طريقة التسجيل في منصة قطر للتعليم عن بعد 2024

طريقة التسجيل في منصة قطر للتعليم عن بعد 2024

التسجيل في منصة قطر للتعليم عن بعد 2024 التي تعد من أهم المنصات الإلكترونية المشهورة في دولة قطر، ومن خلالها يتم متابعة وإدارة العملية التعليمية بشكل إلكتروني في مختلف المدارس الحكومية التابعة لإشراف وإدارة وزارة التربية والتعليم في قطر، ويتمثل الهدف الرئيسي منها في تسهيل وتعزيز عملية التعليم والتعلم.

التسجيل في منصة قطر للتعليم عن بعد 2024

 منصة قطر للتعليم عن بعد

على الطلاب الذين يريدون الاستفادة من كل الخدمات الإلكترونية المتوفرة في منصة قطر، التسجيل في منصة قطر للتعليم عن بعد 2024 أولًا، ويمكن إتمام تلك المهمة بكل سهولة ويسر عن طريق اتباع الخطوات القادمة:

  • في البداية يجب الولوج إلى الموقع الرسمي لمنصة قطر للتعليم عن بعد
  • من الصفحة الرئيسية للمنصة يتم النقر على أيقونة تسجيل، التي تقع في أعلى الصفحة على الجهة اليسرى.
  • كتابة كل البيانات الشخصية التي تطلبها المنصة في المربعات المخصصة لها بطريقة صحيحة، منها الاسم الكامل للطالب، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول.
  • الاطلاع على كل الضوابط والشروط التي يتم عرضها على الشاشة، والتي يجب الالتزام بها عند التعامل مع المنصة، ثم يتم الموافقة على تلك الشروط.
  •  النقر على أيقونة إرسال طلب التسجيل.
  • استلام رسالة تأكيد على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، تتضمن تفاصيل تسجيل الدخول إلى المنصة، بالإضافة إلى بدء التعامل معها.

خدمات منصة قطر للتعليم عن بعد 2024

يمكن الاستفادة من الكثير من الخدمات الإلكترونية عند التسجيل في منصة قطر للتعليم عن بعد 2024، التي تساهم في توفير وقت ومجهود الطلاب والمتدربين، لأنهم لا يكونوا في حاجة للذهاب إلى الجهات المعنية بتقديم تلك الخدمات، التي منها ما يلي:

  • الدورات التدريبية المعتمدة: منصة قطر للتعليم عن بعد تقدم مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية الموثوقة والمعتمدة من قبل الجهات المختصة، وهي تابعة للكثير من المجالات المتنوعة، منها الإدارة والتقنية والتصميم واللغات والتسويق، ويمكن التسجيل في تلك الدورات بكل سهولة ويسر من خلال المنصة.
  • شهادة الإتمام: هي الشهادة التي يتم منحها للطلاب المتدربين بعد اجتيازهم الدورات التدريبية، والنجاح بها، ويمكن الاستعانة بتلك الشهادة في رفع مستوى خبرة المتدربين، وبالتالي يتم استخدامها في السيرة الذاتية، مما يساعد في تعزيز الحصول على فرص عمل أفضل.
  • الاختبارات والتقييم: المنصة توفر للمتدربين إمكانية الالتحاق بالاختبارات، والحصول على تقييمات المستويات، بالإضافة إلى تحديد مدى استيعاب المعلومات والمفاهيم من قبل المتدربين.
  • الفيديوهات والمحاضرات: تتضمن منصة قطر التعليمية الكثير من المحاضرات والفيديوهات التعليمية التي يستطيع المتدربين الوصول إليها ومشاهدتها في أي وقت يريدون، دون التعرض لأي مشاكل أو تحديات.
  • المكتبة الإلكترونية: تحتوي منصة قطر على المكتبة الإلكترونية التي تشمل الكثير من المواد والكتب التعليمية التابعة لمختلف المجالات، والتي يستطيع المتدربين الوصول إليها، وقراءتها بشكل مجاني، دون الحاجة لسداد أي رسوم، أو عمل أي اشتراكات.
  • التواصل مع المتخصصين والمدربين: تتيح منصة قطر إمكانية التواصل بين المتخصصين والمتدربين، ومن خلالها يستطيع المتدربين تقديم التساؤلات والاستفسارات بخصوص الدورات التدريبية، مما يساهم في فهم المعلومات بصورة أفضل.
  • الدعم الفني: تتضمن منصة قطر للتعليم عن بعد فريق دعم فني متكامل، تتمثل مهمته الرئيسية في تقديم يد العون والمساعدة للمتدربين عند التعرض لأي مشكلة خلال استخدام المنصة، أو تزويدهم بكل التفاصيل والمعلومات التي يرغبون في معرفتها بخصوص الخدمات المختلفة التي توفرها المنصة.

مميزات منصة قطر للتعليم عن بعد 2024

تتمتع منصة قطر للتعليم عن بعد بالكثير من المميزات التي تنال إعجاب كل المدربين والمتدربين على حد سواء، مما يساهم في نجاح وتطوير العملية الدراسية والتعليمية في دولة قطر، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • المنصة توفر إمكانية التواصل بين المدربين والمتدربين بكل بساطة وسهولة، وفي خلال وقت سريع.
  • المنصة تساعد في عرض وشرح الدروس بطريقة مفهومة وواضحة، ويكون ذلك من خلال مقاطع الفيديوهات المتاحة على المنصة.
  • تحتوي المنصة على كل المناهج العلمية الخاصة بالعملية التعليمية.

نبذة عن منصة قطر للتعليم عن بعد 

منصة فطر للتعليم عن بعد تعد منصة إلكترونية رسمية وحكومية، وهي تابعة لوزارة التربية والتعليم في دولة قطر، وتم إطلاقها بغرض تحقيق السهولة والبساطة خلال العملية التعليمية، ومن خلالها يستطيع الطالب الاطلاع على كل الدروس التعليمية وتصفحها، بالإضافة إلى حل الاختبارات والحصول على التقييمات، وتشمل المنصة مجموعة كبيرة من الأنشطة الغير صفية التي تساعد في رفع مستوى المواهب لدى الطالب، منها الرسم والروبوت.

رقم الدعم الفني في منصة قطر

 منصة قطر للتعليم عن بعد

وزارة التعليم في دولة قطر حرصت على توفير إمكانية التواصل مع فريق الدعم الفني في منصة قطر للتعليم عن بعد، حتى يتمكن الطلاب الحصول على الحلول المناسبة للمشاكل التي يتم مواجهتها عند استخدام المنصة، أو معرفة التفاصيل والبيانات حول أي خدمة من الخدمات التي تقدمها المنصة، ويتم التواصل مع فريق الدعم الفني بالمنصة عن طريق الاتصال على الرقم التالي: 60020020.

هل يجب اختيار دورة محددة عند التسجيل في منصة قطر؟

لا، حيث يستطيع المتدرب تحديد عددًا من الدورات التدريبية عند التسجيل في المنصة، وتتيح المنصة للمتدرب إمكانية الاطلاع على البرامج التدريبية التي تشملها، وتحديد الدورات التدريبية المناسبة.

هل يستغرق التسجيل في منصة قطر وقت طويل؟

لا، حيث يتم إنجاز تلك الخدمة بكل سهولة ويسر، وفي خلال وقت سريع، وبمجرد الانتهاء من التسجيل في المنصة يستطيع الطالب التعامل معها، والاستفادة من كل خدماتها.

هل يمكن لأولياء الأمور التسجيل في منصة قطر؟

نعم، يسمح لأولياء أمور الطلاب التسجيل في المنصة، حتى يكونوا قادرين على متابعة مستويات الأبناء التعليمية بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *