرويد، وبواسطتها يمكن للمواطنين العمانيين، بالإضافة إلى المقيمين والمستثمرين ودول الخليج والشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية وشركات الوساطة العقارية في سلطنة عمان الحصول على مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية التي ترتبط بمجال الأراضي والتخطيط العمراني والسجل العقاري والتطوير العقاري والمشاريع والإسكان الاجتماعي ونظم المعلومات الجغرافية.

طريقة تحميل منصة أملاك وزارة الإسكان سلطنة عمان 

يمكن تنزيل تطبيق منصة أملاك وزارة الإسكان والتخطيط العمراني من اتباع عددًا من الخطوات، وهي كما يلي:

  • الانتقال إلى متجر التطبيقات الرسمي المثبت على الهاتف المحمول المستخدم، ثم يكتب في خانة البحث اسم التطبيق، وهو برنامج منصة أملاك، ثم يتم النقر على أيقونة بحث.
  • تحميل التطبيق مباشرةً من خلال روابط التنزيل التالية:
  1. تنزيل تطبيق منصة أملاك للأندرويد من هنا.
  2. تنزيل تطبيق منصة أملاك للآيفون من هنا.
  • النقر على أيقونة تثبيت التطبيق.
  • الانتظار حتى يتم الانتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج على الجوال.
  • تشغيل التطبيق من خلال النقر على الملف الخاص به المثبت على الجوال، ثم يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للمنصة، وهي تتضمن عددًا من الخدمات الإلكترونية التي يمكن الاستفادة منها في أي وقت.

طريقة الحصول على خدمة إلكترونية عبر منصة أملاك

يمكن الاستفادة من خدمات منصة أملاك من قبل الجهات التي تم إطلاق المنصة لها من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، وهي كما يلي:

  • الولوج إلى موقع منصة أملاك وزارة الإسكان من هنا.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي بالمنصة.
  • التوجه إلى تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على الخدمة المراد الاستفادة منها من بين الخدمات المتاحة على المنصة.
  • إدراج كل البيانات المطلوبة للحصول على الخدمة.
  • وفي النهاية يتم النقر على أيقونة حفظ الطلب.

خدمات منصة أملاك وزارة الإسكان الإلكترونية 

منصة إسكان تم إطلاقها من قبل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في سلطنة عمان، وهي تقدم عددًا من الخدمات الإلكترونية التي يصل عددها إلى ما يزيد عن خمسين خدمة، ويكون ذلك بالتعاون مع الهيئات المعنية التي تساعد في توفير وقت ومجهود المستفيدين، ومن أبرز هذه الخدمات ما يلي:

  • خدمة الأراضي: هي الخدمة الخاصة بمنح الأراضي للجهات الحكومية والمواطنين، حيث توفر منصة أملاك وزارة الإسكان خدمة حجز قطعة أرض من قبل الفئات المستحقة لذلك، ويتم إرسال طلبات الحصول على قطعة أرض عبر المنصة، كما أنه يتم العمل على التسجيل وتحديث البيانات عبر المنصة أيضًا، ويتم الانتقال إلى تلك الخدمة بعد تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي بالمنصة، ثم الدخول إلى تبويب الخدمات الإلكترونية، ثم يتم اختيار خدمة الأراضي.
  • التطوير العقاري: يمكن من خلالها متابعة وتعريف جمعيات الملاك وشركات الوساطة العقارية.
  • السجل العقاري: يتم من خلاله تسجيل الأراضي من قبل الأشخاص المالكين، بالإضافة إلى استخراج كافة الأوراق والمليكات التي ترتبط بالأراضي.
  • الإسكان الاجتماعي والمشاريع: تتعلق بمشاريع الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى تنظيم ومعالجة الطلبات التي تتعلق بالقروض والمنح الإسكانية لكافة المواطنين.
  • نظم المعلومات الجغرافية والتخطيط العمراني: هي الخدمة التي يتم من خلالها تنظيم وتخطيط مساحة الأراضي عبر نظم المعلومات الجغرافية والتخطيط العمراني، ويتم إنجاز تلك الخدمة بكل سهولة ويسر من خلال منصة أملاك وزارة الإسكان العمانية.
  • معاملات تحت الإجراء: تمثل البريد الوارد الذي يتعلق بمقدم الطلب، ومن خلاله يتم معرفة الإجراءات المراد تنفيذها.

رابط منصة أملاك وزارة الإسكان سلطنة عمان

منصة أملاك وزارة الإسكان

يمكن الدخول إلى رابط منصة أملاك وزارة الإسكان من هنا، وبواسطته يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية بالمنصة، والتي تتضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية، ومن خلالها يتم الحصول على تلك الخدمات بكل سهولة ويسر، مما يساهم في توفير وقت ومجهود المواطنين.

من هم الفئات المستهدفة في منصة أملاك وزارة الإسكان؟

الفئات المستهدفة في منصة أملاك وزارة الإسكان في سلطنة عمان هم المواطنين الذين يحملون الجنسية العمانية، المستثمرين والمقيمين المتواجدين في سلطنة عمان، المواطنين التابعين لدول مجلس التعاون الخليجي، المكاتب التي تعمل في مجال الوساطة العقارية، الجهات الحكومية، والشركات.

متى أنشئت وزارة الإسكان سلطنة عمان؟

وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في سلطنة عمان تم إنشاؤها في تاريخ الثامن من شهر يناير لعام 1985 ميلاديًا.

ما هو رقم منصة أملاك وزارة الإسكان؟

يمكن التواصل مع فريق خدمة العملاء في منصة أملاك من خلال الاتصال على الرقم التالي: 96824693333+.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *