يوم الشهيد في الامارات 2024… صور وعبارات نفديك بالأرواح يا وطن

يوم الشهيد في الامارات 2024… صور وعبارات نفديك بالأرواح يا وطن

يوم الشهيد في الامارات 2024 الذي يحتفل به في 30 نوفمبر من كل عام، هو مناسبة وطنية بارزة تكرم فيها الدولة تضحيات شهدائها الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وحمايةً لأمنه واستقراره وفي عام 2024، يأتي هذا اليوم ليعكس روح العزيمة والفداء التي تميز شعب الإمارات، مستحضرًا ذكريات الشهداء عبر صور ومشاعر تعبيرية تعكس قيم الوفاء والإيثار، تحت شعار “نفديك بالأرواح يا وطن”.

يوم الشهيد في الامارات 2024

يوم الشهيد في الامارات

يوم الشهيد في الإمارات هو مناسبة سنوية مهيبة تحتفل فيها دولة الإمارات العربية المتحدة بشهدائها الأبطال الذين قدموا أرواحهم في خدمة الوطن، سواء داخل الدولة أو خارجها، وقد تم الإعلان عن هذا اليوم لأول مرة في عام 2015 بموجب مرسوم أصدره رئيس الدولة.

صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويحتفل به في 30 نوفمبر من كل عام، مع إمكانية تأجيل الاحتفالات إلى الأول من ديسمبر، كما يعكس هذا اليوم تضحيات الشهداء خاصة في ظل العمليات العسكرية التي شهدتها الإمارات ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الشهداء.

موعد يوم الشهيد في الامارات 2024

في عام 2024، يتزامن يوم الشهيد مع يوم الثلاثاء، 30 نوفمبر، حيث سيتمتع جميع سكان الإمارات بعطلة رسمية في هذا اليوم في كافة الدوائر الحكومية والخاصة، مما يتيح لهم الفرصة للاحتفاء بالشهداء وتقدير تضحياتهم.

أبرز مظاهر إحياء يوم الشهيد في الامارات 2024

يوم الشهيد في الإمارات هو مناسبة تحتفل بها كل عام عبر مجموعة من الفعاليات المهيبة التي تعكس احترام وتقدير الأمة لشهدائها، ومن أبرز هذه المظاهر:-

  • تقديم الدعم المعنوي والمادي لأسر وعائلات الشهداء، تعبيرًا عن الامتنان لتضحياتهم.
  • تنكيس أعلام دولة الإمارات في جميع المؤسسات الحكومية على مستوى البلاد، والوقوف دقيقة صمت حدادًا على أرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعًا عن الوطن.
  • تزيين النصب التذكارية الخاصة بالشهداء بباقات من الورود الطيبة.

من هو أول شهيد إماراتي؟

مع اقتراب يوم الشهيد في الامارات 2024، يتساءل الكثيرون عن أول شهيد إماراتي، ألا أن الشهيد الأول هو البطل “سالم سهيل خميس”، الذي استشهد في 30 نوفمبر 1971 خلال معركة “طنب الكبرى”.

ضد قوات الاحتلال الإيراني، وتظل ذكرى الشهيد سالم سهيل خميس حية في ذاكرة الوطن، وستبقى روحه الطاهرة رمزًا للشجاعة والتضحية.

عبارات نفديك بالأرواح يا وطن

إليك مجموعة من أروع العبارات التي تعبر عن عمق محبة المواطنين لوطنهم واستعدادهم للتضحية من أجله:-

  • الشهادة في سبيل الوطن ليست نهاية سيئة، بل هي تجسيد لخلود عظيم ومجيد.
  • لا يهم أين ومتى وكيف سأموت، المهم أن يبقى الوطن خالدًا للأبد.
  • الوطن ليس مجرد سؤال يطرح وينسى، بل هو حياتك وقضيتك، فاحرص على اختياره بحكمة.
  • حتى يأتي ذلك اليوم، أعدني يا وطني بأنك ستكون بخير، وأعدني أنني سألتقي بك وأنا أحمل الحرية في يدي، ففي أحضانك يسكن الجميع بسلام أبدي.
  • وطني، أرجو أن تعذرني إذا خانتني الكلمات، وأطلب منك العفو إن نقصت من قدرك، فما أنا إلا عاشق لك حتى النخاع.
  • الشهداء هم حقًا بناة الحضارة الذين لم يترددوا في التضحية بحياتهم من أجل وطنهم، فرحم الله كل روح طاهرة صعدت إلى بارئها دفاعًا عن وطنها.

شعار يوم الشهيد في الامارات 2024

بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي، أطلق المكتب المسؤول عن شؤون أسر الشهداء في دولة الإمارات العربية المتحدة شعارًا رسميًا مميزًا.

حيث يعكس الشعار صورة ثلاثة جنود أبطال كرسوا حياتهم للدفاع عن الوطن وفخر أراضيه، ويظهر الشعار رسمًا توضيحيًا يعبر عن تفاني هؤلاء الأبطال في حماية وطنهم.

رسائل يوم الشهيد الإماراتي 2024

يوم الشهيد في الامارات

فيما يلي مجموعة مميزة من الرسائل بمناسبة يوم الشهيد في الامارات 2024:-

  • كل عام والشعب الإماراتي بخير بمناسبة يوم الشهيد في الامارات، نسأل الله أن يعيده علينا جميعًا بأعوام عديدة وصحة وعافية.
  • يوم الشهيد الإماراتي هو من الأيام العظيمة التي تبرز للعالم مدى التضحية والوفاء التي يتحلى بها أبناء هذا الشعب في دفاعهم عن وطنهم الغالي.
  • في يوم الشهيد الإماراتي، نسأل الله عز وجل أن يرحم جميع شهداء الوطن الذين فقدوا حياتهم في الدفاع عنه، وأن يحشرهم مع الأنبياء والصديقين، وحسن أولئك رفيقًا.
  • في ذكرى يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية المتحدة، دعونا نوجه تحية للشهداء، فهم الأحياء الحقيقيون، بينما نحن مجرد ذكريات.
  • الشهيد ليس مجرد قصة لرجل يحمل على كتفه الكفن، ولا حكاية يرويها التاريخ ويخلدها الزمن، بل هو أسطورة رجل ضحى بروحه ليحيا الوطن.

ما هو الشعار الرسمي ليوم الشهيد في الإمارات لعام 2024؟

الشعار الرسمي لعام 2024 يعرض ثلاثة جنود أبطال، يعكسون التضحية والوفاء في الدفاع عن الوطن.

كيف يمكن للأفراد التعبير عن تقديرهم في يوم الشهيد؟

يمكن التعبير عن التقدير من خلال المشاركة في الفعاليات، نشر الرسائل والعبارات التي تعبر عن التضحية والفداء، والمساهمة في دعم أسر الشهداء.

هل يعتبر يوم الشهيد عطلة رسمية في الإمارات؟

نعم، يعتبر يوم الشهيد عطلة رسمية في الإمارات، حيث يتم إغلاق جميع الدوائر الحكومية والخاصة لإتاحة الفرصة للمواطنين للاحتفاء بهذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *