وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تحديث البيانات

وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تحديث البيانات

وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تقدم مساعدات سكنية لكل المواطنين المستوفين للضوابط والشروط المعلن عنها من قبل الوزارة، ومن خلالها يتم الحصول على قطعة أرض سكنية لبناء منزل جديد، أو مساعدات مالية لتشييد البيت أو ترميم البيت الحالي أو عمل بعض الإضافات في المنزل الحالي، وأتاحت الوزارة للمواطنين إمكانية تحديث البيانات المدرجة لديها عن طريق الموقع الرسمي لها عبر شبكة الإنترنت.

وزارة الإسكان والتخطيط العمراني

وزارة الإسكان والتخطيط العمراني

وزارة الإسكان والتخطيط العمراني دعت كل المواطنين الذين سبق لهم تقديم طلب الحصول على مساعدات سكنية من الوزارة إلى تحديث البيانات المسجلة لديها في أقرب فرصة ممكنة، وحرصت على توفير تلك الخدمة بشكل إلكتروني، دون الحاجة للانتقال إلى الجهات المسؤولة عن تقديم تلك الخدمة، مما يساعد في توفير وقت ومجهود المواطنين.

كيفية تحديث البيانات وزارة الإسكان والتخطيط العماني

يوجد مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها عند تحديث البيانات في موقع وزارة الإسكان والتخطيط العمانية، وهي تتمثل في النقاط التالية:

  • في البداية يجب الولوج إلى الموقع الإلكتروني وزارة الإسكان العمراني العمانية من هنا.
  • النقر على زر تسجيل الدخول الموجود على يسار الصفحة من الأعلى.
  • النقر على خيار الأفراد من القائمة الظاهرة على الشاشة.
  • الضغط على خيار الدخول عن طريق رقم الهاتف المحمول ثم يتم إدخال رقم الجوال في الحقل المحدد له ثم يتم تعيين فئة المستخدم ثم يتم تطبيق التعليمات اللازمة، أو النقر على خيار الدخول من خلال البطاقة الشخصية ثم يتم اتباع الخطوات المطلوبة لتسجيل الدخول.
  • تطبيق التعليمات اللازمة حتى يتم تحديث البيانات التي تتعلق بحالة المواطن الأسرية، وبيانات العمل الخاصة به.

رابط تحديث البيانات وزارة الإسكان والتخطيط العمانية

يمكن الانتقال إلى رابط تحديث وزارة الإسكان والتخطيط العمراني من هنا، ومن خلاله يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية في الموقع الرسمي للوزارة، ثم يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي بالموقع من خلال تدوين البيانات المطلوبة في المربعات المخصصة لها، ثم يتم البدء في تحديث البيانات المراد تعديلها بكل دقة.

خطوات تقديم طلب وزارة الإسكان والتخطيط 

وزارة الإسكان والتخطيط العمراني

في سياق تحدثنا عن كيفية تحديث البيانات في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني العمانية، يجب أن نعرض لكم أيضًا طريقة تقديم طلب إلى الوزارة، حيث يتم إنجاز تلك الخدمة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب مباشرةً إلى موقع وزارة الإسكان العمراني الرسمي من هنا.
  • الضغط على مفتاح تسجيل الدخول.
  • تعيين خيار تسجيل الدخول المناسب، سواء كان ذلك من خلال رقم الهاتف المحمول المرتبط ببطاقة التصديق الإلكتروني، أو عبر البطاقة الذكية.
  • الذهاب إلى تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • تعيين فئة الخدمة.
  • النقر على زر تقديم الطلب.
  • اتباع التعليمات اللازمة حتى يتم الانتهاء من تقديم الطلب بنجاح.

ما هو رقم التواصل مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني؟

يستطيع المواطنين في سلطنة عمان التواصل مع فريق خدمة العملاء في وزارة الإسكان العمراني في أي وقت طوال اليوم بغرض الاستفسار عن المساعدات السكنية التي توفرها الوزارة، أو أي خدمة من الخدمات الأخرى التي تقدمها الوزارة عن طريق الاتصال على الرقم التالي: 8008001.

هل يمكن الحصول على مساعدات سكنية من قبل المقيمين في سلطنة عمان؟

لا، حيث تعد المساعدات السكنية من أهم أنواع الدعم التي توفرها وزارة الإسكان والتخطيط في سلطنة عمان للمواطنين الذين يحملون الجنسية العمانية فقط، حتى يكون لديهم مسكن مناسب للحياة والعيش.

ما هي المستندات المطلوبة لتقديم طلب وزارة الإسكان والتخطيط العمانية؟

يوجد مجموعة من الوثائق الرسمية الواجب إرفاقها عند تقديم طلب إلى وزارة الإسكان والتخطيط العماني، منها البطاقة الشخصية أو جواز السفر الساري الصلاحية، الشهادات المدرسية الخاصة بالأولاد، شهادات ميلاد الأبناء، عقد الإيجار الساري الصلاحية، عقد الزواج، الأوراق التي تثبت طلاق أو ترمل أو هجر المرأة العمانية، وغيرها من المستندات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *