ما هو الخط الزمني في توكلنا 1446

ما هو الخط الزمني في توكلنا 1446

يمكننا أن نتعرف سويا عن ما هو على الخط الزمني في توكلنا حيث انه من احد الخدمات الجديدة التي ظهرت في تطبيق توكلنا بعد آخر تحديث له وقد أثار حالة من الجدل والعديد من التساؤلات بين الأشخاص مستخدمي تطبيق توكلنا حول تفاصيل هذه الخدمة ولماذا تم إضافتها إلى تطبيق هذا ما سوف نتعرف عليه خلال المقال الآتي.

ما هو الخط الزمني في توكلنا

الخط الزمني في توكلنا
الخط الزمني في توكلنا

خدمة الخط الزمني أحد الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا لجميع المستفيدين وهي عبارة عن جدول زمني لجميع الأفراد تسمح لهم بمتابعة الحالة الصحية من خلال توكلنا، بالإضافة إلى أنها تقدم مخطط زمني للفرد يحتوي على جرعات التحصين التي حصل عليها ضد فيروس كورونا، حيث يستطيع الشخص معرفة تاريخ الحصول على الجرعة الأولى والجرعة الثانية وهل تظهر لهم محصن في البرنامج ام لا وهل تم تسجيل الجرعة الأولى او محصن كامل.

خدمة الخط الزمني في توكلنا

بعد إضافة خدمة الخط الزمني في توكلنا تستطيع المستفيدين من توكلنا معرفة مدة التحصين في التطبيق عند عدم تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا، حيث تظهر للمستخدمين العديد من الحالات اذا كان مصاب أو مخالط لحالة أو قادم من السفر أو حدث أي تغيير في الحالة أو في اظهار البيانات الجديدة بالإضافة إلى أن خدمة الخط زمن يتوفر للأفراد متابعة التطورات الجديدة للمستخدم وترشده عن الخطوات القادمة التي من المفترض ان يقوم بها لمعرفة حالته الصحية ومصير تلقي لقاحات كورونا وما يتعلق بها.

ضرورة التحديث تطبيق توكلنا

بعد أن تعرفنا على الخط الزمني في توكلنا يجب على جميع المستخدمين تحديث تطبيق توكلنا للاستفادة للاستفادة بالخدمات التي تم اضافتها الى التطبيق ومن بينها خدمة الخط الزمني، بالإضافة لأن التحديث يساعدك في حل العديد من المشاكل التي تواجه المستخدمين وبالتالي فإن وجود نسخة جديدة ومتطورة من التطبيق تجعل لك تحقق اقصى استفادة ممكنه من توكلنا من خلال إضافة جديدة عبر التحديث مثل إضافة تذاكر فاعلية المستخدم واضافه خاصيه رمز توكلنا وعرض المخالفات المرورية والخدمات الأخرى في مجالات كثيرة

شاهد أيضًا: كيف يمكن الغاء رخصة عمل بغرض الخروج النهائي

كيفية تحديث تطبيق توكلنا

الخط الزمني في توكلنا
الخط الزمني في توكلنا

يتم تحديث تطبيق توكلنا من خلال خطوات سهلة وبسيطة تتمثل فيما يلي:

  • اذهب إلى متجر جوجل بلاي او عبر آب ستور.
  • ثم اضغط على تسجيل الدخول واكتب في البحث تطبيق توكلنا ليظهر لك التطبيق.
  • سوف تظهر لك كلمة تحديث اضغط عليها وانتظر قليلا.
  • سوف تأتي لك رسالة بإتمام عملية التحديث اضغط على موافق ثم فتح للتأكد من إضافة الخدمات الجديدة واستخدام التطبيق بعد التحديث.

ما هو تطبيق توكلنا

هو أحد التطبيقات التي تقدم عدد كبير من الخدمات للمواطنين والمقيمين داخل السعودية حيث انه يعد من اهم التطبيقات التي تقدمها الحكومة أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بعد التعاون مع وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية لتقديم أفضل خدمة الكترونية ممكنة في ظل انتشار كورونا والأمراض المختلفة، حيث أنه يقدم عدد من الخدمات الحكومية لجهات متعددة ويقوم بالربط بينها ويقدم خدمات صحيه وتعليميه وأمنية وغيرها من الخدمات الأخرى وكذلك التعرف على الحالة الصحية للمواطنين والمقيمين بها ومتابعة وحجز لقاح كورونا.

شاهد أيضًا: متى يطلع محصن في توكلنا بعد الجرعة الثانية

كيفية التسجيل في توكلنا 1446

بعد التعرف على الخط الزمني في توكلنا يمكن لجميع الأفراد عمل حساب جديد في تطبيق توكلنا للاستفادة بالخدمات التي يقدمها لجميع الأفراد وإنجاز المهمات في وقت قصير بدون وقت أو مجهود أو زحام في مراكز الخدمة المتخصصة حيث يكون التسجيل من خلال الخطوات التالية:

  • اضغط على رابط تطبيق توكلنا ثم اضغط على فتح.
  • اضغط على انشاء حساب وادخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ادخل رقم الهوية او رقم الإقامة بشكل صحيح ثم استكمل باقي البيانات المطلوبة.
  • اتبع التعليمات الأخرى لتحصل على حساب ثم اضغط على فتح التطبيق واختيار اللغة المناسبة.
  • اضغط على تاريخ الميلاد واكتبه بطريقه صحيحه ثم اضغط موافق على الإقرار
  • اضغط على التالي ثم وانشئ كلمة مرور وأكدها مرة أخرى.
  • وأجب على الأسئلة المطروحة للاستكمال.

مميزات تطبيق توكلنا

عند تحميل تطبيق توكلنا فانك سوف تستمتع بالعديد من المميزات وهي كالتالي:

  • التطبيق سهل الاستخدام وسهل التحميل ويمكن استخدامه بخطوات بسيطة وغير معقده لأنه يضم والدها باللغة العربية وكذلك تتوفر اللغة الإنجليزية لتتناسب مع جميع الافراد.
  • يمكنك من خلال التطبيق إنهاء العديد من المعاملات في أقصر وقت ممكن.
  • يوفر لك تطبيق توكلنا التسجيل بدون ابشر
  • يوفر لك الاستفادة بالعديد من الخدمات مثل خدمة فحص كورونا وخدمة طلب تصريح الخروج.
  • كما يوفر لك خدمة لوحة البيانات وعرض مواعيد الأحوال المدنية والجوازات وخدمة استعراض الحالة الصحية و خدمة المحفظة الرقمية.
  • التطبيق يساعدك في إنجاز المهمات في وقت سريع وبخطوات بسيطة بدون مجهود وبدون النزول من المنزل.

أسئلة طرحها الآخرون حول الخط الزمني في توكلنا

كيف ادخل برنامج توكلنا؟

هو تنزيل التطبيق على هاتفك المحمول من متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل الخاص بجهازك بعد ذلك، قم بتسجيل حساب جديد باستخدام معلوماتك الشخصية ورقم هويتك الوطنية.

من هم المستفيدين من برنامج توكلنا؟

يشمل المستفيدين من البرنامج المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، بمختلف أعمارهم وفئاتهم الاجتماعية. كما يستفيد منه المسافرون القادمون إلى المملكة العربية السعودية والذين بحاجة للحجر الصحي.

كيف اطلع السيره الذاتيه من توكلنا؟

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في تطبيق توكلنا، انتقل إلى قسم “الخدمات الحكومية” الموجود في القائمة الرئيسية للتطبيق، ابحث عن خدمة “السيرة الذاتية” أو “طلب السيرة الذاتية” واخترها، قم بملء البيانات المطلوبة بدقة، مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والجنس والجنسية ورقم الهوية، اضغط على زر “تقديم الطلب” لإرسال طلبك.

 

تعليقات (0)

إغلاق