رابط موقع الرخصة المهنية للمعلمين etec.gov.sa

رابط موقع الرخصة المهنية للمعلمين etec.gov.sa

موقع الرخصة المهنية للمعلمين يريد العديد من المعلمين الدخول عليه حتى يتمكنون من الحصول على الرخصة اللازمة لمزاولة مهنة التعليم بمختلف مستوياته داخل المملكة العربية السعودية، ولكن هناك العديد من الشروط اللازم توافرها حتى تستطيع الحصول على هذه الرخصة من هيئة المعلمين، وهيئة المعلمين هي الهيئة المختصة بالاهتمام بجميع شؤون المعلمين وتحسين أداء الكوادر العلمية في القطاعين العام والخاص.

موقع الرخصة المهنية للمعلمين 

موقع الرخصة المهنية للمعلمين 

موقع الرخصة المهنية للمعلمين etec.gov.sa يمكن الدخول عليه من هنا هو عبارة عن موقع قامت هيئة المعلمين بإنشائه حتى يستطيع جميع المعلمين الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة بسهولة دون الحاجة إلى التنقل إلى مقر الهيئة، وقد نجحت الهيئة في نقل تجربتها على العديد من دول العالم حتى يستطيع جميع الأفراد والمؤسسات الاستفادة منها، كما أنها تقوم بمساعدة العديد من أولياء الأمور في تربية وتعليم أبنائهم، وتقوم الحكومة بعمل هذه الرخصة لضمان تأهيل المعلم بشكل مناسب، مما يؤدي إلى تسهيل التعليم على الطلبة وأولياء الأمور، وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات في تحسين جودة التعليم السعودي.

شروط حصول المعلم على الرخصة المهنية

هناك بعض الشروط الواجب توافرها حتى تستطيع استخراج الرخصة المهنية من خلال موقع الرخصة المهنية للمعلمين وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الرخصة حامل مؤهل اكاديمي يتناسب مع شروط الجهة المختصة.
  • امتلاك عدد معين من سنوات الخبرة يختلف من مستوى إلى آخر.
  • اجتياز اختبار التربوي العام والخاص وتحقيق الدرجة المطلوبة في كل منهما تبع المستويات التي تحددها اللائحة.

مستويات الرخصة المهنية للمعلمين 

تمنح هيئة المعلمين من خلال موقع الرخصة المهنية للمعلمين مستويات مختلفة من الرخص المهنية وهي كالتالي:

  • رخصة معلم.
  • رخصة معلم ومارس.
  • رخصة معلم متقدم.
  • رخصة معلم خبير.

 درجات رخصة التعليم المهنية 

يقوم موقع الرخصة المهنية للمعلمين بمنح الرخصة للمعلمين الراغبين في ممارسة مهنة التعديل سواء كان ذلك في قطاع العام أو الخاص ويتم منحهم درجات حيث يستطيع الحاصلون على دبلوم الحصول على الرخصة دون شرط لسنوات الخبرة ويجب اجتياز الاختبار بدرجة تتعدى 50 درجة، أما البكالوريوس هيختلف نوع الرخصة تبعًا لاختلاف سنوات الخبرة الأقل من ست سنوات يحصل على درجة ممارس، أما من ستة إلى 11 سنة يحصل على درجة متقدم ، أما الخبره 11 سنة فأكثر يحصل على درجة خبير.

أما حملة الماجستير ويتم إعطائه رخصة مزاولة المهنة على النحو التالي أقل من خمس سنوات ممارس ومن خمس إلى تسع سنوات متقدم وأكثر من تسع سنوات خبير.

والحاصلين على الدكتوراة يتم حصولهم على شهادة مزوالة المهنة على النحو التالي أقل من أربع سنوات ممارس من أربع إلى سبع سنوات متقدم أما أكثر من سبع سنوات يحصل على درجة خبير.

كيفية التواصل مع هيئة تقويم التعليم والتدريب 

موقع الرخصة المهنية للمعلمين

عند حدوث أي مشكلة أثناء استخراج الرخصة من موقع الرخصة المهنية للمعلمين يجب الاتصال بالهيئة عن طريق الطباعة الخطوات التالية:

  • الدخول على الصفحة الخاصة بطلب الدعم.
  • يجب اختيار كلمة خدمات الأطفال ثم النقر على دعم الرخص المهنية.
  • كتابة رقم بطاقة الهوية الوطنية والضغط على كلمة دخول.
  • استكمال جميع الخطوات التي تخص الدعم وطرح المشكلة والاستفسار عنها.
  • ويمكن تحميل تطبيق دعم المستفيدين على هاتفها الجوال الاندرويد من هنا .
  • ويمكن تحميل تطبيق دعم المستفيدين على هاتف الايفون من هنا.

كيف أعرف أنه تم اصدار الرخصة المهنية؟

يمكن معرفة إصدار الرخصة المهنية عن طريق الدخول على نظام المهنية للوظائف التعليمية ويمكنك تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة على كلمة خلالها معرفة هل تم اصداره رخصتك المهنية.

هل يتم فصل المعلم بسبب عدم اجتياز اختبار الرخصة؟

لا يتم منع المعلم من مزاولة مهنة التعليم عند عدم الحصول على الرخصة ولكن يتم منحه فرصة أخرى للحصول عليها تصل مدتها إلى عامين يمكن أثناء هذين العامين الحصول على الرخصة المهنية للمعلم.

كم مرة يحق للمعلم دخول اختبار الرخصة المهنية؟

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب الموجودة بالمملكة العربية السعودية أنها تتيح فرصتين للمعلم لاجتياز اختبار الرخصة المهنية التعليمية في التعليم التربوي و فرصتين لاختبار الرخصة المهنية التعليمية التعليم التخصصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *